القائمة الرئيسية

الصفحات

بدون برامج | طرق بسيطة وفعالة لتوفير الطاقة وتقليل الشحن المتكرر للحفاظ علي البطارية

يوجد عدد كبير من مستخدمى اندرويد فى الهواتف الذكية من استهلاك بطارياتهم ونفاذها بشكل غير طبيعى بدون استخدام الهاتف، وسوف نوضح ذلك بدون برامج لزيادة عمر البطارية وطرق توفير الطاقة، وتقليل الشحن المتكرر الذي يؤدى الي تلف البطارية بعد فترة، وكيفية الحفاظ علي البطارية من خلالك.

طرق بسيطة وفعالة لتوفير الطاقة للحفاظ علي البطارية

وعلى وجه الخصوص الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "اندوريد"، وهذا على الرغم من التطور التكنولوجى الى انها المشكلة الاكبر لدى مستخدمى اندرويد، واليكم بعض النصائح لزيادة عمر البطارية.

بدون برامج لزيادة عمر البطارية وطرق توفير الطاقة والاستغناء عن الشحن المتكرر للحفاظ علي البطارية

توفير الطاقة من حذف التطبيقات الغير مستخدمه

إلغاء تثبيت كل التطبيقات التي لا نستخدمها باستمرار مع مرور الوقت، فانها اذا وجد عدد من هذه التطبيقات يعمل فى الخلفية فانه بذلك يستهلك من البطارية ومن رامات الجهاز وهذا غير مستحب لدى الجميع، ويجب تثبيت التطبيقات التى تعتمد عليها وتستخدمها دوما، وهذا يعتمد ايضا على استخدامك الشخصى، وكل ما كان استخدامك للهاتف اقل اصبحت تملك كم موفر معقول من البطارية.

توفير الطاقة من ذاكرة التخزين المؤقت

ذاكرة التخزين المؤقت غالبا ما تكون من احد اسباب نفاذ البطارية واستنزافها ونفاد طاقتها، وعندما تنوى مسح ذاكرة التخزين المؤقت لجميع التطبيقات هذا عن طريق الدخول على الضبط ومنها الى الذاكرة ثم الضغط على ذاكرة التخزين المؤقت وسيظهر لك رسالة بانك تريد مسحها ام لا ثم تختار مسح وستوفر ايضا مساحة لذاكرة الهاتف المحمول، وبهذا ستوفر قدر من البطارية.

توفير الطاقة من مراجعة التطبيقات واستهلاكها

يمكن معرفة التطبيقات التي تستنزف وتستهلك من البطارية في هواتف اندرويد من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم الى اختيار الجهاز Device ثم البطارية، ومن هذا يمكن رؤية جميع قائمة التطبيقات وما استهلاكها لطاقة البطارية التي تستخدمها.

توفير الطاقة من إزالة تطبيقات الواجهة الرئيسية

هناك تطبيقات تستهلك من البطارية بمجرد وجودها على واجهة الهاتف الرئيسية ويسحب قدر يمثل الكثير من طاقة البطارية، وامثله منها تطبيقات الطقس وتويتر وفيسبوك وقيس هذا على جميع التطبيقات التى تحدث من معلوماتها باستمرار، ومن خلال إزالتها واستخدام هاتفك بمعرفة هذه المعلومات بالدخول للتطبيق بدل من استخدامها فى الواجهة الرئيسية، وبذلك تقل الطاقة المستنفذة من البطارية.

توفير الطاقة من وضع الطيران

يمكنك تفعيل وضع الطيران أثناء النوم وان كنت انا شخصيا لا احب تفعيل هذا الوضع لسبب بسيط وهو اذا كلن احد يريدك فى شئ ضرورى او لاقدر الله اصابة لشخص ويريد الاتصال بك فلن يمكن الاتصال بك لان هذا الوضع يغلق جميع الشبكات من الخط و البلوتوث والواى فاى ايضا،فيمكنك إغلاق فقط البلوتوث والواي فاي لانهم فعلا يستهلكوا من البطارية حسب المدة المفتوح فيهما، وسوف يعمل هذا فى المساعد لاطالة عمر البطارية والاستمرار معك لمدة اطول.

توفير الطاقة من إيقاف ال GPS

إن لم تكن بحاجتهله على الاطلاق فلا يفضل تفعيله ويجب عليك إيقاف تفعيل ال GPS، لأنه يعتبر من احد اهم التطبيقات التي لا تستحب ان تكون مفعله لاستهلاكها كميات كبيرة من طاقة البطارية باستمرار تفعيلها على الهاتف، وسيوفر لك ايضا هذا قدر كافى من البطارية.

توفير الطاقة من وضع توفير الطاقة

هذا الوضع من اكثر ما يفيد البطارية فى توفير الطاقة ولا احد يعرف قيمته فهو مفيد جدا، واتحدث عن وضع داخل الجهاز وليس تطبيق توفير الطاقة لتحميله من جوجل بلاى google play store او اب ستور app store، لانه فى رأيي وما اراه ان هذه التطبيقات ليس لها اى داعى للتحميل لانها تستهلك من البطارية وتعمل دائما، وعند تفعيل وضع توفير الطاقة سيوفر قدرا كبيرا من طاقة بطاريتك.

توفير الطاقة من تفعيل الوضع المظلم Dark mode

اصبحت تتميز بعض تطبيقات اندرويد الان بوجود ميزة الوضع المظلم Dark mode وسيكون من ضمن ما سيكون فى اندرويد ١٠ android 10 Q، حيث تستخدم الشاشة فى الهاتف الذكى خلفية باللون الاسوداء بدلا من خلفية باللون الابيض، وهذه اضافة جميلة جدا تساعد فعليا بحسب النظريات في توفير قدر كبير من طاقة البطارية خاصة بالنسبة للهواتف التي تستخدم شاشات او ال اى دى OLED، حيث ان وحدات البكسل السوداء هي في الأصل وحدات بكسل تم ايقاف تشغيلها.

توفير الطاقة من تبريد الهاتف

معلومة مفيدة لك الحرارة العالية هى بمثابة فقد كبير للبطارية، وكلما زادت الحرارة الخاصة ببطارية الموبايل او الجهاز عموما، كلما زادت سرعة تحلل البطارية وفقدها للطاقة بشكل سريع سواء كنت تستخدم الهاتف أو لا، كل ما عليك فعله هو تجنب ترك هاتفك في اماكن ساخنة وتجنب ايضا سخونة الهاتف.

author-img
اسمى خالد، 25 سنة من مصر ومدونة khaled 1tech انشأتها بسبب حبى للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او اخبار وغيرها، اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع.

تعليقات