القائمة الرئيسية

الصفحات

يمكن لمستخدمي أجهزة Android TV الآن بث YouTube بدقة 8K

يدعم تطبيق YouTube لـ Android TV الإصدار 2.12.08 الآن بث 8K على أجهزة التلفزيون التي تعمل بنظام Android 10 والإصدارات الأحدث، ويقدم العديد من صانعي المحتوى الآن محتوى 8K عبر نظام YouTube الأساسي.

ومع ذلك لا يمكن لمعظم المشاهدين على النظام الأساسي الوصول إلى جهاز دعم لدفق المحتوى بهذا القرار، والقليل ممن لديهم تلفزيون يدعم دقة 8K لا يمكنهم بث مقاطع الفيديو باستخدام هذا القرار، لأن تطبيق YouTube لأجهزة Android TV لا يدعم البث بدقة 8K.

لكن يجب أن يتغير ذلك قريبًا حيث أن التحديث الأخير لتطبيق YouTube لمنصة Android TV، يوفر دعمًا محدودًا لعمليات بث 8K ويوضح سجل التغيير أن التحديث يدعم البث 8K لعدد محدود من الأجهزة، لكنها لا تحدد بدقة النماذج المدعومة في هذا الوقت.

وإذا كان لديك جهاز مدعوم فسترى إعداد 8K جديدًا في خيارات جودة الفيديو في مقاطع الفيديو المدعومة، بالإضافة إلى الدعم المحدود لبث 8K وآخر لـ تحديث تغيير مضاف وهو دعم Cast Connect.

يسمح Cast Connect للمستخدمين بالتحكم في محتوى الوسائط المُرسَل عبر Android TV، باستخدام جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون بدلاً من استخدام الجهاز الذي يبث محتوى الوسائط، مما يجعل تجربة البث أكثر سلاسة علي منصات Android TV.

يتضمن سجل التغيير دعم تدفق 8K بالإضافة إلى دعم Cast Connect، ودعم تشغيل AV1 HDR، بالإضافة إلى وجود نظام Android TV يدعم الدقة والبحث عن مقاطع فيديو 8K على YouTube، ولا يمكنك الاستمتاع بهذه الميزة إلا إذا كان نظام Android TV الأساسي يعمل مع أحدث إصدار.

يُقال أن برنامج ترميز الفيديو H.266 القادم عند استهلاك مثل هذا المحتوى، عالي الدقة عبر الإنترنت يساعد من حيث تحسين معدل البت إلى مزايا الجودة.

يعد برنامج تشفير الفيديو متعدد الاستخدامات المعروف أيضًا باسم H.266، هو برنامج ترميز الفيديو المستقبلي وهو معيار لضغط الفيديو تم الانتهاء منه في 6 يوليو 2020.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات