القائمة الرئيسية

الصفحات

اخطاء تقع فيها دون علمك عند البدء في إنشاء صفحة بلوجر

يوجد من الكثير اخطاء يقعون فيها دون علم بها إلا بعد فوات الاوان، ويطيل عليه فترة القبول في ادسنس، وذكرنا قبل ذلك موضوع مخصوص عند إنشاء بلوجر وهو ما هي شروط القبول في ادسنس اقرأها جيداً، والاخطاء التالية ايضا تكون سبب من ضمن اسباب لا تعرفها ولا احد يتطرق لها إلا بعض الناس في مواضيع منفردة، هيا بنا نعرف هذه الاخطاء في بلوجر اخطاء ترتكبها دون علمك عند البدء في إنشاء صفحة بلوجر بالترتيب.

اخطاء تقع فيها دون علمك عند البدء في إنشاء صفحة بلوجر

بالنسبة للقالب

اختيار القالب Choose a template

اختيار القالب مهم جدا ومن احد اسباب قبولك في ادسنس، وبالرغم من الاهمية الخاصة به إلا انك يجب أن تعرف أن  تختار قالب شكلة بسيط وجميل وجذاب ومرتب وإضافاته قليلة ومناسب لجميع الاجهزة، بداية من جهاز الموبايل بجميع احجامه والتابلت وصولاً الي جهاز الكمبيوتر، قد يكون لديك قالب شكلة مميز جدا ولكن اضافاته تزيد من بطئ القالب مما يعني قلة قبولك في ادسنس، وايضا يؤثر علي المواضيع بالسلب وتجعل عناكب جوجل لاتجعل ترتيب مواضيعك متقدم عن مواضيع لمواقع اخري كثيرة.

سرعة القالب speed template

اعتماد القالب وترتيب المواضيع يأتي من سرعة القالب في الفتح، ومن اهم خطوات seo ويكون موقعك مُحبب لعناكب جوجل google robots، قد يكون قالبك جميل جدا ومناسب لجميع الاجهزة ولكن يوجد به بعض الاضافات التي ليس لها اهمية تجعل من قالب مدونتك بطئ.

يمكن ان تكون الاضافات من خلالك او من مبرمج القالب ويمكنك ازالتها واضافتها فيما بعد، مثال للإضافات التي ليس لها ضرورة وهي السلايدر و شريط الاخبار واضافات الشريط الجانبي الايسر، ومن امثلة الاضافات التي ليس لها اهمية مثل عدد زوار المدونة، يجب عليك عند الاضافة والحذف تجعل شكل مدونتك جميل.

معلومات الميتا تاج Meta tag

داخل القالب في اختيارك للمظهر ثم تعديل html، يوجد اكواد ف البداية يجب عليك ملئها بعد وسم الهيد head ستجدها، اهمية هذه الاكواد هو تعريف كامل بصاحب الموقع والشخص الناشر والموقع نفسه من تصنيف موقعك في اي فئه وتصنيف المواضيع ولغة الموقع واشياء كثيرة تجدها في ملف شرح القالب سواء من صاحب القالب او من موقع ويب او يوتيوب ويشرح لك القالب.

قد يكون بعض او اكثر هذه الاكواد تلقائية ولكن البعض لا يمكن ان تكون تلقائية، مثل حسابك في فيس بوك ورقم id للفيس بوك و صفحة الموقع علي الفيس إن وجدت وحسابك الشخصي او يوتيوب او تويتر، وهذا لعدم حظرك في فيس بوك عند النشر او تويتر وهذا كبطاقة تعريف للموقع.

بالنسبة للمواضيع

اسم الموقع site name

تكلمت في جزئية من موضوع سابق في شروط القبول في ادسنس، وترجع اهمية اسم موقعك هو للمستخدمين او لزوار موقعك وتكمن في حفظه بسهولة، يجب عليك تجربة اسماء كثيرة من اختيارك في ورقة خارجية سواء من فكرك او من البحث في جوجل، إلا ان تصل لاسم مناسب سهل الحفظ ويمكنك ان تدخل اسم لما انت ستتكلم عنه في الموقع.

كتابة الموضوع Writing topics

اجعل كتابة موضوعك مُنسق ومرتب وجميل بجمل تحتوى علي سطرين او ثلاث اسطر، واجعل بالموضوع به العناوين الفرعية والثانوية، ويلزم ارفاق صورة للموضوع، واجعل الكلمة التي تجعل موضوعك يظهر لعدد اكثر من خلال كتابتها باكثر من مرة في كل فقرة وتعرف اكثر عن السيو seo من متخصصين في دورات علي اليوتيوب.

الصور في المواضيع photos

اجعل بقدر الإمكان الصور داخل مواضيعك حجمها لا يتجاوز ال 30 كيلو بايت، أينعم ستلاحظ انخفاض في الجودة قد يكون شديد ويصل إلي ما بين 30 الي ال 50 % حسب كمية الالوان في الصورة، وحتي تكون سرعة تحميل الصفحة عالية، مما يؤدى بالتباعية إلا ظهور مواضيعك بترتيب افضل في محركات بحث جوجل google.

التدوينات والنشر posts

قلنا من قبل انه علي الاقل كتابة موضوع واحد كل يوم، ولكن لو كان بإمكانك كتابة اكثر من موضوع افعل ذلك ولكن اجعل تدويناتك المكتوبة الإضافية إلي المسودة، أي عدم نشرها او جدولتها لايام اخري لربما قد تكون فيها غير قادر علي النشر بسبب ظروف أو انقطاع الانترنت أو أي شئ اخر.

كل ما قيل في هذا المقال وفي شروط ادسنس مهم جداً، انت تحتاج فقط من كل هذا في البداية القبول فقط، ثم اضف الاضافات علي القالب كما تريد بحيث لا تقلل سرعة الموقع كثيراً، وايضا إذا كنت تعرف طرق لجلب الزيارات لان حينها كما تحدثنا ان بطئ الموقع يؤثر علي مواضيعك، غير ذلك لا تُهمل في الاضافات واكتفي فقط بما وصلت إليه من القالب.
author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات