القائمة الرئيسية

الصفحات

تشير الأرقام الأولية إلى أن Playstation 5 قد تجاوز بكثير سلسلة إكس بوكس X / S من حيث المبيعات

الجيل الحالي وهو جيل سلسلة X / S و PlayStation 5، حازوا على لقب أفضل جيل من حيث الإطلاق سواء بالنسبة لسوني أو مايكروسوفت، ولكن من ناحية أخرى الجهاز؛ باعت Sony ضعف مبيعات Microsoft عند الإطلاق، ويمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة أدناه.

وفقًا لـ Vgchartz الذي أكد سابقًا أن PlayStation 5 في يومه الأول من إطلاقه، قد باع ما يقرب من 2.5 مليون في جميع أنحاء العالم، مؤكدًا أن Sony لن تنجز هذا الإنجاز فحسب، بل بهذه  الأرقام تفوق جهازها على Microsoft Series X / S من حيث المبيعات.

التي وصلت إجمالاً في الأيام الأولى لإطلاقها إلى ما يقرب من 1.5 مليون وحدة حول العالم، على الرغم من أن شركة Sony لم تكشف بعد عن أرقام مبيعات PlayStation 5، إلا أن بعض المصادر التي تبحث بأستمرار حصدت إحصائيات في بعض الدول الأوروبية مثل إسبانيا.

حيث وصلت مبيعات جهاز Sony الجديد إلى أكثر من 43000 خلال أسبوع الإطلاق فقط، بينما وصلت مبيعات السلسلة إلى S / X بأكثر من 14100 وحدة خلال نفس فترة الإطلاق، كانت مقارنة مبيعات الأجهزة على مدى عدة أجيال في الأسبوع الأول في إسبانيا، بحسب موقع Vandal الأسباني على النحو التالي:

بالنسبة لأجهزة بلاي ستيشن PlayStation
  • جهاز بلاي ستيشن 5 باع 43000
  • جهاز بلاي ستيشن 2 باع 40000
  • جهاز بلاي ستيشن 4 باع 38000
  • جهاز بلاي ستيشن 3 باع 35000

بالنسبة لأجهزة إكس بوكس Xbox
  • جهاز إكس بوكس X / S باع 14100
  • جهاز إكس بوكس One باع 15000
  • جهاز إكس بوكس 360 باع 14900

ومن حيث الإنجازات أيضًا أعلنت سوني ومايكروسوفت، أن الطلب على الأجهزة كان كبيرًا لدرجة أنها فشلت في تلبية تغطية الطلب في السوق العالمية، من جهتها أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستسلم كميات كبيرة جدًا.

من أجهزتها في بداية عام 2021، فيما تؤكد سوني أنها تستعد لإطلاق المجموعة الثانية من الجهاز خلال شهر ديسمبر، ويقال إن الكمية ستكون قليلة وذلك لتغطية أكبر قدر ممكن من الطلب القوي على أجهزتها.

تتماشى هذه النتائج مع توقعات العديد من المحللين الذين شاركوا توقعهم خلال المرحلة الافتتاحية للطلب المسبق للأجهزة الجديدة منذ سبتمبر الماضي، حيث أشارت التوقعات إلى أن مبيعات PlayStation 5 ستكون ضعف مبيعات جهازي إكس بوكس X / S.

كما كان من قبل في الجيل السابق، لذا ستستمر الفجوة بينهم حتى نهاية هذا الجيل او يحدث تغير في التوقعات، خاصة مع وصول حصريات ضخمة من كلا الجانبين والتي ستظهر لأول مرة العام المقبل، إن صراع العمالقة كبير وبالنظر إلى إمكانيات الأجهزة الجديدة.

توقعنا حدوث فجوة في سلسلة العرض والطلب في السوق العالمية، لكننا ما زلنا في بداية الجيل وبالنسبة لأجهزة Sony تبلغ الأسعار 500 دولار / 400 دولار، وأجهزة Microsoft تبلغ الأسعار 500 دولار / 300 دولار.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات