القائمة الرئيسية

الصفحات

4 أشياء لم تكشف عنها سوني في حدث الإعلان عن Ps5 PlayStation 5

في حدث الاسبوع الماضي لشركة سوني Sony وإعلانها عن بلايستيشن 5 Ps5 الذي طال انتظاره، وكشفت عن منصة الالعاب الجديدة وعن الالعاب التي ستتواجد بها في السنوات القادمة، ورأينا الاحداث والاثارة في العرض التقدمي PlayStation 5، إلا أنه غاب عن العرض تفاصيل أكثر وكانت هناك تساؤل عنها.

4 أشياء لم تكشف عنها سوني في حدث الإعلان عن Ps5 PlayStation 5

وحتى بعد معرفتنا بالتصميم النهائي لبلايستيشن 5، ومواصفات الجهاز من معالج وكارت رسوميات وغيرها، وايضا تعرفنا من قبل على التصميم الخاص بوحدات التحكم، لكن لا زال هناك الكثير لم نعرفه بعد بتفاصيل ادق، وسيكون لدينا 4 اشياء لم تكشف عنها شركة سوني في الإعلان عن بلايستيشن 5.

واجهة المستخدم وتجربة الاستخدام

بالنظر للواجهة السابقة في بلايستيشن 4 التي لم تكن لها اي جاذبية خاصة، وكان الشيء الغير متوقع منها الذي يلقي اعجاب الكثير، ومع الاصدار هذا نأمل ان تكون هناك واجهة محسنة وجذابة للجميع، فمن الممكن ترقية الواجهة لشيء مُلفت، وكانت هناك لمحة صغيرة عن الواجهة الجديدة ولكن غير واضحة بأنها هي ام لا.

التوافق مع الإصدار السابق

كنا نتوقع ان يتم في حدث الاعلان الحديث عن التوافق مع الاصدار السابق من بلايستيشن 4، كما جاءت اخبار من البداية على قدرة بلايستيشن 5 على فعل ذلك، فشركة مايكروسوفت كانت لها اولوية كبيرة لتشغيل الالعاب القديمة على جهازها الجديد Xbox One، لكن حتى الان لن يتم اي شيء من قبل سوني Sony عن توافق الالعاب خلال فترة صدور بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 الان.

وتقدر المدة بسبع سنوات بين الاصدارين، وبأتباع نهج مايكروسوفت لذلك كان ممتاز، ولكن سوني لن تفيد الجميع بشرح كيفية تشغيل العاب بلايستيشن 4 على بلايستيشن 5، وكم عدد الالعاب التي ستكون متوافقة للمنصة الجديدة.

السعر

في العروض التقديمية انتظرنا في النهاية اسعار بلايستيشن 5 ولكن لم يتم، وأصبح الاشخاص المنشغلون بهذا الموضوع في ترقب للحصول على الجهاز الجديد، ويمكن القول بان السعر سيتم اعلانه في خلال الربع الاخير من هذا العام، فكان سعر سوني بلايستيشن 4 هو 399 دولار.

وكان سعر اكس بوكس Xbox One هو 499 دولار، وأن سعر Sony PlayStation 5 بتوقعات سيكون ما بين 500 دولار و550 دولار، بينما ستحاول Xbox عدم المغالاة في تكلفة التصنيع والذي ظهر في الاصدار السابق بفارق 100 دولار بينها وبين شركة سوني.

تاريخ الإطلاق

لم يكن هناك تحديد ميعاد معين لأطلاق منصة العاب PlayStation 5، وكانت عبارتهم الثابتة وهي في عطلة 2020، فمن المحتمل ان يكون الاصدار اخر 3 أشهر، فمع التواريخ السابقة لإصدارات بلايستيشن، فإن إطلاق سوني Sony PlayStation 3 كان في 17 نوفمبر عام 2006، وإطلاق سوني Sony PlayStation 4 كان في 15 نوفمبر عام 2013، لذلك من المتوقع ايضاً ظهوره في الربع الاخير من السنة وبالتحديد في شهر نوفمبر.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات