القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات مهمة لتحسين أداء لعبة ببجي موبايل pubg mobile الأساسية على الهواتف الضعيفة

من وقت اصدار لعبة PUBG وهي حتى الأن الأولي على ساحة العاب الهواتف الذكية، ونالت اللعبة شهرة في البداية من خلال اجهزة الكمبيوتر، وبعد ذلك تعاونت كل من PUBG Corporation وTencent Games لتقديم لعبة ببجي للهواتف الذكية.

وهذا بسبب أن لعبة ببجي تحتاج لتشغيلها على الكمبيوتر أمكانيات عالية، في حين عدم تمكن الكثير من شراء مثل هذه الإمكانيات، وسيكون متاح لعب ببجي فقط في فترة جلوسك على جهازك، وتم تشغيلها على الاندرويد والايفون ومنذ اللحظة الاولي اشتهرت اللعبة في أيام قليلة.

اسهل طريقة لتحسين أداء لعبة ببجي موبايل pubg mobile الأساسية على الهواتف الضعيفة

وكان بسبب مجانية لعبة ببجي في المقام الاول، وأضاف مطورو اللعبة خرائط جديدة للعبة ببجي للموبايل، مما ساهم في أقناع الكثير للتجربة بالإضافة إلى المميزات الأخرى، وكانت هناك بعض التعديلات للعبة ببجي للموبايل لكي تعمل اللعبة بشكل أكثر سلاسة على كافة الأجهزة.

وقد يكون هناك حالياً مشاكل تقطيع لعبة ببجي للموبايل لأصحاب الهواتف المتوسطة، ولذلك وجدنا لعبة ببجي لايت بعد ذلك وهي مخصصة للعب ببجي على الأجهزة الضعيفة، وربما تعتقد أن هاتفك غير متوافق مع اللعبة، وسنتكلم هنا في كيفية تشغيل لعبة ببجي الاساسية على الهواتف الضعيفة بحلول بسيطة.

يوجد معدل لقطات في الثانية الواحدة وتسمي الفريمات، ويحدد من خلالها مدي تشغيل اللعبة بسلاسة، ويرتفع هذا المعدل وينخفض أثناء اللعب بوجود تفاصيل كثيرة وبحسب قدرة استيعاب أمكانيات جهازك للعبة pubg mobile، وسنبدأ من هنا بتشغيل لعبة pubg mobile على هاتفك بسهولة وبدون مشاكل، حتى لو درجة حرارة جهازك كانت مرتفعة فبهذه الحلول ستنخفض.

خطوات تشغيل لعبة ببجي موبايل pubg mobile الأساسية علي الأجهزة الضعيفة

ستجد في اعدادات لعبة pubg mobile خيار الجرافيك عند الضغط ستجد اعدادين؛ أحدهم لتغيير دقة جرافيك اللعبة والثاني لتغيير معدل اللقطة في الثانية، ومن الأخطاء الشائعة التي يفعلها الكثير من اللاعبون هو ضبط اللعبة على أعلى جرافيك وأعلى معدل لقطة في الثانية يمكن لجهازك تشغيله.

وفي هذه الحالة بما أن جهازك قادر علي ضبط اعلي اعدادات يمكن الوصول اليها، إلا أن جهازك يمكن تعريضه إلى ارتفاع درجة الحرارة، بسبب الضغط الكبير على مكونات وموارد الجهاز إذا كان جهازك ضعيف او متوسط الامكانيات، وهذا سيجعل المعالج يحاول تخفيف الضغط من عليه لتقليل درجة الحرارة، وسيؤدي إلى سقوط بعض الفريمات وتتأثر لعبة ببجي موبايل في الأداء.

ولتستمتع بسلاسة مريحة أثناء لعب pubg mobile فعليك أن تضع معدل الفريمات على اعلى مستوي، ولكن هذا الأمر مع الجرافيك لا يمكن عمله، فوظيفة الجرافيك في إظهار التفاصيل والوضوح، فمعظم الهواتف الذكية متوسطة الامكانيات عند اختيار الجرافيك على أعلى مستوي تتأثر وتقل سلاسة تشغيل لعبة ببجي.ولتشغيل لعبة ببجي بسلاسة وبدون تقطيع في فريمات اللعبة، يمكنك اختيار Balanced وهذا للجرافيك، واختيار Extreme وهذا للفريمات.

ومن الممكن ألا يتم السماح باختيار Extreme أو Ultra Extreme بسبب حظروهم من مطورو اللعبة، وفي هذه الحالة حل أخر انه يجب أن تختار Smooth للجرافيك، واختيار Extreme للفريمات في الثانية، وهنا ستلاحظ الفرق الشديد بين الاعدادات الاولي والثانية للجرافيك، لذلك سيكون انسب شيء لك هو ضبط اعدادات الجرافيك على اقل مستوي، والفريمات في الثانية علي اعلي مستوي، حتى يستطيع جهازك التعامل مع لعبة ببجي على هذه الاعدادات.

تنظيف الذاكرة العشوائية (الرام)

عليك تنظيف الذاكرة العشوائية لجهازك واعادة تشغيل لعبة pubg mobile، حتى يتم بذلك إلغاء العمليات الغير المرغوب فيها التي تقوم بها الرام، والتي لا يتم الغائها إلا عند التنظيف فقط وهذه سيزيد من أداء اللعبة بشكل كبير.

وإذا كان يوجد تطبيقات تعمل بشكل خفي فإن ذلك سيؤثر على الفريمات، وهذا بالتالي سيؤثر على استهلاك للذاكرة العشوائية ومعالج الهاتف معاً، ولكن يمكنك أن تقوم بإعادة تشغيل الهاتف، فإن ذلك يزيد من عدد الفريمات، وبكل ما تم إضاحة ستلاحظ انخفاض في درجة حرارة الجهاز.

ضبط سطوع الشاشة

عند تشغيل لعبة ببجي موبايل أو أي لعبة أخرى، فربما يكون سطوع الشاشة علي اعلي مستوي، مما يؤدي الي زيادة درجة حرارة الشاشة وبالتباعية تزيد درجة حرارة المكونات الداخلية، فضبط السطوع على 50% او أقل يساهم في الحفاظ على سلاسة اللعبة.

تخلص من الحافظة (الجراب)

في فصل الصيف وفي الاماكن الحارة؛ قد يكون انسب شيء للعب لعبة ببجي موبايل هو الاستغناء عن جراب الهاتف، بسبب منعه لتسريب حرارة المعالج والجهاز بالكامل بشكل صحيح، وسيجعل تبريد الجهاز معدوم وسترتفع بسرعة أكبر.

author-img
اسمى خالد، 25 سنة من مصر ومدونة khaled 1tech انشأتها بسبب حبى للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او اخبار وغيرها، اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع.

تعليقات