القائمة الرئيسية

الصفحات

جميع حركات وخفايا ومميزات واجهة ريلمي الجديدة Realme Interface UI 1.0

اهم مميزات واجهة ريلمي Realme UI الجديدة All Features

نستعرض لكم حركات وخفايا ومميزات واجهة ريلمي Realme Interface UI 1.0 الجديدة، اهم ما يمكن معرفته عن كل شيء للواجهة الجديدة، وفي البداية كانت شركة ريلمي تستخدم الواجهة المعتادة من الشركة الام وهي اوبو وواجهة Color OS.

ولكن مع الوقت اصبح المستخدمين يطلبون من الشركة، بالإضافة الي ان ريلمي موجهة لفئة الشباب اكثر، وكانت تحتاج الي إضافات واختلافات عن واجهة اوبو Color OS، تعرف علي مميزات وحركات واجهة ريلمي Realme UI 1.0 وستجد الكثير منها في احدث واجهة اوبو.

حركات وخفايا والمميزات الجديدة في واجهة ريلمي Realme Interface UI 1.0

تسجيل المكالمات

اتاحة واجهة ريلمي Realme UI الجديدة انه، يمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال الذهاب الي ايقونة الاتصال في الأسفل، ثم الضغط علي النقطتين في الأعلى واختيار الاعدادات، ثم ستجد "تسجيل المكالمات" والدخول عليها لتختار تسجيل جميع المكالمات او الغير معروفة.

السحب من منتصف الشاشة للإشعارات

يمكنك من تفعيل هذه الميزة من خلال الضغط علي الشاشة ضغطة مطولة، ثم تختار الاعدادات من القائمة الظاهرة بالأسفل، ثم النزول حتي تجد "اسحب الي الأسفل علي الشاشة الرئيسية"، وبدل البحث الشامل تختار مركز الاشعارات، يمكنك تفعيل هذه الميزة لتعمل علي نزول بار الاشعارات من منتصف الشاشة.

غلق الشاشة بالنقر مرتين

يمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال الضغط علي الشاشة ضغطة مطولة، ثم تختار الاعدادات من القائمة الظاهرة بالأسفل، ثم النزول حتي تجد "اضغط ضغطاً مزدوجاً للتأمين"، يمكنك تفعيل هذه الميزة لقفل الهاتف بالضغط المزدوج علي الشاشة.

وضع التركيز

يمكنك إيجاد وضع التركيز في قائمة شريط الاشعارات، ويستخدم هذا الوضع في حالة تركيزك علي اللعب او الكتابة او أي شيء دون تشتت، فيمكنك ضبط الوضع وتشغيله لمنع تشتتك من تطبيقات اخري.

ظهور سرعة الانترنت ونسبة البطارية

يمكنك تشغيل ظهور سرعة الانترنت من خلال اعدادات الجهاز  ثم "الاشعارات وشريط الحالة" ثم تفعيل "سرعة الشبكة في الوقت الحقيقي"، ومن نفس القائمة يمكنك الدخول الي "إظهار النسبة المئوية لشحن البطارية" واختيار الوضع الذي تحبه.

بديل لمبة الاشعارات

اتاحة واجهة ريلمي Realme UI الجديدة انه، يمكنك من الدخول علي اعدادات الجهاز ثم "الاشعارات وشريط الحالة" ثم تفعيل "تنبيه الشاشة عند تلقي الاشعارات علي شاشة التأمين"، لتجد الشاشة تضيء عند تلقي أي اشعار.

حركات وخفايا والمميزات الجديدة في واجهة ريلمي Realme Interface UI 1.0

التبديل بين معدلات تحديث الشاشة

يمكنك التنقل من معدل تحديث الشاشة بين 60Hz و90Hz، من خلال الدخول علي اعدادات الجهاز ثم شاشة وسطوع، والنزول لتجد "معدل تحديث الشاشة" واختار ما تحب.

تغيير خلفية شاشة القفل باستمرار

يمكنك من تفعيل هذه الميزة من خلال الضغط علي الشاشة ضغطة مطولة، ثم تختار الاعدادات من القائمة الظاهرة بالأسفل، ثم النزول حتي تجد "مجلة شاشة التأمين"، ويمكنك الدخول عليها للتفعيل والاغلاق.

تسريع الواجهة

يمكنك من تفعيل هذه الميزة من خلال الضغط علي الشاشة ضغطة مطولة، ثم تختار الاعدادات من القائمة الظاهرة بالأسفل، ثم النزول حتي تجد "سرعة الرسوم المتحركة الخاصة ببدء تشغيل التطبيق وايقافه"، وتفعل هذه الميزة بالضغط علي سريع لزيادة سرعة الواجهة.

تمييز التطبيقات المُحدثة

يمكنك من تفعيل هذه الميزة من خلال الضغط علي الشاشة ضغطة مطولة، ثم تختار الاعدادات من القائمة الظاهرة بالأسفل، ثم النزول حتي تجد "عرض نقطة تحديث التطبيق"، وتفعل هذه الميزة لتري النقطة علي كل تطبيق مُحدث.

ميزة الاذونات المزيفة

اذا كنت غير متأكد من صحة تطبيقك وانه يسرق معلوماتك فيمكنك تفعيل الاذونات المزيفة من خلال، الدخول علي اعدادات ثم الخصوصية ثم الي "حماية المعلومات الشخصية"، وتفعل الحماية الذكية واذا كنت لا ترغب في وصول البرنامج الي جهات الاتصال مثلاً، فتدخل عليها وتري التطبيقات التي تستخدم الاذونات الحقيقية وتفعل الميزة لكل تطبيق لا ترغب به.

إيقاف الرسالة في الاشعارات

يمكنك إيقاف السطر المكتوب في شاشة الاشعارات فوق الايقونات، من خلال الدخول للإعدادات الجهاز ثم "الاشعارات وشريط الحالة"، ثم قم بإيقاف "عرض استخدام البيانات في درج الاشعارات".

تغيير شكل الايقونات

اتاحة واجهة ريلمي Realme UI الجديدة انه، يمكنك من تفعيل هذه الميزة من خلال الضغط علي الشاشة ضغطة مطولة، ثم تختار الاعدادات من القائمة الظاهرة بالأسفل، ثم النزول حتي تجد "تعيين نمط الايقونة"، وبالدخول اليها يمكنك تغيير الايقونات كما تحب.

حركات وخفايا والمميزات الجديدة في واجهة ريلمي Realme Interface UI 1.0

اغلاق شاشة المساعد الذكي

هذه الشاشة المتواجدة عند التمرير لليمين، يمكنك اغلاقها بالذهاب للإعدادات الجهاز ثم النزول حتي تجد "الخدمات الذكية"، ويمكنك منها اغلاق او تفعيل هذه الشاشة، فبعض الأشخاص تحب هذا المساعدة الذكي.

تغيير المود Mode

ستجدها في شاشة الاشعارات عند الايقونات المختصرة، يوجد ايقونة تسمي Mode وعند الضغط عليها تجد ثلاث أوضاع، الوضع القياسي، وضع التركيز، وضع القيادة؛ اكتشفهم.

ايقونة تبديل الانترنت بين الشريحتين والعكس

يمكنك ايجادها من خلال تنزيل شريط الاشعارات، ثم الضغط علي الايقونة الصغيرة بجانب ايقونة الضبط، ثم البحث عن ايقونة "switch data SIM"، والضغط باستمرار لتحريرها ثم الذهاب بها الي الايقونات المختصرة بالأعلى.

الدارك مود

يمكنك استخدامه من خلال تنزيل شريط الاشعارات، ثم البحث بين الايقونات عن "الوضع الداكن"، وستجد التطبيقات تحولت الي الوضع المظلم او الليلي.

تغيير ازرار التنقل في الأسفل

يمكنك تغيير الازرار بالأسفل عن طريق الدخول للإعدادات، ثم أدوات الراحة وتختار ازرار التنقل، وتختار ما يناسبك من إيماءات ازرار التنقل المتنوعة.

اسكرين شوت سريع

يمكنك اخذ اسكرين شوت بشكل سريع من خلال السحب علي الشاشة الي الأسفل بثلاث أصابع، وعند ظهور الصورة علي احد الجوانب يمكنك مشاركتها من خلال تمريرها للأسفل لمشاركتها، ومن خلال تمريرها للأعلى يمكنك اخذ اسكرين شوت مطول للصفحة وعند الانتهاء الضغط علي تم، ويمكنك اخذ اسكرين شوت بشكل مقتطف من الشاشة وتحديده وهو الوقوف بالثلاث أصابع علي الشاشة.

ميزة تقسيم الشاشة

اتاحة واجهة ريلمي Realme UI الجديدة انه، يمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال السحب علي الشاشة بالثلاث اصبع لأعلي، لتجد التطبيق الذي تعمل عليه في الأعلى، واختيار تطبيق في النصف الاخر.

تصوير شاشة الهاتف

يمكنك تفعيل تسجيل الشاشة من خلال الذهاب الي اعدادات الجهاز، ثم النزول وتختار إعدادات إضافية، وستجد "تسجيل الشاشة" وتختارها ثم يمكنك ضبط ما تريد عند التسجيل.

ايقونة Chroma booster

من خلال دخولك علي ايقونة التصوير، ستجد في الأعلى ايقونة صغيرة ملونة، عند الضغط عليها تفعل Chroma booster.

استخدام سماعة بلوتوث مع سماعة سلك

يمكنك في واجهة ريلمي Realme UI الجديدة استخدامها، يمكنك الدخول علي اعدادات الهاتف ثم النزول حتي معمل Realme، ويمكنك ربط سماعة البلوتوث وسماعة السلك واستخدام كل منهم علي حدا.

لإيقاف الإعلانات

يمكنك الذهاب الي اعدادات الجهاز ومنها الي اعدادات إضافية، ثم بالنزول لأسفل لتجد "الحصول علي توصيات"، وبالدخول عليها تلغي تفعيل هذه الإعلانات.

التعديل علي الصور

بالدخول علي تطبيق الصور الخاص بالهاتف، واختيار أي صورة ستجد ايقونة التعديل في الأسفل، يمكنك الاستمتاع بالتعديل علي أي صورة بكل بساطة، ويمكنك إخفاء أشياء في الصورة او عمل ضبابية او Blur واشياء كثيرة.

عمل نسخة اخري من التطبيق

اتاحة واجهة ريلمي Realme UI الجديدة إضافة ميزة عمل نسخة اخري من تطبيق لديك، ويمكنك ايجادها من خلال الذهاب للإعدادات ثم "استنساخ التطبيقات" وستجد البرامج التي من الممكن عمل نسخة ثانية لها.

العابك في مكان واحد

يمكنك تفعيل Game Space من خلال الذهاب للإعدادات، ثم اختيار Game Space وتفعيلها لتجد كل العابك في مكان واحد يسهل الوصول اليه، ويمكنك ضبط الاعدادات كما تريد.

حركات وخفايا والمميزات الجديدة في واجهة ريلمي Realme Interface UI 1

الاختصارات الجانبية

يمكنك عمل اختصارات لأي تطبيق تستخدمه كثيراً، من خلال السحب من جهة اليمين لتظهر لك قائمة بالتطبيقات المختصرة، وتسمي القائمة بالـ Slide Bar ويمكنك التعديل عليها، وليس فقط الضغط علي التطبيق للفتح في نافذة، ولكن يمكن من الضغط باستمرار للتحرير ثم سحبها علي الشاشة للفتح في تقسيم الشاشة بسهولة.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات