القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة مبتدئ بلوجر | 3 | ما هى شروط قبول ادسنس للمدونة

نستمر فى تكملة الاسئلة فى جزئها الثالث التى تدور فى اذهان الناس فى دورة مبتدئ بلوجر وما هى شروط قبول ادسنس للمدونة لانشاء صفحة بلوجر والربح من خلال الانترنت منها.

دورة مبتدئ بلوجر | 3 | ما هى شروط قبول ادسنس للمدونة

ما هى شروط القبول فى ادسنس؟؟!

شروط القبول فى ادسنس هى مقياس كبير للقبول وإن طال الوقت وشروط ادسنس هذه مضاف اليها تجارب أشخاص اخرين ايضا لتكون مُلم بكل شئ وايضا كما قلت سابقا لا يوجد مقياس معين معروف لدى الجميع، يمكن ان تُقبل المدونة بمعظم الشروط وليست كلها فمن الافضل من رأى أن تكون الشروط كلها موجودة فى مدونتك، وشروط ادسنس هى:

الدومين المدفوع

وكما قلت سابقا بأن نسبة فُرص قبول المدونات بالدومين المدفوع اكبر من فُرص المدونات بالدومين المجانى وتكلمنا عن ذلك سابقا.

دومين مدفوع قديم

 بمعنى انك عند شرائك الدومين لاتُقدم على طلب المراجعة للقبول، ودا بيكون ظاهر بس للدومين المدفوع كما شرحت سابقا فى الجزء الثانى، لكن اصبر على الدومين هذا لمدة شهر اقل شئ او اكثر لزيادة فُرصك للقبول من جوجل ادسنس وكلما زادت المدة زادت فرصتك، فى فترة الشهر او المدة التى تحددها يجب عليك تهيئة مدونتك بالمواضيع الكثيرة فى كل اقسام مدونتك.

ظهور المدونة فى محركات البحث

لا يُعقل بأن جوجل ادسنس لتقبل مدونتك وانت لا تظهر فى محرك بحث جوجل بسبب عدم اثبات ملكية مدونة بلوجر لأدوات مشرفى المواقع او خريطة الموقع وهى الـ Sitemap للمدونة او ملف الـ Robots.txt للمدونة، ومن خلال اكمالك لهذا يمكنك من بعدها الظهور فى محركات البحث جوجل Google او اى محركات بحث اخرى.

الزيارات

لا يوجد عدد معين من الزيارات للمدونة ولكن يجب ان لا تكون قليلة وذلك يرجع الى عدد مواضيعك والحصريات المكتوبة وليست المنقولة، ويجب والمهم من هذه الزيارات أن تكون زيارات حقيقية مثلا من جوجل Google او فيسبوك Facebook او يوتيوب Youtube المهم انها تكون من مواقع كبيرة معروفة.

والزيارات الغير حقيقية تأتى بُناءً عن ذهابك لمواقع خارجية لجلب الزيارات لك سواء انك دفعت للموقع هذا لجلب الزيارات او مجانى، فكل هذه الزيارات التى ستأتى اى مدونتك بالنسبة لجوجل لا تعنى شئ وغير محسوبه وتُرفض من قبل جوجل ادسنس.

قالب المدونة

يجب عليك من اختيار قالب بعناية بمعنى اخر ان يكون قالب خفيف وسهل وغير معقد من اضافات ليست لها اى معنى او اضافات غير مرغوب فيها، لانها تُقلل من سرعة القالب الخاص بك وهذا غير مُستحب بالنسبة لجوجل ادسنس، واضف ايضا استجابة القالب للشاشات وظهورها بشكل مناسب لجميع انواع احجام الشاشات لسرعة قبولك من جوجل ادسنس.

الصفحات الثابتة

اعنى هنا بصفحات يجب ان تكون موجودة اساسية على الصفحة مثل صفحة اتصل بنا وصفحة سياسة الخصوصية ويعتبر من اهم الصفحات، ويوجد صفحات اخرى يُفضل تواجدها مثل صفحة سياسة المدونة وصفحة من نحن.

التنقل بين الاقسام والروابط

المقصود هنا هو تنظيم مدونتك من اقسام وداخل هذه الاقسام توجد مواضيع ولكن اضف ان عند الضغط على اى قسم او اقسام فرعية يجب ان يكون مُفعل او شغال لدخول الزائر على القسم المطلوب لدخوله على المقالات الذى يريدها الزائر وتكون روابط هذه الاقسام شغاله ولا تعطى للزائر صفحة خطأ او 404.

الروابط

اقصد هنا الروابط التى بداخل المواضيع تكون شغالة بمعنى انك كتبت موضوع؛ والموضوع هذا يشمل رابط او عدة روابط للدخول او التحويل على صفحة اخرى معينة سواء خارجية "خارج مدونتك" للتحويل مثلا على صفحة جوجل او داخلية "داخل مدونتك" مثلا للتحويل على موضوع مشابه قد كتبته من قبل، يجب فى هذه الحالة ان عند ضغط الزائر على الرابط تحويلة للصفحة.

المواضيع

العامل الاساسي لجوجل لقبول مدونتك هى المقالات لان جوجل تعرض اعلاناتها بُناءً على المواضيع المكتوبة بداخل مدونتك ومواضيعك تكون بشروط معينه وهى، مواضيع مكتوبه من خلالك وليست مقالات مُعاد صياغتها من مواقع، وايضا يجب عليك كتابة مواضيع تزيد عن 300 كلمة لان جوجل تحب المقالات الطويلة.

ويوجد اشخاص لديهم مواضيع اكثر من 500 كلمة حاول كتابة مقالات طويلة واقول لك المفضل، واضف ايضا يجب عليك عند التقديم لجوجل يكون موقعك به الكثير من المواضيع سواء 30 او 40 موضوع او يزيد موزعة على اقسامك؛ لذلك قلت لك مسبقا استغل الشهر فى كتابتك للمواضيع.

الصور

يجب عليك فى استخدام الصور فى مدونتك يكون مُعدل عليها وليست كما تم تحميلها من جوجل تُدرجها فى موضوعك فهذه الصور تكون عليها حقوق طبع ونشر، ولكن يجب عليك التعديل عليها بكتابة اى شئ او فى الوانها او دمجها مع صورة اخرى يمكنك فعل اى شى فى الصورة دون ادراجها كما هى.

الجمل والفقرات

يجب عليك فى كتابتك لموضوعك ان تكون بداخلة جمل وفقرات، مثلا كما ترى فى هذا الموضوع فكل قطعة تكون هى الفقرات المتمثلة هنا فى الاسئلة وبين الفقرة والاخرى مسافة وفى الفقرة اسطر مكتوبة يجب عليك عدم تركها دون عمل فواصل فى هذه الاسطر كما ترى فى الموضوع، وفى نهاية الفقرة تضع نقطة.

الممنوع

عدم كتابة او شرح مواضيع عن مثلا الهاكر او العنف او الاساءه او من كل ما نعرفه من هذا القبيل لانها ممنوعه منعا باتاً، واضف الى قائمة الممنوع هو كتابة مواضيع لبرامج مهكرة او تفعيل لبرامج وفى استخدامك لكتابه شرح لبرنامج معين مثل فوتوشوب Photoshop حاول ان تدخل الموقع الرسمى لادوبى Adobe داخل الموضوع.

والشئ الاخر هو لو انك مع شركة اعلانية اخرى لظهور اعلاناتها وتريد التقديم الى ادسنس تأكد من مسح الروابط الاعلانية للشركة، وإن كانت لديك اختصار روابط يجب عليك حذفها لتأثيرها على قبولك من قبل جوجل ادسنس.

التعليقات

من اهم الاشياء فى المقالات هو الجزء الخاص بالتعليقات لسؤالك من قِبل الزائر عن استفسار او اى شئ يجب عليك الرد عليه، ويوجد بعض الاشخاص انهم غير مُفعلين لقسم التعليقات فى الاساس وهذا خطأ كبير منهم وتقليل بشكل كبير لنسبة فرصة قبولك.

تختلف الموافقة من دومين مجانى لدومين مدفوع؟؟!

نعم .. فإن كان الدومين مجانى سيوافق جوجل ادسنس على المدونة دون ان تطلب منه ذلك لمراجعة مدونتك، عكس الدومين المدفوع فعند تأكدك من تكملة كل شئ فى مدونتك من مواضيع كافية فى كل قسم ولديك كل الشروط متوفرة فى المدونة انت من يقدم الطلب لجوجل ادسنس للموافقة على المدونة، ولكن لديك تقريبا ثلاث محاولات للطلب فلذلك قلت لك عند تأكدك فلا تتعجل.

author-img
اسمى خالد، 25 سنة من مصر ومدونة khaled 1tech انشأتها بسبب حبى للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او اخبار وغيرها، اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع.

تعليقات