القائمة الرئيسية

الصفحات

الإعلان عن بلايستيشن 5 من سوني بعد التأجيل إلى يونيو Sony PS5 event

في إعلان جديد وموعد نهائي لبلايستيشن 5 PS5 من شركة Sony اليوم، أنه تم إعادة جدولة حدث الاعلان عن PlayStation 5 إلى الخميس 11 يونيو، وكان من المقرر الاعلان عن بلايستيشن 5 في الأصل يوم 4 يونيو الماضي، ولكن تم التأجيل بحسب قولهم في ذلك لوفاة جورج فلويد، وللاحتجاجات ضد العنصرية ووحشية الشرطة هذا نص قولهم.

الإعلان عن بلايستيشن 5 من سوني بعد التأجيل إلى الخميس 11 يونيو Sony PS5 event

وفي حديث لجيم ريان الرئيس التنفيذي لشركة Sony Interactive، في احد منشوراته على مدونة أعلن فيها عن الحدث النهائي، وان سوني لديها تخطيط قادم لإظهار ألعاب PS5 خلال هذا الحدث المرتقب، وسوف يستمر هذا الحدث للإعلان عن سوني بلايستيشن 5 PS لمدة تصل لأكثر من ساعة.

سيتم في البداية بث العرض التقديمي الذي تم تسجيله في السابق، وقامت شركة سوني Sony بذلك للتسهيل علي الموظفين الإنتاج أثناء عمل العديد منهم من المنزل خلال وباء كوفيد 19 COVID-19، وجاء الفيديو بدقة 1080 بكسل و30 إطار في الثانية، وهذا وفقًا لمنشور نشره شومان المدير الأول لاتصالات المحتوى في Sony Interactive، وكتب ايضاً عن الالعاب وقال "ستبدو الألعاب التي ستراها يوم الخميس أفضل عندما تلعبها على PS5 مع تلفزيون 4K كما تتوقع".

وفي الحديث ذكر أنه يوصى بارتداء سماعات الرأس أثناء حدث الإعلان، لأن بعض الأعمال الصوتية الرائعة في العرض قد يكون من الصعب تقديرها، إذا تم سماعها من هاتفك أو من مكبرات الصوت المحمولة، واتضح لنا بالفعل القدرات الصوتية ثلاثية الأبعاد التي تم الإعلان عنها بالفعل لـ PS5 بلايستيشن 5 التي تكلمنا عنها في مواضيع سابقة.

هل كشفت سوني عن كل شئ في بلايستيشن Sony PS5

كشفت سوني Sony عن اسم وحدة التحكم وشعارها والمواصفات وستجدها هنـــا، واظهار طريقة التحكم في DualSense الجديد لهذا الجيل، والتصميم الرائع والمتميز والتغييرات التي حدثت بعد تجارب لعدة تصاميم، وأظهرت ملحمة الألعاب قبل حدث PS5 في 5 من شهر مايو.

ومن المتوقع ايضا ان سوني لم تكشف عن تصميم وحدة التحكم نفسها او للجهاز لمزايا اخري، وغير واضح ما إذا كانت سوني Sony تخطط للقيام بذلك يوم الخميس من مفاجأت، وقال ريان "بعد عرض الأسبوع المقبل، سيظل لدينا الكثير لمشاركته معك"، وهذه اشارة واضحة علي ما يبدو من احتمالية كبيرة أنه لا تزال هناك بعض الأسئلة والمفاجأت لبلايستيشن PS5 بعد الاعلان عنه.

مواصفات بلايستيشن 5 Ps5

سيحتوي بلايستيشن PS5 على وحدة معالجة مركزية من شركة AMD بمسمي AMD Zen 2 ثماني النواة بتردد 3.5 جيجاهرتز، ووحدة معالجة رسومات من نفس الشركة وهو AMD RDNA 2، وذاكرة وصول عشوائية وهي الرام وتصل الي 16 جيجابايت من احدث الانواع GDDR6، وذاكرة التخزين SSD بسعة تصل الي 825 جيجابايت وسرعة أداء تصل الي 5.5 جيجابايت في الثانية.

وسيكون بالنسبة لوحدة تحكم DualSense ردود فعل لمسية وسمعية ومشغلات تكيفية تجعلك بداخل اللعبة، بالاضافة الي الميكروفون المدمج للحديث مع اصدقائك اثناء اللعب ومنفذ USB type C، وتمت أيضًا إعادة تسمية زر مشاركة وحدة التحكم إلى زر إنشاء وذكرنا ذلك في المواضيع السابقة، ولكن بالنسبة لهذا الزر لم تشارك سوني Sony حتي الآن الكثير عن ما سيكون للاعبين القيام به حتى الآن.

author-img
اسمى خالد، 25 سنة من مصر ومدونة khaled 1tech انشأتها بسبب حبى للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او اخبار وغيرها، اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع.

تعليقات