شرح وتحميل برنامج pcsx2 لتشغيل العاب PS2 على الكمبيوتر

مقال كامل لن يجعلك تحتاج للبحث عن شرح و تحميل برنامج تشغيل العاب البلايستيشن 2 على الكمبيوتر كامل بالتفصيل، مع طريقة تسريع الألعاب وحل مشكلة البطيء للأجهزة الضعيفة، وضبط الأزرار على برنامج البلايستيشن 2 برنامج pcsx2 1.6.0، التي هي في الغالب لا يعرف الكثير ضبطها وشرح لضبط الاعدادات أيضا.

شرح وتحميل برنامج تشغيل العاب بلايستيشن 2 على الكمبيوتر بالتفصيل مع طريقة تسريع الألعاب

تحميل برنامج pcsx2 تشغيل العاب البلايستيشن 2 على الكمبيوتر كامل

نريد جميعا لعب العاب البلايستيشن 2 كمصارعة الحرة 2004 بما أنها الأشهر، فيتطلب منا الذهاب الى الأماكن المخصصة لذلك للعب، ولكن منذ سنين ظهر برنامج محاكاة البلاي ستيشن مخصص لجهاز الكمبيوتر، للعب العاب البلاي ستيشن 2 على الكمبيوتر، واصبح تحويل الكمبيوتر الى بلاي ستيشن 2 سهل.

وظهر منه عدة إصدارات وأيضا يمكنك لعب كل العابك المفضلة بدون مشكلة وإن كانت بسيطة فيمكنك اللعب، ويجب على كل الألعاب المُحملة أن تكون بصيغة iso لتشغيلها.

ويوجد مواقع كثيرة منها تحميل تورنت torrent لألعاب البلايستيشن ويتطلب منك تحميل برنامج تورنت وتثبيته قبلها، ومنها ما يتطلب تحميل عادى ببرنامج انترنت داونلود مانيجر IDM او غيره من البرامج الكثيرة الموجودة او تحميل المتصفح العادي.

وأيضا في كل المواقع سترى العاب البلايستيشن 2 PlayStation والبلايستيشن 3 PlayStation والبلايستيشن 4 PlayStation، والاكس بوكس Xbox والكمبيوتر PC ونأتي الان لشرح البرنامج تشغيل العاب البلايستيشن 2.

شرح طريقة تشغيل بلاي ستيشن 2 على الكمبيوتر

بعد تحميل وفك ضغط البرنامج سيظهر لك ملف برنامج تشغيل العاب بلايستيشن 2 على الكمبيوتر، وبعد فتح ملف البرنامج ستلاحظ ملفات مضغوطة ستفك الضغط عنهم، وإن فتحت البرنامج بدون قصد يمكنك فك الضغط أيضا بعدها وإعادة فتح البرنامج، ثم ستفتح ملف البرنامج وهو pcsx2.exe ليظهر لك باقي ملفات البرنامج المتبقية.

تشغيل العاب بلاي ستيشن 2 على الكمبيوتر

وبعد تشغيلك للبرنامج ستظهر لك نافذة ستجد في بدايتها تحديد اللغة ومتوفر بها اللغة العربية حددها ثم اضغط على Apply، وستظهر لك الصفحة مرة اخري ولكن باللغة العربية وتضغط على التالي، وستظهر لك قائمة بضبط اعدادات البرنامج من الداخل، وهنا يوجد اهم اعدادات البرنامج الخاصة بالبرنامج.

من جرافيك والسرعة وحجم الرام وحجم الشاشة وكل شيء يمكنك من تشغيل الألعاب بأقصى سرعة واستفادة، وكل ذلك يكون بناءً على إمكانيات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن هنا ستجد ملف مرفق مع البرنامج لجميع الصور بالترتيب لضبط الاعدادات من البداية الي النهاية، بجانب ضبط ازرار التحكم.

تسريع العاب وحل مشكلة بطئ العاب البلايستيشن 2 على الكمبيوتر

رأيت الكثير من الأشخاص يتكلمون عن تسريع العاب برنامج بلايستيشن 2 على الكمبيوتر ولا يوجد فائدة منه، فالأمر بسيط جداً فيمكنك تسريع الألعاب من خلال ضبط إعدادات البرنامج، مع الوصول لأقصي استفادة من الاعدادات للأجهزة الضعيفة.

ضبط اعدادات بلاي ستيشن 2

لكن السر الأقوى ان البرنامج يحتاج الى كارت فيجا سواء نص او 1 او 2 او 4 جيجا بايت، وستعرف من الصور المرفقة مع تحميل البرنامج ضبط اعدادات البرنامج لأقصي استفادة.

ضبط أزرار برنامج بلايستيشن 2 على الكمبيوتر

عند التوجه لضبط أزرار برنامج البلاي ستيشن 2، عليك الضغط بزر الفارة الأيسر علي الزر المراد تسجيله في البرنامج، ثم الضغط من خلال أزرار التحكم لتسجيله في البرنامج، ويطبق الأمر علي Pad 1 وPad 2، ستجد الصورة بكامل جودتها في الملف المرفق.

ضبط أزرار برنامج بلايستيشن 2 على الكمبيوتر

في الصورة رقم 1-1 إذا كان لديك كارت فيجا يمكنك اختياره من اول خيار وهو Adapter، والخيار الثاني وهو للرسوميات يمكنك اختيار Direct3D 9 Hardware إذا كان جهازك ضعيف، واختيار 10 بدون تغيير أي شيء للأجهزة الأكثر قوة.

تحميل برنامج pcsx2 تشغيل العاب البلايستيشن 2 على الكمبيوتر كامل

الاســــــــــــم : pcsx2 v1.6.0 latest update.
رقم الاصـدار : v1.6.0
الحجـــــــــــم : 49.6 ميجا بايت رابط تحميل برنامج pcsx2 : اضغط هنـــا للتحميل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-