القائمة الرئيسية

الصفحات

تحذير Google لمستخدميها بحذف ملفاتهم نهائيًا

أعلنت Google الأربعاء الماضي عن تحديث قواعد التخزين عبر حساب Google، يتضمن هذا التحديث Gmail و Google Drive وخدمة صور Google، لكن معظم المواقع والأخبار تركز فقط على ما سيحدث في خدمة صور Google مع العلم انه تم تجاهل بعض التغييرات المهمة الأخرى التي ستحدث.

أعلنت شركة جوجل Google عن إنهاء ميزة النسخ الاحتياطي المجاني غير المحدود لخدمة صور جوجل، حيث ستحسب أي صورة أو فيديو جديد تقوم بتحميله بجودة عالية في الخدمة إلى مساحة التخزين المجانية المتاحة في حساب جوجل الخاص بك البالغ 15 جيجابايت أو أيا كان، لقد اشتريت مساحة تخزين إضافية كعضو في Google One اعتبارًا من 1 يونيو.

رسائل البريد الإلكتروني والمرفقات في Gmail بما في ذلك: الرسائل الغير مرغوبة ومجلدات المهملات وجميع الملفات المحفوظة في Google Drive، بما في ذلك: جداول البيانات والرسومات والنماذج والعروض التقديمية وملفات Jamboard  و PDF والمستندات، وسيتم احتسابها من مساحة التخزين المتاحة لديك.

الأهم من ذلك هو أعلان Google عن سياستها الجديدة الخاصة بالحسابات الغير نشطة، أو التي تجاوزت سعتها التخزينية الحد الاقصي من خلال خدمات Gmail و Google Drive وخدمة صور جوجل، تنص على ما يلي:

  1. إذا كان حسابك غير نشط في واحدة أو أكثر من هذه الخدمات لمدة عامين، فستزيل Google المحتوى من الخدمة بعد تلك الفترة.
  2. إذا تجاوزت حد السعة التخزينية لمدة عامين أو أكثر، ولم تقم بإزالة أي شيء أو شراء مساحة تخزين إضافية، فستزيل Google كل المحتوى المحفوظ في منتجاتها التي استخدمتها.

هل سيتم التنبيه من Google قبل إزالة المحتوى؟

نعم؛ عندما تتوقف عن استخدام خدمة Google لمدة عامين، سترسل لك Google إشعارًا بالبريد الإلكتروني وإشعارات داخل الخدمة نفسها، حيث ستتصل بك لمدة ثلاثة أشهر على الأقل قبل حذف المحتوى نهائيًا، ويمنحك هذا خيار تجنب الحذف عن طريق إعادة تنشيط حسابك على الخدمة، أو تنزيل المحتوى من الخدمة قبل حذفه.

ملاحظة تهمك: يجب عليك تنشيط حسابك في كل خدمة من خدمات Google بشكل منفصل، على سبيل المثال: إذا كنت غير نشط لمدة عامين في خدمة صور Google، ولكنك لا تزال نشطًا في Gmail و Google Drive، فستقوم Google بحذف المحتوى المحفوظ في خدمة صور جوجل فقط، لكن محتوى الخدمات الأخرى سيبقى كما هو إذا كان حسابك نشطًا هناك.

كيف يمكن المحافظة على الحساب نشطًا لكل خدمة؟

تقول Google إن أسهل طريقة للحفاظ على حسابك نشطًا هي تسجيل الدخول بانتظام، إلى حساب Gmail أو Google Drive أو صور Google من خلال الويب أو تطبيق الجوال.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تكوين حسابات متعددة على جهازك لذا يجب تنشيطها جميعًا، حيث يتم اعتبار النشاط لكل حساب وليس لكل جهاز، لذا تأكد من استخدام الخدمات لأي حسابات تريد إبقائها نشطة بشكل دوري.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات