القائمة الرئيسية

الصفحات

التصميم النهائي لوحدة التحكم الجديدة DualSense بلايستيشن 5 وحدة تحكم الألعاب اللاسلكية PlayStation 5

ونحن ف انتظار بلايستيشن 5 نجد الصور الأولى ل DualSense ،وحدة تحكم الألعاب اللاسلكية بلايستيشن PlayStation 5 وان اسم DualSense اصبح الان علامة تجارية خاصة لبلايستيشن ونتطرق الي التصميم والمميزات المضافة، المثير من لحظات الترقب الى PlayStation 5 وما ستعلن عنه، حيث تم الاعلان عن التصميم النهائي للمطورين لوحدة التحكم الجديدة.

وكان الاهتمام هو الاحساس والتفاعل بينك واثناء اللعب من جانب الجهاز بالاضافة ايضاً الي وحدة التحكم لتصبح داخل اجواء اللعبة PS5، وسيحدث هذا من خلال ميزة DualSense و ميزة Tempest 3D AudioTech في بلايستيشن 5 لتشعر بأنك مُحاط بأجواء اللعبة، وقالوا ان حصلت وحدة تحكم DualShock 4 في إطلاق بلايستيشن 4 لعام 2013 علي الكثير من الإجابيات من اللاعبين ونتج عن ذلك بكونها افضل وحدة تحكم لبلايستيشن، فجاء التفكير في التطوير بشكل مميز.

التصميم النهائي لوحدة التحكم الجديدة DualSense بلايستيشن 5 وحدة تحكم الألعاب اللاسلكية PlayStation 5

التغييرات والاضافات في وحدة التحكم DualSense

وبعد تفكير ودراسة، تم الاحتفاظ بالكثير من وحدة التحكم القديمة DualShock 4، مع إضافة وظائف جديدة وتحسين التصميم، واستنتج أن الإحساس باللعبة مثل الصوت، لم تركز عليه العديد من الألعاب، وأتيحت الفرصة مع PS5 من خلال تزويد مصنعي الألعاب بالقدرة على زيادة هذا الشعور بانك داخل اجواء اللعب، والتي ستضيف مجموعة من الأحاسيس القوية التي ستشعر بها أثناء اللعب، مثل بطء قياتك للسيارة عبر الطرق وأيضاً في أزرار L2 و R2 في DualSense حتى يمكنك الشعور بتوتر أفعالك مثل تصويب السهم.

وعمل فريق التصميم مع مهندسين الأجهزة وتمكن المصممون من رسم خطوط كيف سيبدو شكل وحدة التحكم ومظهرها، مع تحدي جعلها تبدو أصغر في النهاية بتغير زوايا وحدة التحكم وأيضًا بعض التعديلات الدقيقة عن المسك، كما تم الأخذ في الاعتبار طرق حفظ عمر بطارية لوقت اطول لوحدة تحكم DualSense القابلة لإعادة الشحن، وأيضاً بالإضافة إلي تخفيف وزن وحدة التحكم قدر الإمكان مع إضافة مميزات جديدة.

التصميم النهائي لوحدة التحكم الجديدة DualSense بلايستيشن 5 وحدة تحكم الألعاب اللاسلكية PlayStation 5

بالنسبة للأزرار ستلاحظ انه تم ازالة "مشاركة" كما كان مع DualShock 4، ولقد تم الاعتماد على نجاح زر المشاركة الأول من نوعه في زر "إنشاء" جديد، ومع زر إنشاء لطرق جديدة للاعبين لإنشاء محتوى لعب ومشاركته، وسيكون فيما بعد المزيد من التفاصيل لهذه الميزة مع اقتراب صدور بلايستيشن 5، ومضاف ايضاً الي DualSense مجموعة ميكروفون مدمجة، والتي ستمكنك من الدردشة بسهولة مع الأصدقاء بدون سماعات، ويمكنك من استعمال السماعات.

وبالنسبة للالوان تحدثوا عن تغيره واحداث طفرة رائعة مميزة، لذلك بدل من اللون الثابت التقليدى وهو اللون الاسود، تم تغيير الشكل ليناسب هذا الجيل وجعل تصميمه ذو اللونين، وتم تغيير مكان شريط الضوء بدل من تواجده في منتصف وحدة التحكم لمكان الشحن في DualShock 4 جاء في DualSense ليكون في الواجهة بجانب الزر الاوسط الكبير، ليمنحة شكل ومظهر اكثر جاذبية والاخذ في الاعتبار انه تم اختبار العديد من التصاميم حتي الاستقرار على هذا التصميم.

التصميم النهائي لوحدة التحكم الجديدة DualSense بلايستيشن 5 وحدة تحكم الألعاب اللاسلكية PlayStation 5

وبختام رسالة من رئيس SIE والرئيس التنفيذي لشركة جيم ريان Jim Ryan إلى المجتمع هو ان DualSense يُمثل خروج جذري عن وحدة التحكم السابقة والشعور القوى لقفزة أجيال مع PS5 وستكون جنبًا إلى جنب مع العديد من الميزات المبتكرة في PS5 بيئة تحويلية للألعاب في PlayStation لتجاوز حدود اللعب الآن وفي المستقبل، وقدم الشكر إلى مجتمع PlayStation واكد علي إطلاق بلايستيشن 5 في عطلة 2020 وسيكون هناك اظهار لمشاركة التصاميم في الأشهر القادمة.

المصدر: PlayStation.Blog

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات