القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات مفيدة لن تستخدمها في تيليجرام يمكنك تجربتها

يعتبر تطبيق تيليجرام Telegram من اهم تطبيقات المراسلة بفضل ما يحتويه للعديد من الميزات المفيدة التي لن يجدها المستخدمين في التطبيقات الأخرى، وتطبيق تيليجرام يعد بديل قوي لتطبيق واتساب whats app في المراسلة الفورية، وايضا بتصريحات الشركة فإن التطبيق كان الاكثر تنزيلاً في اكثر من 20 دولة.

مميزات مفيدة لن تستخدمها في تيليجرام يمكنك تجربتها

ويوجد في تطبيق تيليجرام ميزة القنوات للرسائل، و بالإضافة الي مميزات اخري مثل المجلدات والتخزين السحابي ويمكن تنزيلة علي أجهزة سطح المكتب من الموقع الرسمي، فإن التطبيق يُعتبر مثالي جداً للعمل والدراسة عن بُعد أثناء العزل المنزلي.

إليك مميزات مفيدة لن تستخدمها في تيليجرام يمكنك تجربتها


كتم إشعارات جهات الاتصال والقنوات

علي تطبيق تيليجرام إذا كنت مشترك في الكثير من القنوات، فيمكنك كتم صوت إشعارات الرسائل لمجموعة معينة او جهة اتصال معينة او قناة دون مغادرة القناة او الضغط مرة اخري للالغاء، وفي حالة الكتم يمكنك معرفة الرسائل الجديدة من خلال دخولك للبرنامج بجانب اسم القناة او جهة اتصال، ويمكنك كتم الرسايل من خلال دخولك للقناة او جهة اتصال ثم ستجد اسفل او في الثلاث نقاط في الاعلي.

تغيير رقم الهاتف بدون فقد البيانات

يمكنك في تطبيق تيلجرام تغيير رقم هاتفك بدون مشاكل وقلق من فقد بياناتك من مراسلات وغيرها، فالتطبيق يفعل ذلك ويقوم بنقل كل بياناتك من رقم الي رقم جديد، ويتم ذلك من خلال تغيير رقمك بداخل حسابك الي الرقم الجديد بدون اي مشاكل.

لتغيير رقمك الذي تستخدمه في تطبيق تيليجرام يمكنك الضغط علي صورة ملفك الشخصي، ثم الضغط علي اعدادات ثم الضغط علي رقمك واختر تغيير الرقم، سيؤدي هذا إلى نقل جميع بياناتك إلى رقمك الجديد، والبرنامج سيضيف تلقائياً رقمك الجديد لجميع جهات الاتصال السابقة.

استخدم البوتات الآلية Bot

يمكنك استخدام البوتات الآلية Bot في تيليجرام للدردشة ومضاف الي ذلك، انه يمكنك برمجتها واستخدامها كالتحقق من الطقس والالعاب والرد، والبوتات تستخدم في وسائل وخدمات المراسلة الاخري.

استخدام الدردشات السرية

من اهمية استخدام الدردشة السرية في تيليجرام هو انك تحصل علي اقصي خصوصية للمراسلة من شخص لأخر، فإن التطبيق لا يُخزن تلك الرسائل علي خوادمه، ويمكن الوصول اليها من خلال هاتفك فقط وقام احدكم بحذف الرسالة، فستختفي في الجهازين بالإضافة لإمكانية تحديد فترة تدمير ذاتي للوسائط إذا كنت تريد ذلك.

التحكم في الخصوصية والأمان

تطبيق تيلجرام يتيح لك ميزة تتحكم فيها من خصوصية، وهذا من خلال الدخول علي اعدادات حسابك ثم الخصوصية والامان، وهنا يمكنك التحكم في رؤية رقم هاتفك وحالتك إذا كنت نشط ام لا وغيرها، بالطريقة هذه يمكن جعل حسابك اكثر خصوصية حتي إذا كانت هناك اشخاص تتواصل معهم دون ان يكون من جهات اتصالك، ويمكنك في هذه القائمة ذاتها استخدام القفل لمنع الاشخاص مم قراءة الرسائل ومراجعة الجلسات النشطة.

author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات