القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طرق استعادة الرسائل المحذوفة من فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger

اصبح فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger بالنسبة للجميع محل اهتمام لطرق التواصل الاجتماعي بين كل الناس، سواء مع الأهل او الأصدقاء او مع زملاء العمل او حتي لمراسلات البائع والمشتري، وايضاً فيسبوك ماسنجر ليس للمحادثات فقط انما ايضا لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والملفات والروابط وكل شئ، ماذا إذا لو حدث وحذفت رسالة مهمة لك بالخطأ يمكن أن تكون بالنسبة لك مشكلة كبيرة، لذلك سنعرف افضل طرق استعادة الرسائل المحذوفة من فيسبوك ماسنجر، تابع معي.

افضل طرق استعادة الرسائل المحذوفة من فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger

طرق استعادة الرسائل المحذوفة من فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger

يمكنك من تحميل برنامج "ES Explorer" من علي جوجل النسخة المجانية بدون مشكلة، او استخدام هاتفك بدون استخدام برامج سوا استخدامك لبرنامج "ملفاتي" إذا كان جهازك باللغة العربية او "File manager" إذا كان بالإنجليزية، تبحث عن البرنامج بجهازك ثم الدخول عليه.

ستظهر امامك خيارات منها الذاكرة الداخلية او وحدة التخزين الداخلية حسب المسمي الموجود بجهازك، سنضغط عليه حتي تظهر لنا نافذه بها جميع الملفات المخزنة على ذاكرة الهاتف، سنختار من قائمة هذه الملفات مجلد بأسم "Android" وبعد ذلك من القائمة الظاهرة امامك سنختار منها مجلد بأسم "data".

افضل طرق استعادة الرسائل المحذوفة من فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger

ستظهر لك قائمة بها ملفات كثيرة او قليلة وهي خاصة بجميع ملفات الالعاب والبرامج المحملة والمثبتة، من جميع هذه الملفات سنختار مجلد بأسم "com.facebook.orca" وبعد الضغط عليه سندخل علي ملف "File" ثم بعد ذلك ملف بأسم "fb_temp"، بذلك يمكنك عمل استعادة للملفات او المحادثات المحذوفة من فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger.

افضل طرق استعادة الرسائل المحذوفة من فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger

ملاحظة صغيرة وهي عند مسح الذاكرة المؤقتة للهاتف سيتم مسح الرسائل التي يمكن استعادتها من ملف "fb_temp"، وسيكون حلك الوحيد هو اخذ نسخة من الرسائل من خلال جهاز الكمبيوتر، تابعه في نهاية المقال.

طريقة أرشفة الرسائل وأستعادتها

يمكنك عمل أرشفة من خلال دخولك علي تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger، ثم تحديد من بين جهات الأتصال التي أمامك أي من هذه تريد أرشفتها، وذلك من خلال ضغطة مطولة علي جهة الأتصال لتظهر لك قائمة جانبية بجانب جهة الأتصال او الشخص ثم تضغط علي علامة الثلاث أسطر فوق بعضهم لتظهر قائمة تختار منها أرشفة او Archive Message.

لا تقلق من اختفاء جهة الاتصال فهي الان مؤرشفة، ويمكن استعادتها بسهولة من خلال البحث عن اسم جهة الاتصال واختيارها ثم كتابة اى شئ تُرسله ليتم استعادتها مرة اخرى بدون أي مشكلة، وتلك الطريقة لاستعادة الرسائل المؤرشفة من علي تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger، يمكن الارشفة ايضا من خلال ماسنجر لايت Messenger lite.

اخذ نسخة من الرسائل وبياناتك من الكمبيوتر

من خلال جهاز الكمبيوتر يمكنك الدخول على حسابك الشخصي، ثم الدخول علي اعدادات الحساب ثم تظهر لك قائمة تختار "معلوماتك على فيسبوك" ومنها تظهر قائمة جانبية تختار"تنزيل معلوماتك"، ثم تظهر لك قائمة يوجد بها كل شئ متعلقة بحسابك وسنختار فقط "الرسائل" وتزيل علامات الصح من الباقي وبعدها تضغط علي "إنشاء ملف".

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات