القائمة الرئيسية

الصفحات

أزاي تختار موبايلك المناسب بنفسك بكل سهولة من غير ما يخدعك حد

اسهل طريقة لمعرفة كيفية اختيار الهاتف الذكي من خلال اختيار موبايل بالمواصفات المناسب لك

سنتعرف في هذا المقال عن كيفية اختيار الموبايل المناسب بنفسك بدون خداع تاجر او شركات الموبايل بالأرقام الكبيرة، وتكلمنا في السابق عن مكونات قطع الهاتف الذي سيكون مفيد لك بشدة في التفاصيل الداخلية بدقة اكثر، ولا ينبغي أن يكون لديك خبرة قديمة فبذلك المقال والمقال المشار اليه، ستعرف ما يمكن عمله لشرائك الهاتف المناسب لك.

كيفية اختيار أفضل موبايل

أغلب الشركات تستخدم الأرقام الكبيرة للتباهي ومنها ما يكون صدق ومنها ما يكون غير واضح، مثال علي ذلك وهي ذاكرة تخزين الهاتف إذا كنت تنوي ذاكرة تخزين كبيرة، وذُكر لك من قبل الشركة كالإعلانات او من مراجعين الهواتف أن مساحة هذا الهاتف 64 او 128 جيجا بايت، فسيكون لديك ميل لشراء هذا الهاتف ولكن لا يُذكر لك نوع ذاكرة التخزين التي توجد منها نوعان.

وحتي ف الكاميرات أيضا فعلي سبيل المثال كاميرا 16 ميجا بيكسل، هل تعطي لك دقة الكاميرا الكاملة ام لا، لذلك يجب الرجوع لسلسلة اعرف مكونات هاتفك المخصصة لك ليكون لديك دراية كاملة، بالإضافة لبعض الخطوات في هذا المقال تجعلك قادر علي اختيار هاتفك المناسب لك من جميع النواحي وبدء بهذه الخطوات من.

أزاي تختار موبايلك المناسب بنفسك بكل سهولة من غير ميخدعك حد وافضل المعالجات للمهتمين بالألعاب للفئة المتوسطة واختيار الهاتف الذكي

تحديد سعر الهاتف

في أي شيء يجب أن يكون لديك سقف شراء لا تتعداه لتُسهل عليك الفئة التي تستهدفها للشراء، ولا تجعل شرائك للهاتف يوجد بين سعرين من تحديدك، مثال لذلك انك تريد افضل هاتف من سعر 4000 جنيه الي سعر 6000 جنيه وهذا خطأ كبير.

وبين فرق السعرين يوجد عدد كبير من الهواتف ستُظلم وبالتأكيد لا يوجد منطق لمقارنة سعر هاتف في حدود 4000 جنيه بسعر هاتف في حدود 6000 جنيه، فيجب عليك تحديد السعر المناسب الأول لدفعه.

تحديد اهتمامك من الهاتف

لكل شخص له اهتمامه الخاص من الهاتف وما يريد من الجهاز، فجميعنا مختلفين في ذلك الاهتمام من تشغيل العاب او تصوير او سوشيال ميديا Social Media، او حتي اشخاص لا تهتم بكل ذلك سوي الأساسيات المستخدمة للهاتف من اتصال ورسائل.

وغيرها وبعض الألعاب الخفيفة، فكل منا له اهتمامه الخاص والهاتف المناسب له والذي لا يناسب غيره، فتحديد السعر أولا ثم ابحث عن الأفضل في هذه الفئة السعرية من حيث اهتمامك انت المتمثلة في

  • تشغيل الألعاب.
  • التصوير.
  • السوشيال وتشغيل البرامج والفيديوهات.

وتذكر ترتيب اولوياتك من الهاتف وملحوظة يجب عليك الانتباه منها، وهي انك لن تأخذ أفضل شيء في كل شيء من فئة الهواتف الاقتصادية او فئة الهواتف المتوسطة من حيث اهتمامك، فيوجد هواتف الفئة الغالية التي لها الحق في الأفضلية، انت تبحث فقط عن الأفضل في فئة شرائك من خلال بحثك وسؤال اشخاص مستخدمين للهاتف فقط لا يتطلب منك اكثر من ذلك.

اختيار الهاتف الذكي

في الهواتف فالاختيارات كثيرة ومن خلال تحديدك في السابق للسعر وترتيب اهتمامك للهاتف فبالتأكيد ستقل الاختيارات امامك، وتجعلك قادر علي الاختيار بدقة افضل لأفضل هاتف في فئة السعر المحددة منك، ونصيحه هنا من بين الهواتف التي امامك ووصلت لها في الفئة السعرية.

يجب أن لا تنجرف وراء الإعلانات للهواتف ابداً او البوسترات المعلقة من المحلات، يمكن مشاهدة الهاتف بمواصفات تُغريك لتشتريها مثل هاتف بمساحة 128 جيجا بايت ورام 4 جيجا بايت.

والهاتف به معالج ضعيف تعمل عليه الألعاب بشكل سيئ للغاية او الكاميرات ضعيفة إذا كان اهتمامك منهم، وتكون قد اضعت مالك بهذه الطريقة في هاتف لا يناسبك، ففي البداية يجب عليك تجنب مساحة تخزين الهاتف والرام والتصميم وخاصية الشحن السريع.

وتجعلهم اخر اختياراتك حتي ونحن نعلم بأهميتهم، إلا ان اختيار الأفضل في باقي مكونات الجهاز والتصفية بين الأجهزة حتي الوصول لجهازين مثلا، تجعل لك الأفضلية من خلال المساحة وحجم الرام ومن بعدهم يأتي الشحن السريع والتصميم.

افضل المعالجات للمهتمين بالألعاب للفئة المتوسطة

سنضع لك مجموعة من المعالجات التي تجعل تجربة لعب سلسة مناسبة للفئة المتوسطة، من اعلي معالج الي اقل معالج في هذه الفئة المتوسطة، وموضوعات مكونات الهاتف التي ستجد منها موضوع مخصص عن المعالجات، وهذه قائمة بأفضل معالجات الفئة المتوسطة بالترتيب من الأفضل الي الأقل.

  • معالج Kirin 980
  • معالج Mediatek G90T
  • معالج Snapdragon 730G
  • معالج Snapdragon 720G 
  • معالج Kirin 810
  • معالج Snapdragon 712
  • معالج Snapdragon 710
  • معالج EXYNOS 9611
  • معالج Mediatek G80
  • معالج Mediatek G70
  • معالج Snapdragon 665

وأيضا لتحسين تجربة العابك يجب عليك اختيار هاتف به شاشة واضحة، وتجدها في شاشة اموليد AMOLED وتجعل من الهاتف سعر غالي اكثر، فيمكنك التضحية بالشاشة والنزول الي شاشة FHD او شاشة HD فقط لا اكثر، وأيضا لتجربه افضل من خلال صوت الهاتف إذا كنت لا تستخدم سماعات الهاتف، فصوت الهاتف يجب ان تكون قوية لما لها من عامل كبير في الاستمتاع بألعاب الهاتف.

طريقة اختيار افضل الكاميرات للمهتمين بالتصوير

موضوع الكاميرات هذا لا يوجد له شيء محدد واغلب الأشخاص لا يعرفون بوجود أشياء اخري لها اهتمام اكثر من دقة الكاميرا، فحكمك علي الكاميرا من خلال المستشعر المتواجد وفتحة العدسة، وشيء اخر غريب للبعض وهو اذا وجدت هاتف من شركتين او اكثر لهم نفس الميجا بكسل والمستشعرات وفتحة العدسة.

فنتيجة الهواتف للصور المأخوذة مختلفة ويرجع ذلك للسوفت وير الخاص بمعالجة الصور، ويجعل اختلاف كبير بين الشركات، فيفضل البحث والمشاهدة علي اليوتيوب والمقارنة بين الهواتف، وتذكر ان افضل صور كاميرا هي التي تؤخذ في الإضاءة المتوسطة والليلية وليست في النهار التي لها فروقات في الألوان والتفاصيل.

افضل هاتف للمهتمين بالسوشيال ميديا والمشاهدة

بالتأكيد افضل ما يميز هذا بلا شك وهي شاشة اموليد AMOLED، تجعل لك تجربة مشاهدة ممتعة للغاية سواء كان سوشيال ميديا او حتي مشاهدة صور او مقاطع فيديو او أفلام، فهذه افضل شاشة اذا كنت بالفعل مهتم بالسوشيال وغيرها لمشاهدة افضل بكثير بالوان مشبعة.

تقبل عيوب اختيار مواصفات الموبايل

بعد اختيار الهاتف الذي تريد شراءه بعد مرورك بكل الخطوات السابقة، فيوجد أشياء يجب تقبلها من عيوب مثل لمبة الاشعارات إذا كانت غير متواجدة، فكل الهواتف يجب ان تحتوي علي عيوب ولن تجد كل ما تتمناه في هاتف، وطريقة معرفة عيوب هاتفك المختار من خلال بحثك ومشاهدة المراجعات وقراءة المقالات لتكون لك دراية بكل شيء.

وقت شراء هاتفك

هناك ثلاث أشياء في هذه المرحلة يمكنك معرفة وقت شرائك للهاتف، وليس المقصود هنا شراء الهاتف في شهر معين وما الي ذلك، ستعرف ما هي الثلاث نقاط إذا كنت تريد الشراء يمكنك الشراء في الثلاث حالات التالية فقط

  • الحالة الاولي إذا كنت غير مهتم بتغير هاتفك القديم او غير مستعجل، فقرار التأجيل افضل خيار لك ويجعل فرصة وجود مواصفات هواتف افضل بسعر اقل.

  • الحالة الثانية وهي عدم تغير هاتفك القديم بهاتف من نفس مستواه للموديل الاحدث منه، ففي هذه الحالة لن تجد فرق كبير وستدفع مقابل زائد وبفرق بسيط في المواصفات.

  • الحالة الثالثة وهي الانتظار بمعني أن يوجد منافسة بين شركتين او ثلاث، وتعرف ان هناك موديلات من احد هذه الشركات تم نزوله، في هذه الحالة يجب عليك الانتظار لمشاهدة الشركات الأخرى وهي ترد بموديلات هواتف جديدة، وعمل مقارنة بينهم واختيار الأفضل من خلال بحثك.
    ويجب أيضا عدم منح فترة الانتظار وقت اكبر من شهر ونصف مثلاً بسبب انك ستدخل في دوامة نزول تسريبات لهواتف اخري من نفس الشركة التي اخترت منها، وتجعلك في حيرة بين الهاتف المختار والهاتف الذي يتوفر منه تسريبات فقط للجيل القادم.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات