القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حل مشاكل ادسنس adsense المتعلقة بمحتوى مقالاتك في الموقع

في الحقيقة مشاكل بلوجر تبدوا كثيرة ومتعبة، وفي بعض الحالات يكون القالب هو المتسبب الرئيسي في كثير من المشاكل، ثم يليها ضبط اعدادات مدونتك، بالاضافة الى اخطاء في اكواد الميتا تاج من حيث الاضافة وليس ككتابة اكواد، وفي قالب سيو بلس الذي تم نشره من قبل.

فهو مُجهز بدون ان تضيف اي شئ سوا اشياء بسيطة فقط تم اضافتها من قبل، وتكلمنا ايضا لمن لم يتابع معنا موضوع عن ادوات مهمة من جوجل ومواقع اخري لموقعك لأغلب مشاكل بلوجر، وسوف نتكلم عن موضوع يهم الجميع ايضا وهو، كيفية حل مشاكل ادسنس adsense في محتوى موقعك تابع معي.

كيفية حل مشاكل ادسنس adsense المتعلقة بمحتوى مقالاتك في الموقع

المحتوى غير كافي

عند انشائك الجديد للموقع وتقديمه للمراجعة وهذا خطأ، يتبين لجوجل أن موقعك يحتوي علي عدد قليل جداً من المواضيع ويتم اعتباره بالنسبة لجوجل انه موقع قيد الانشاء، ويجب ان يحتوي موقعك علي عدد كافي ووافي من الموضوعات، التي يجب هي ايضاً أن تكون عالية الجودة، حتي تعطي انطباعات جيدة للمستخدمين بالاضافة الي السماح لجوجل بعرض الاعلانات بعد الموافقة.

وتأكد من ان يكون النص كافٍ في موضوعاتك للقبول من جوجل ادسنس، ولا يكون اغلبية الموضوع صور او فيديوهات فقط، بل يكون نص كامل متكامل وإدراج الصور والفيديوهات للإضافة والإيضاح، وايضا لا تجعل موضوعك عناوين فقط بل يحتوي علي جمل وفقرات كاملة.

التأكد من أن موقعك الإلكتروني منشور ومرئى للبحث عنه من قبل خلال الاخرين، في محركات بحث جوجل وغيرها، فلا يمكنك الاشتراك في ادسنس وموقعك الالكتروني غير منشور، او لا يزال موقعك في بداية الإنشاء.

في بداية ربط موقعك بخدمة جوجل ادسنس، تأكد من نسخ الرمز او الكود ولصقه في قالب بلوجر، وتأكد من ان الكود البرمجي اسفل وسم head، وبالنسبة للاعلانات يمكنك انشائها يدوياً ولصقها في اماكن الاعلانات المخصصة في قالب بلوجر.

مشاكل جودة المحتوى

من مشاكل عدم القبول في ادسنس هو جودة المحتوي، ويقصد بها هنا هو أن المحتوي غير كافي وشامل وثري للقارئ من المحتوي الاصلي، اي محتوي ينقصة اشياء فيجب عليك الاهتمام بكل ما يمكن كتابته في الموضوع يجذب المستخدم لكثرة المعلومات.

انتهاكات سياسة المحتوى

الانتهاكات في المحتوي هو عدم الالتزام بشروط ادسنس في المحتوي، وذلك من خلال اخذ مقال من احد المواقع دون التعديل عليه، ويحدث هذا من خلال اعادة كتابة الموضوع باسلوبك وبالعناوين، وعدم استخدام مواقع اعادة الصياغة بسبب عدم وجود كلام صحيح.

مشاكل التنقل في الموقع

من احد اهم المشاكل التي يجب حلها وهي التنقل في موقعك، يجب ان يكون لديك قالب بلوجر سهل الاستخدام والتنقل بين الصفحات والمواضيع، ويجعل المستخدم يقضي فترة طويلة علي موقعك ويعطي انطباع جيد لكل من المستخدم وجوجل.

بجانب توفير التنقل السهل والتنظيم في الموقع، والتنقل بين المواضيع والمحتوي الشامل للمعلومات، يجب عليك عدم وجود هذه الاشياء لديك مثل، صفحات محمية والروابط المُعطلة او التي ليست تابعه لاي موقع، وعمليات اعادة التوجيه والصفحات التي لا تحتوي علي اي محتوي.

مشاكل مصادر الزيارات

يجب عليك معرفة ان مصدر الزيارات امر مهم جداً، ويجعل ادسنس قد لا تهتم بموقع يأتيها الزيارات من مصادر معينة وغير متنوعه، والمقصود من المصادر مثل جوجل او فيسبوك، او انستجرام او تليجرام او تويتر وغيرها، فالتنوع شىء مفيد لموقعك.

مشاكل اللغة غير مدعومه

هل تعلم بأن ادسنس قد تكون غير داعمه لبعض اللغات، وهذا ما كان في السابق ومع مرور الوقت اصبحت ادسنس، تدعم كل اللغات تقريباً ولا تقلق فإنها تدعم اللغات العربية والانجليزية والفرنسية وغيرها الكثير.

author-img
اسمى خالد، 25 سنة من مصر ومدونة khaled 1tech انشأتها بسبب حبى للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او اخبار وغيرها، اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع.

تعليقات