القائمة الرئيسية

الصفحات

تم اطلاق الإصدار التجريبي من أندرويد Android 11 مع العديد من المميزات الجديدة

في اعلان جديد من شركة جوجل عن اصدار اندرويد 11، وبعد ان تم تأجيله من قبل بسبب المظاهرات والاحداث التي شهدتها الولايات المتحدة الامريكية، وكان الوقت ليس جيداً للاحتفال بالاعلان الجديد لنظام اندرويد 11، قاموا بالعودة للاعلان عن الاضافات والادوات التي من السهل التعامل معها من قبل مطورين، وتطوير نظام اندرويد 11 الجديد.

وكان من المفترض ان تبث الحدث مباشراً، لكن فضلت الاعلان عن اصدار اندرويد 11 من خلال مقاطع فيديو، وقالت انها فضلت هذا بالاضافة ايضا لنشر موارد رقمية وتدوينة للحديث، ونبدء بعرض المميزات الجديدة لاصدار اندرويد 11.

تم اطلاق الإصدار التجريبي من أندرويد Android 11 مع العديد من المميزات الجديدة

الجديد من مميزات اندرويد Android 11

واطلقت جوجل في الفترات السابقة بعض المميزات للتسهيل وللتواصل مع المهتمين بالنظام الجديد لاندرويد 11، وجاء فيها اتاحة تطبيق جوجل ميت Google meet لكل المستخدمين، واضافت الوضع العائلي في تطبيق جوجل دوي Google Duo، وفي حديث للشركة عن اندرويد قالت بأن نظام Android 11.

سيجمع الرسائل من تطببقات المراسلة ويتم نقلها في جزء مخصص في مساحة الاشعارات، وهذا بهدف التسهيل علي المستخدمين الرد والرؤية والادارة، والتحكم في اعطاء اولوية لمحادثة لتظهر لك دائما، حتي يكون المستخدم مُتابع للرسائل، حتي في حالة استخدام خاصية عدم الازعاج.

وايضاً في اندرويد Android 11 لميزة الفقاعات الجديدة Bubbles، يقدم للمستخدمين المساعدة في التفاعل والرد دون الذهاب للتطبيقات، بالاضافة الي ميزة اقتراح تلقائي للرموز التعبيرية والنصوص علي المستخدمين، وهذا عند الكتابة عبر لوحة مفاتيح الخاصة بجوجل Gboard، ولكن الاضافة في هذه الميزة هو تنفيذها للاقتراحات بشكل لا يوجد به اتصال بالانترنت.

وفي اصدار اندرويد 11 لديه قدرات مُحسنة للتحكم في الاجهزة الذكية التي لديها اتصال بالانترنت، وذلك بالضغط علي زر الطاقة Power، حيث يمكنك التعديل علي درجات الحرارة وإضاءة الانوار وقفل الابواب، دون الحاجة لفتح اكثر من تطبيق للتحكم بالإضافة الي ضوابط تحكم جديدة بالوسائط، وسهولة نقل محتوي من والي اي جهاز آخر، كمكبرات الصوت واجهزة التلفاز.

وبالنسبة للخصوصية وما قدم من اصدارات اندرويد سابقة، إلا أن اصدار اندرويد 11 اكثر خصوصية وشدة، وتأتي علي هيئة مسمي أذونات المرة الواحدة، والتي تعطي للتطبيقات أذونات مرة واحدة كالميكروفون او الموقع او الكاميرا، وأخري ويتعين علي التطبيقات بعد ذلك طلب الاذن في كل مرة يتم فيها محاولة الوصول.

وايضا في نفس سياق التطبيقات فمن المؤكد ان بعض التطبيقات لم تعد تستخدمها لفترة طويلة، فيتعين علي جوجل سحب الأذونات وإلغائها من هذه التطبيقات، ويُخبر المستخدم بذلك ليكون لديه خيار إعادة منح الأذونات أو توافق علي الإلغاء.

ويوجد مميزات اخري في تدوينات لجوجل Google عن اندرويد 11، ستضاف لجميع الاجهزة مثل تسجيل الشاشة الذي يوجد في بعض الهواتف، والوصول الصوتي المُحدث وقائمة المشاركة المُحسنة و الاداء المُحسن للافضل.

ويمكن تنزيل الاصدار التجريبي من اندرويد 11 الان لهواتف بكسيل Pixel 2 وما تم النزول من بعده، بالإضافة الي هواتف عديدة ستُدعم الاصدار الجديد وسنعرفها في الاسابيع القادمة.

author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات