القائمة الرئيسية

الصفحات

إطلاق جوجل النسخة التجريبية الثانية والهواتف الحاصلة علي أندرويد Android 11

في أطلاق جديد من شركة جوجل للنسخة التجريبية الثانية من نظام التشغيل القادم أندرويد android 11، أو التي تسمي ايضاً بنسخة المعاينة السادسة من إصدار الأندرويد الجديد لنظام تشغيلها، وقد تكلمنا سابقاً عن النسخة التجريبية الأولى التي كانت من المفترض أن تصل في شهر مايو، ولكن الشركة أصدرت النسخة الرابعة من معاينة المطور بشكل مؤقت، لتصل النسخة التجريبية الأولى في شهر يونيو.

إطلاق جوجل النسخة التجريبية الثانية لهذه الهواتف من أندرويد Android 11

وكان من المفترض كعادة جوجل من أصدارات سابقة من أندرويد، أن يتم عرض النسخة التجريبية الأولى عن طريق مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O، ولكن تم إلغائه بسبب فيروس كورونا كوفيد-19، وتم أطلاق النسخة الأولى من عملاقة البحث  جوجل لمعاينة المطور في شهر فبراير، والنسخة الثانية لجوجل في شهر مارس، وبعدها أتت من جوجل النسخة الثالثة في شهر أبريل.

عدد النسخ وموعد نزول أندرويد 11

وما تم في هذه النسخة علامة إلي استقرار نظام تشغيل أندرويد android 11، وهذا ايضاً يدل علي أنه تم الإنتهاء من واجهات برمجة التطبيقات لهذا النظام، ويؤدي ذلك بإمكان المطورين عمل تحديثات التوافق الأخيرة وايضاً التركيز على اختبار التطبيقات والألعاب.

وبالرغم من التأخير الذي حدث في هذه الإصدارات والنسخة التجريبية، تصر جوجل google على أن أندرويد android 11 سيصل في موعده المحدد في الربع الثالث لعام 2020، ولكن كان لعملاقة البحث جوجل google تلميح للموعد الجديد في 8 من شهر سبتمبر.

وكان في عام 2019 لنظام اندرويد 10 Q ست نسخ تجريبية، ولكن وفق لمعطيات جدول أندرويد android 11 التجريبي لهذا العام 2020، سيتوفر فقط أربع معاينات للمطورين وثلاث نسخ تجريبية، وبإمكانك الحصول على النسخة التجريبية الثانية من نظام تشغيل أندرويد android 11 عبر برنامج أندرويد التجريبي، أو تنزيلها مباشرةً وترسل جوجل التحديث الهوائي OTA لأولئك الذين لديهم إصدارات سابقة.

الهواتف التي تستخدم أندرويد 11

وتتضمن هذه النسخة الإصدار النهائي من SDK لأندرويد بالإضافة إلى محاكي أندرويد الرسمي، ولهواتف بكسل Pixel الثمانية وهي Pixel 2 و Pixel 2 XL و Pixel 3 و Pixel 3 XL و Pixel 3a و Pixel 3a XL و Pixel 4 و Pixel 4 XL، وتعد هواتف Pixel السابقة شريحة صغيرة من أجهزة أندرويد android النشيطة شهرياً التي تزيد عن 2.5 مليار.

ومع أن هذه الهواتف التي تم تحديدها من جوجل من أجل الحصول على أول نسخ معاينة، وهي الأربع نسخ معاينة للمطورين من أندرويد android 11، لكن الشركة حالياً تتحرك مع شركائها المصنعين لجلب الإصدارات التجريبية إلى الأجهزة الأخري.

author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات