تطبيقات اندرويد خطر تمت إزالتها من جوجل بلاي فهل لديك؟

اصبح نظام "اندرويد" للهواتف الذكية من اكثر أجهزة شعبية في الأسواق متفوقا على نطام IOS، ولكن احظر من التطبيقات الضارة Dangerous applications التي لا تعرفها وإذا كنت من احد مستخدمي هواتف "اندرويد".

تطبيقات اندرويد خطر تمت أزالتها من جوجل بلاي فهل لديك؟

فقد تحتاج دائما إلى التحقق من التطبيقات الموجودة على هاتفك ويمكن ان يتوفر هذا الخيار على جهازك الجوال، حيث حذر باحثون من شركة ESET وهى "شركة متخصصة فى أمن تكنولوجيا المعلومات ومقرها الاساسى براتيسلافا، سلوفاكيا" تحذر المستخدمين من 42 التطبيقات الخطيرة Dangerous applications.

يمكن ان تكون على جهازك ولا تعلم انها ضارة، كانت متاحة سابقا على متجر غوغل بلاى google play store تحتوي على برامج ضارة إعلانية تعرض الإعلانات تلقائيا دون تدخل منك ولا تعرف توقفها وحتى عند إغلاق التطبيق تبقى كما هى إلا من خلال مسح التطبيق، ووفقا لما نشرته روسيا اليوم على اخبارها.

التطبيقات الضارة

وما هو اكثر ما يدعوك إلى القلق الشديد من جانبك، ان هذه التطبيقات لديها رموزها فى فولدر البرامج المسمى ب Android فى الذاكرة الداخلية للجهاز سيكون من الملفات المخفية تحت اسم الحزمة "com.google.xxx".

وكشفت شركة ESET المتخصصة فى أمن تكنولوجيا المعلومات عن اسماء 21 تطبيق ضار بالهاتف، ومن الطبيعي ان جوجل قامت الآن بإزالة التطبيقات الخطرة Dangerous applications هذه من متجر غوغل بلاي Google Play Store، بعد أن أبلغت شركة ESET عن المشكلة التي قد يعانى منها المستخدمين للبرامج وتشمل القائمة التالية.

وفيما يلي تطبيقات خطيرة يجب حذفها فورا:

  1. HikeTop+.
  2. SaveInsta.
  3. DU Recorder.
  4. Tank classic.
  5. Solucionario.
  6. Heroes Jump.
  7. Smart Gallery.
  8. File Downloader.
  9. Ringtone Maker.
  10. Flat Music Player.
  11. Video downloader.
  12. Ringtone Maker Pro.
  13. Smart Notes for You.
  14. MP4 video downloader.
  15. Mini lite for Facebook.
  16. Freed Radio FM Online.
  17. Water Drink Reminder.
  18. Free Video Downloader.
  19. Basketball Perfect Shot.
  20. Free Top Video Downloader.
  21. Free Social Video Downloader.

حافظ علي هاتفك من البرامج التي تحملها دون معرفة مصدرها او حتي الكشف عنها قبل التحميل، وقد وفرت لك مقال كامل يتكلم عن هذه النقطة التي لا تنتبه لها، كل هذا في مقال فحص المواقع والملفات قبل التحميل بأكثر من طريقة وحماية نفسك من المخاطر والاضرار Check the url virus.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-