القائمة الرئيسية

الصفحات

في إعداد تكنولوجيا الجيل الخامس 5G | امريكا تفاجئ هواوي

في السابق او بالتحديد في السنة الماضية شهد العالم الحرب التجارية بين امريكا والصين وبالتحديد لشركة هواوى، واحدث هذا تغيرات في الاسعار لكل شئ اشار الي ازمة عالمية، والان ونحن في إعداد لشبكات الجيل الخامس وامريكا تفاجئ الصين من جديد.

في إعداد تكنولوجيا الجيل الخامس 5G | امريكا تفاجئ هواوي

في إعداد تكنولوجيا الجيل الخامس 5G | امريكا تفاجئ هواوي

في إعلان لوزارة التجارة الأمريكية أنها تعكف في هذا الوقت الحالي في إعداد مسودة التعاون بين الشركات المحلية الأمريكية وشركة هواوي الصينية، وذلك العمل معاً من أجل بناء تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G، وفقاً لما قيل ونُقِل عن سكاي نيوز عربية.

وقالت أنباء من وكالة رويترز العالمية، بأن وزارة التجارة الأمريكية بأنها قد أوشكت علي إقرار المسودة، وذلك بعد ما نشر واُثِير خلال الفترة السابقة بشأن القطيعة الحادثة بين واشنطن وبكين في ما يتعلق بتكنولوجيا الجيل الخامس 5G.

وفي وقت سابق كانت الشركات الأمريكية قد أعلنت في توقفها عن العمل والتعاون مع شركة هواوي الصينية، بعد ما حدث من أدراج وزارة التجارة الأمريكية لشركة هواوي الصينية ضمن القائمة السوداء، أو قائمة الكيانات المحظورة في التعامل معها، وذلك كان من العام الماضي، وقد بررت وزارة الخارجية الأمريكية بتصريحاتها وموقفها اتجاه هواوي الصينية بأنه أمر يتعلق بالأمن القومي في البلاد.

بعد ذلك حدث من بعض المسؤولين الأمريكيين نوع من انواع عدم الإعجاب بالقرار الأمريكي، وبعض الاشخاص ممن يعملون في مجال التكنولوجيا، وأفادوا بالحديث عن ذلك بأن القرار  سيجعل الولايات المتحدة الامريكية في وضع غير مريح، حيث ترتب علي ذلك تعطيل العمل من أجل إقرار المواصفات الفنية التي من خلالها تسمح للشركات الأمريكية والصينية العمل معا.

وفي تأكيد من مصدران مطلعان أن القواعد التي بإمكانها التغير، تسمح بشكل أساسي للشركات الأمريكية بالمشاركة في اجتماعات هيئة المواصفات الفنية التي تعد هواوي عضوا فيها.

والشئ بالشئ يُذكر أن هذه المسودة في طريقها للمراجعة النهائية في وزارة التجارة الأمريكية، وفي حالة أن تمت الموافقة عليها فسيتعين على الهيئات الاخرى إقرارها، ولا يوجد وقت واضح كم ستستغرق هذه العملية، والرفض من متحدث بأسم وزارة التجارة الأمريكية التعليق على الموضوع الخاص بالمسودة، كما رفضت ايضاً متحدثة لشركة هواوي الصينية التعقيب على الأمر أيضا.

author-img
اسمى خالد، 25 سنة من مصر ومدونة khaled 1tech انشأتها بسبب حبى للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او اخبار وغيرها، اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع.

تعليقات