القائمة الرئيسية

الصفحات

ابرز مميزات اندرويد 10 Android Q

واخيرا الاعلان عن اندرويد 10 Android Q من شركة جوجل، واهم ما يميز هذا التحديث الذى تزعم جوجل انها ركزت فى
التحديث على الخصوصية بجانب 50 ميزة جديدة، ونستعرض اهم ما يميز هذا التحديث الجديد من اندرويد 10 Android Q.

ابرز مميزات اندرويد 10 Android Q

الوضع الليلى DarkMode

كان يوجد فى android pie 9، ولكن فى هذا الاصدار من الاندرويد مفعل بشكل كامل على الجهاز، وحتى تطبيقات جوجل ستصدر تطبيقات لها خلال فترة القادمة بها الوضع الليلى DarkMode مثل تطبيق الصور والتقويم، مع العلم انه يوجد لبعض تطبيقات جوجل هذا الوضع مثل Youtube و google chrome.

دعم الهواتف القابلة للطي والداعمة 5G

تقول جوجل أن عام 2019 ظهرت تغيرات في صناعة الهواتف الذكية، ومنها الهواتف القابلة للطي مثلجالاكسي فولد و هواوي ميت اكس، وظهور شبكات الجيل الخامس 5G، ولذلك فإن إصدار اندرويد 10 Android Q من شركة جوجل يدعم رسميا الهواتف الذكية بشاشات قابلة للطي.

بحيث يدعم النظام تعدد المهام وتشغيل أكثر من تطبيق معا في نفس الشاشة، بالإضافة لدعم التنقل بين شاشتي الهاتف في أثناء طي الهاتف أو فرده، بالاضافة ان اندرويد أول نظام تشغيل داعم لتقنية 5G، وهو ما يتيح للمطورين بناء تطبيقات أسرع وألعاب لتجربة أفضل، بالإضافة الى دعم المزيد من تقنيات الواقع المعزز AR.

التنقل من خلال الايماءات

وياتى اندرويد 10 Android Q  طريقة جديدة للتنقل بين التطبيقات، وهي الطريقة التي تعتمد على السحب أو التمرير على الشاشة، مع الاستغناء عن زر العودة، بحيث يمكن الآن للمستخدم السحب من جانبي الشاشة للرجوع، مع إمكانية التنقل بين التطبيقات من خلال السحب لأعلى من زر Home.

أدوات الرقابة الأبوية

وفرت جوجل فى الاصدار الجديد من اندرويد 10 Android Q للابوين ميزة Family link لحماية ابنائهم من الهواتف الذكية وللحد من ادمانها، فهذه الميزة ستعطى لك كل شئ مثل الوقت الذى تحدده لتشغيل الهاتف، وتحديد وقت تشغيل التطبيقات، ومراقبة الاطفال فى ما يبحثون وغيرها الكثير.

ميزة التركيز Focus

قالت جوجل أن أدوات الرفاهية الرقمية أو الصحة الرقمية Digital Wellbeing ستحصل على ميزة التركيز Focus، والتي تسمح للمستخدم بإضافة التطبيقات التي تشتته وتضعف تركيزه وعند تفعيلها سوف يتم تظليل تلك التطبيقات باللون الرمادي وحجب الإشعارات الخاصة بها ايضا.

ميزة الردود الذكية

بشكل مبسط ان الاعتماد على تقنيات تعلم الآلة على الجهاز نفسه، يدعم اندرويد 10 Android Q ميزة الردود الذكية Smart Reply، وهو ما يتيح للمستخدم اقتراحات وردود ذكية للرد مباشرة على التنبيهات دون تدخل شخصى.

الأمان والخصوصية

جوجل زعمت وقالت انها وفرت لنظام اندرويد 10 Android Q لحماية الخصوصية عدد 50 ميزة مضافة جديدة بالاضافة الى التغييرات والتعديلات فى باقى الامان والخصوصية لضمان سرية بيانات المستخدمين وحمايتها، هذا اهم ما جاء من تحديث لــ اندرويد 10 Android Q.

author-img
اسمى خالد، 25 سنة من مصر ومدونة khaled 1tech انشأتها بسبب حبى للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او اخبار وغيرها، اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع.

تعليقات