القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة مبتدئ بلوجر | 1 | اسئلة البدء فى انشاء صفحة بلوجر Blogger

هنعرف فى الدورة دى ازاى نُنشئ مدونة بلوجر وكل اللوازم المطلوبة لإدارة مدونة بلوجر، وكمان تقدر تعمل دخل او تكسب فلوس من مدونة بلوجر وتكون طريقة للربح من الانترنت ولا لأ، واضافة قالب والتعديل عليه وقالب التنظيف ل كيفية تركيب قالب بلوجر وكل اللى هتحتاجة هيكون هنا من خلال الربح من الانترنت من خلال مدونة بلوجر وهى من دورة بلوجر المكتوبة من تجربة، على فكرة جوجل فى الاساس بلوجر.

دورة مبتدئ بلوجر | 1 | اسئلة خطوات البدء فى انشاء صفحة بلوجر Blogger

ما هو بلوجر ؟؟!

بلوجر تعتبر منصة صغيرة خاصة بالمالك للصفحة وهو المتحكم الوحيد فى هذا الموقع لإنشاء مدونات شخصية او لشركات، وهى منصة مجانية تقدم لاى شخص لعمل موقعه الخاص، بمعنى ان كل المواقع التى تدخل عليها مواقع تم انشائها من بلوجر وكل موقع تراه مميز بشكله او بمظهره الظاهر لك يكون من خلال مبرمجين للصفحات هذه.

سواء مالك الصفحة طلب من احد عمل تصميم للصفحة وتقسيمها بمقابل مادى؛ ويسمى هذا قالب بلوجر الذى يحتوى على كل ما تراه امامك ودخولك للصفحات وطريقة الكتابة وكل شئ، ولكن لا يعنى انك يجب ان تدفع المال لعمل قالب جديد مخصص لك لانه يوجد قوالب مجانية متوفرة كثيراً على الانترنت يمكنك تحميلها وتركيبها على مدونتك.

هل يمكنك الربح من الانترنت من خلال انشاء مدونة بلوجر؟؟!

طبعا واكيد نعم يمكنك الربح من الانترنت من خلال انشاء مدونة بلوجر والعمل عليها بانشائك للمقالات الحصرية لسرعة قبولك من قبل جوجل ادسنس Google adsense.

كيف يتم الربح؟؟!

يتم الربح عن طريق جوجل ادسنس Google adsense، جوجل ادسنس Google adsense هو الوحيد للربح بقيمة عالية ولماذا يكون الربح من ادسنس تكون ارباحة عالية عن شركات اخرى لا تقارن او تكون بديل عن ادسنس Google adsense، فكل الشركات تدفع وتنجرف وراء الشركة المضمونة التى تكون قيمتها عالية فى السوق.

تدفع المال هذه الشركات التى تريد الاعلان عن منتجها او اى شئ اخر لجوجل ادسنس Google adsense ثم تأتى جوجل ادسنس Google adsense على عمل هذه الاعلانات داخل مدونتك او قناتك، ويشاهد الناس هذه الاعلانات كما تراها وتظهر امامك دائما للمدونات Blogger وقنوات اليوتيوب Youtube تأخذ انت نسبة صغيرة من الارباح التى اخذتها جوجل ادسنس Google adsense من الشركات، هذه هى الفكرة ببساطة.

كيف يتم حساب الارباح على بلوجر؟؟!

يتم حساب الارباح من خلال عدد المشاهدات او الزيارات لمدونتك، مثلا يمكنك اخذ 1$ دولار dollar على كل 1000 مشاهدة لمدونتك، وهذا على سبيل المثال فقط فيمكن ان يكون اعلى من ذلك، وهذا يعتمد على الاعلان الموجود داخل المدونة الخاصة بك.

هل من الصعب عمل مشاهدات على المدونة؟؟!

ليس صعب على الاطلاق، انت من تقرر ذلك هل تريد فعلا الربح من الانترنت وعمل دخل اخر خاص بك بعيداً عن دخلك الاساسي، ستبذل جهد بالتأكيد لعمل مقالات حصرية يبحث عنها الناس دائما ويمكنك عمل مقالة واحدة فقط او اثنين كل يوم او كل يومين او ثلاثة ليس اكثر من ذلك، فانت تحتاج فى البداية العمل بجهد وهذا طبيعى جدا فى شئ تريد النجاح فيه فأنت من تقرر ذلك، وبعد ذلك يمكنك عمل مقالة كل اسبوع او اسبوعين او شهر ولكن لا انصحك بذلك ابداً واجعل لك متابعين دائمين ينتظرون منك الجديد.

هل فى بداية المدونة الجديدة مؤهلة للارباح؟؟!

بالطبع لا، ليس لديك مشاهدات او تفاعلات او مقالات ليكون لديك مشاهدة.

هل بعد شهر مثلا من عمل المدونة يتم قبول المدونة لكسب المال؟؟!

لا اريد ان اقول لك نعم ام لا، لا احد يعرف المدة المطلوبة من جوجل ادسنس Google adsense فيمكن ان يكون من شهر وفى بعض الاحيان يستغرق الامر لثلاث اشهر لقبولك بمدونة مجانية بدون دومين.

ماذا تعنى بدومين؟؟!

الدومين هو بكل بساطة يكون عنوانك على الويب com. او net. او غيره بدون ان يكون هناك كلمة blogspot فى عنوان موقعك للفهم فى المثال التالى ويكون موقعك كذلك فى البداية "khaled-1teck.blogspot.com" وبعد شرائك الدومين ويكون بأختيارك يصبح موقعك "khaled-1teck.net" هذا كمثال فقط للفهم.

هل يمكننى الاستمرار بالدومين المجانى blogspot دون شراء دومين؟؟!

نعم يمكنك اذا كنت تريد ذلك بدون اى مشكلة، ولكن اذا كنت تريد القبول بسرعة من جانب جوجل ادسنس Google adsense وزيادة عدد المشاهدات لان جوجل تفضل الدومين المدفوع عن المجانى، ولكن انا اقول عن نفسي اننى افضل المجانى لاننى اعرف كيفية جذب الزوار للمدونة بالمواضيع المكتوبة منى وليست منقولة.

هل يمكننى عمل نسخ ولصق لمواضيع اخرى فى مدونات اخرى؟؟!

اياك وفعل ذلك فانك لن تُقبل اطلاقاً من جانب جوجل ادسنس Google adsense لمدونتك.

لا اعرف كيفية كتابة مقال فماذا افعل؟؟!

يمكنك كتابة مقالة بكل بساطة، فكل ما تحتاجه مقالة من اي مدونة او اي موقع بما انك عرفت ان الاثنين واحد، وستفتح مشاركة جديدة من مدونتك لكتابة مقال جديد وستأتى بكل فقرة مكتوبة وستشرحها بطريقتك الخاصة منك انت ولا تنسخ وتلصق كما اوضحت لك فى السابق وبذلك تكون انجزت وكتبت مقالة من تفكيرك وفهمك الخاص بكل فقرة موجودة فى اى مقالة، وهذا ما فعلته فى البداية عندما انشأت الموقع الخاص بى.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات