القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل شركة سوني Sony في انتاج منصة بلايستيشن PlayStation 4 كل 30 ثانية

بالأنباء والتقارير تشير إلي أن مصنع سوني sony يُنتج أجهزة بلايستيشن PlayStation بأعداد كبيرة جداً، ويتم تصنيع أجهزة بلايستيشن 4 في وقت قياسي يقدر بجهاز كل 30 ثانية من خلال الروبوتات.

وتقارير إعلامية تكشف عن السلاح السري الذي تستخدمه سوني sony، ويتمثل في خط تجميع الإنتاج فائق السرعة الذي يتم تشغيله من خلال الروبوتات، ويتم انتاج منصات بلايستيشن 4 في أقل من دقيقة، وبذلك يمكن أنتاج جهازين في خلال دقيقة، او أنتاج أجهزة playstation 4 في كل ساعة عمل بعدد 120 جهاز.

تفاصيل شركة سوني sony في انتاج منصة بلايستيشن PlayStation 4 كل 30 ثانية

خط انتاج منصة بلايستيشن PlayStation 4

مدينة كيسارازو Kisarazu بها المصنع المملوك بالكامل لسوني sony، وبه خط أنتاج يضم 32 روبوتاً من أنتاج ميتسوبيشي Mitsubishi، وهذا لخط انتاج بطول 31.4 متر أي 103 قدم ويتم عليه تجميع بلايستيشن 4، وينتج المصنع بداخلة أجيال قديمة من playstation منها أول جهاز بلايستيشن الذي تم أصداره في 1994.

والعامل البشري في المصنع مكون من 4 أشخاص فقط، ومهمة العمال هي إضافة اللوحات إلي خط الأنتاج ووضع الأجهزة في الصناديق الخاصة بها، والروبوتات بعد ذلك مسئولة عن الإنتاج الكلي بعد ذلك، من تثبيت القطع ولحامها وهناك من 32 روبوتاً 26 منهم فقط مسئول عن هذا، ومثال عن هذا لتوصيل شريط أسلاك عن طريق ذراع روبوت لرفع الكابل وأخر لطية ثم توصيل الكابل بأستخدام ضاغط مع توجيه سليم وليس معكوس للكابل، وتعتبر مهمة بسيطة للإنسان ولكنها غير بسيطة للروبوتات.

وبدأت شركة سوني sony في استخدام الروبوتات لهذه الأستراتيجية في 2019 وأدي ذلك لزيادة الإنتاج ولزيادة الكفاءة، وتُفكر سوني sony لعمل هذه الأستراتيجية لجهاز بلايستيشن 5 لزيادة الإنتاج وخفض التكلفة والحفاظ علي الجودة، وباعت سوني sony من أجهزة بلايستيشن 4 حتي الأن أكثر من 100 مليون من بداية إصداره في شهر نوفمبر 2013، ويصل عدد المشتركين في خدمة الشبكة المدفوعة إلى 41.5 مليون شخص.

وبالرغم من معرفتنا عن أن منصة بلايستيشن للألعاب فإن PlayStation ايضاً منصة أفلام وموسيقى ولألعاب الواقع الافتراضي، وبذلك شركة سوني sony ستنتج من هذا العام أربع منصات أو أجهزة بلايستيشن وهي PlayStation 4 و PlayStation 4 pro و PlayStation 5 و PlayStation 5 Digital Edition.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات