القائمة الرئيسية

الصفحات

اصبح الوضع الليلي لجوجل كروم متاح Google Chrome Dark Mode

اصبح الوضع الليلي Dark mode على عدد كبير من تطبيقات الهواتف وكذلك ايضا اصبح على برامج الكمبيوتر، وعلى انظمة التشغيل نفسها باتت تحتوي بداخلها على ثيم مظلم والان اصبح الوضع الليلي لجوجل كروم متاح Google Chrome Dark Mode ويمكن تفعيله وايقافه من الإعدادات.

اصبح الوضع الليلي لجوجل كروم متاح Google Chrome Dark Mode

واصبح الوضع الليلي Dark mode أنه يساعد فى توفير استهلاك البطارية بحسب نظاريات مؤكدة لذلك، ويحد من إجهاد العين مما جعل الوضع الليلي Dark mode ذو أهمية كبيرة عند كل المطورين، وها اصبح متصفح جوجل كروم Google Chrome ينضم إلى المجموعة.

فبدء من الإصدار 74 فيما فوق يستطيع مستخدمين متصفح جوجل كروم Google Chrome على الكمبيوتر والهواتف الذكية التى تأتى بنظام تشغيل اندرويد من تفعيل الوضع الليلي Google Chrome Dark Mode في المتصفح، ولم تعد الان بحاجة إلى الطريقة السابقة.

وهى لتفعيل هذا الوضع اليلي في جوجل كروم للاندرويد Google Chrome Dark Mode for android بمساعدة خاصية Simplified View ولكن أصبح  الآن مدمجًا فى التطبيق، وفيما يلي نستعرض لكم جميع الخطوات اللازمة لتفعيل الوضع الليلي لجوجل كروم للاندرويد Google Chrome Dark Mode for android.

طريقة تفعيل الوضع الليلي لجوجل كروم

كما قولنا فى السابق انك ستحتاج إلى تحديث تطبيق كروم Chrome إلى الإصدار الأخير رقم 74 او فيما فوق، إذا لم تكن متأكد من انك تحمل إصدار جوجل كروم Google chrome الذي تقوم بتشغيله على هاتفك، فتوجه من الهاتف للإعدادات ثم إلى قسم التطبيقات وحدد google Chrome واذهب الى صفحة معلومات التطبيق حتى يظهر لك رقم الإصدار المُثبت حاليًا للمتصفح.

إذا لم يكن الإصدار 74.0.3729.112 فستحتاج إلى تحديث المتصفح لاحدث إصدار، كل ما عليك هو فتح متجر جوجل بلاي Google Play store والبحث عن تطبيق جوجل كروم Google Chrome app، من الضغط على Update ويتم تحميل الإصدار اللخير وتثبيته، فى حالة إذا واجهتك مشاكل فى جهازك، فيمكنك تحميل ملف APK لمتصفح جوجل كروم google chrome بإصداره الأخير ثم تثبيته.

اصبح الوضع الليلي لجوجل كروم متاح Google Chrome Dark Mode

بعد التأكد من تحديث تطبيق جوجل كروم google chrome على هاتف الاندرويد إلى الإصدار 74 او اعلى، قم بفتح المتصفح ثم اكتب chrome://flags في شريط العنوان فى الاعلى واضغط Enter حتى يتم فتح صفحة Experiments، من هنا تكتب فى خانة البحث Dark Mode.

حتى يتم تحديد القيم المطلوبة لتفعيل الوضع المظلم فى التطبيق وهما: Android Chrome UI dark mode و Android web contents dark mode والعبارة الأولى تعني بتفعيل الوضع المظلم فى عناصر المتصفح فقط وهى مثل صفحة الإعدادات والقوائم وغيرها، بينما العبارة الثانية تعنى بتفعيل الوضع المظلم داخل صفحات الويب التي تفتحها في المتصفح.

على سبيل المثال، موقعى خالد ١تيك | khaled 1tech وبالتالي يكون متصفح كروم مُظلم بالكامل وقد تختلف القائمة بحسب تحديثات لها من قبل شركة جوجل، وايضا اضغط على قائمة Default أسفل القيم التي تريد تفعيلها ثم حدد من القائمة Enabled كما في الصورة السابقة ثم اضغط بعد ذلك على زر Relaunch Now الموجود بالأسفل بعد الإنتهاء حتى إعادة تشغيل المتصفح.

اصبح الوضع الليلي لجوجل كروم متاح Google Chrome Dark Mode

بعد إعادة تشغيل تطبيق google Chrome بنجاح، ستظل بحاجة إلى تفعيل الوضع الليلي dark mode داخل إعدادات التطبيق لذلك قم بالنقر على زر القائمة ⋮ بالأعلى ثم حدد Settings من ثم اضغط على Dark Mode اذا كان متصفحك بالانجليزية وستجدها تظهر الوضع الليلي بالعربية.

إذا لم يظهر خيار Dark Mode داخل إعدادات التطبيق، فقم بإغلاق تطبيق غوغل كروم للاندرويد يدويًا والتحقق من الظهور مرة اخرى من الإعدادات وأثناء تجربة وجد أن الخيار بدء اخيرًا فى الظهور بعد اغلاق التطبيق ثلاث مرات متتالية.

كما هو واضح فى الصورة المرفقة بالاعلي، يكون الوضع المظلم فى تطبيق غوغل كروم على الاندرويد ولاحظ أن الوضع ليس بالمثالى حتى الآن، لذا يمكن ان تلاحظ بعض الأخطاء فى التصميم تعمل غوغل على التخلص منها ولكن حتى الآن إذا قمت بتفعيل قيمة Android Chrome UI dark mode.

من صفحة Experiments سيتم تطبيق الألوان الداكنة على الواجهة الرئيسية للمتصفح، وصفحة علامة التبويب الجديدة، وشريط العنوان، والقوائم المختلفة، بينما عند تفعيل قيمة Android web contents dark mode سيتم تفعيل الوضع الليلي حتى داخل المواقع.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات