طريقة مميزة لمعرفة إمكانية تشغيل الألعاب قبل التحميل علي جهاز الكمبيوتر

إذا كنت من محبي ألعاب الكمبيوتر، فمن المهم أن تعرف ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيل اللعبة المفضلة لديك بسلاسة وبدون أي مشاكل، وهنا يأتي دور موقع يقدم خدمة تحديد متطلبات تشغيل الألعاب عبر الإنترنت ومقارنتها مع مواصفات جهازك.

فكم من مرة تحدثت فيها لنفسك عن موقع يتيح لك؛ طريقة معرفة مواصفات جهازك وامكانية تشغيل الألعاب عليه، فلدينا جهاز كمبيوتر ولا نعرف ما هي الالعاب المناسبة له، وحتى من ينتظرون العاب جديدة مثل كول أوف ديوتي او بيس او فيفا ولدينا الكثير من الالعاب المميزة.

اهم ما يميز تلك الموضوع هو أنك لن تحتاج تحميل اللعبة لفحص ما إذا كانت ستعمل أم لا، كل ما ستستخدمه هو اسم اللعبة التي تريدها والبحث عنها، ومن خلال النتائج ستظهر امكانية الجهاز وقدرتها على تشغيل اللعبة، وما يحتاجه الجهاز سواء معالج أفضل او كارت فيجا أكبر او رامات اعلي، كل هذه المعطيات يوفرها لك الموقع بكل سهولة وبدون عناء.

موقع Can You Run It

طريقة معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر وامكانية تشغيل الألعاب عليه

موقع Can You Run It هو موقع وخدمة عبر الإنترنت، تم إنشاؤها لمساعدة اللاعبين في تحديد ما إذا كان بإمكان جهاز الكمبيوتر الخاص بهم تشغيل لعبة معينة أم لا، تعتمد الخدمة على تحليل مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومقارنتها بمتطلبات تشغيل اللعبة المحددة.

عند زيارة موقع Can You Run It، يمكنك اختيار اللعبة المفضلة، وتحميل برنامج صغير جدا الذي يقوم بتحليل مواصفات جهاز الكمبيوتر؛ ومقارنتها بمتطلبات تشغيل اللعبة، وتعطي الخدمة تقريرًا يشير إلى ما إذا كان بإمكان جهاز الكمبيوتر تشغيل اللعبة وحالة أداء اللعبة.

يمكن استخدام Can You Run It لتحديد ما إذا كان جهاز الكمبيوتر يلبي المتطلبات الأدنى أو الموصى بها لتشغيل اللعبة، ويجب دائمًا التحقق من متطلبات تشغيل اللعبة المحددة قبل الشراء أو التحميل، حتي لا تهدر وقت او أستنزاف باقة انترنت مشترك بها.

ومن المهم الإشارة إلى أن هذه الخدمات ليست دقيقة بنسبة 100٪، وقد لا تأخذ بعين الاعتبار عوامل مثل، تعريفات بطاقة الرسوميات الحديثة أو التحسينات البرمجية للعبة، ولذلك، يجب دائمًا التحقق من متطلبات تشغيل اللعبة المحددة قبل الشراء أو التحميل.

موقع يتيح لك بعد الفحص وعدم التوافق للألعاب مع الجهاز، يعطيك الموقع انسب بدائل من معالجات او حجم رامات وفيجا لتشغيل اللعبة، من خلال لينك في كل خانة خاصة بجزء من الجهاز، إذا كان لديك اي مشكلة فيهم، حتى المازربورد يعطيك أفضل ما يمكن استخدامه.

فحص مواصفات جهازك ومعرفة قدرته على تشغيل الألعاب

طريقة معرفة امكانية تشغيل الألعاب علي جهاز الكمبيوتر قبل التحميل

من خلال بحثك عن الألعاب وجدت لعبة تريد معرفة ما إذا كانت ستعمل على جهازك أم لا، فقبل تحميل تلك اللعبة انسخ اسم اللعبة ثم في خانة الموقع search for a game، ستلصق أسم اللعبة وبدء البحث بالضغط على Can You Run It، سيطلب منك تحميل برنامج صغير لا يتعدى 1 ميجابايت، ستوافق على التحميل.

بعد تحميل الملف الصغير وهذا لعمل بحث لإمكانيات جهازك، والمقارنة مع امكانيات اللعبة المطلوبة عن طريق الانترنت، وبعدها تعود للموقع والبحث من جديد إذا لم يتم البحث، وسيكون لديك طريقة معرفة أن اللعبة هل ستعمل ام لا لجهازك، افحص جهازك بالضغط هنا.

ملحوظة عن موقع systemrequirementslab

في خانة البحث للموقع إذا كتبت اسم اللعبة يجب أن يكون اسمها موجود على الموقع، بمعني ان لديك اسم لعبة فتريد البحث وبعد لصقها لم تظهر لك صورة من اللعبة مصغرة، في هذه الحالة يمكن ان يكون لدي الموقع اسم اللعبة مختلف.

فيمكنك كتابة كلمة ثم بعض الحرف الأخرى من اسم اللعبة لتجدها والضغط عليها، ومثال على ذلك فإن لعبة كرة القدم بيس pes، ستجدها بمسماها pes او بالمسمى الاساسي بدون اختصار pro evolution soccer ثم اصدار السنة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-