القائمة الرئيسية

الصفحات

ميزات واجهة Samsung One UI 3.0: التغيرات والاضافات مع الأجهزة الداعمة

قدمت سامسونج Samsung واجهة مستخدم One UI في عام 2018، وهو جلد جديد للبرامج المحمول يعتمد على جهاز Android، مصمم لهاتف سامسونج الذكي ويعمل على فلسفته وهي "التركيز على ما يهم أكثر"، وتقدم عملاقة التكنولوجيا كوريا الجنوبية بعض التغييرات الرئيسية في تجربة الواجهة UI فيما يتعلق بتقدم "تجربة Samsung"، وقدمت البساطة على مهام الأداء تحت إبهامك بما في ذلك إصداراتها الأولية، أصدرت Samsung ستة إصدارات واجهة مستخدم منذ إطلاقها.

  1. One UI 1.0
  2. One UI 1.1
  3. One UI 1.5
  4. One UI 2.0
  5. One UI 2.1
  6. One UI 2.5

باستخدام هذه الإصدارات منه، قامت Samsung بتحسين تجربة المستخدم الإجمالية، وتحسين أداء نظام واجهة المستخدم، مما يضيف ميزات جديدة، بالإضافة إلى تاريخ هذه الإصدارات، فإن الإصدار التالي من برنامج Samsung Mobile هو One UI 3.0 هنا، وواجهة مستخدم One UI 3.0 هو من الجهاز باستخدام برنامج اختبار بيتا.

ميزات واجهة Samsung One UI 3.0 التغيرات والاضافات مع الأجهزة الداعمة

الميزات والتغيرات والاضافات في واجهة Samsung One UI 3.0

مع واجهة مستخدم One UI 3.0، قدمت Samsung تغييرات رائعة في واجهة المستخدم والوصول بأفضل صورة لها، والتي يمكن أن تفكر بسهولة في لوحة الإعداد السريع، وقائمة الإعدادات، ودرج التطبيق، وأجزاء أخرى من واجهة المستخدم UI.

يعتمد One UI 3.0 واجهة المستخدم على Android 11 ويوفر لك بعض ميزات نظام Android Ecosystem، تم تسليط الضوء على وحدة One UI 3.0 وهذا الإصدار الجديد من واجهة المستخدم الجديدة، لاستخراج كل شيء جديد يتضمنه Samsung في واجهة One UI الجديدة.

  • قفل الشاشة.
  • الشاشة الرئيسية ودرج التطبيقات والمجلدات والبحث والتطبيقات الحديثة.
  • الإعدادات السريعة / لوحة الإشعارات المعاد تصميمها.
  • إعادة تصميم التحكم في مستوى الصوت.
  • قائمة الإعدادات.
  • خاصية Always on Display.
  • FaceWidgets.
  • النقر المزدوج للنوم.
  • نوع الإشعارات الجديدة
  • إعادة تصميم قائمة تطبيق الضغط الطويل.
  • إدارة البطارية والتخزين.
  • محسن الفيديو.
  • تطبيق المعرض.
  • تخطيط شاشة المتصل وخلفية المتصل.
  • سلة المحذوفات للهاتف والرسائل.

قفل الشاشة

بمجرد تحديث هاتفك الذكي إلى واجهة مستخدم One UI 3.0، ستكون شاشة القفل هي الباب الأول لفتحه قبل الانتقال إلى عالم تغييرات UI الجديدة، ولكن بمجرد وصولك إلى شاشة القفل، ستبدأ في ملاحظة التغييرات في UI بنفسك، تحتوي شاشة القفل الآن على رسوم متحركة أكثر سلاسة لبصمات الأصابع وتحوم أيقونة قفل جديدة فوق المركز العلوي.

تم تغيير واجهة المستخدم الخاصة بطريقة إلغاء القفل تم تغييره أيضًا مقارنة بـ One UI 2.5، وتأتي مع شكل الاتصال بخلفيات مستديرة تبدو جيدة جدًا، بالإضافة إلى ذلك يظهر الاختصار الأيمن والأيسر باللون الرمادي، ويتم فتح التطبيقات المعنية بحركة جديدة بالكامل على كل جانب.

الشاشة الرئيسية ودرج التطبيقات والمجلدات والبحث والتطبيقات الحديثة

بالحديث عن التغييرات كيف يمكننا أن ننسى الجزء المهم من واجهة المستخدم، الذي يمكنك الوصول إليه معظم الوقت في اليوم، قد لا يبدو تأثير واجهة المستخدم الجديد كثيرًا، لكنه بالتأكيد يحسن تجربة المستخدم.

تظهر الشاشة الرئيسية كما هي، ولكن عند فتح درج التطبيقات والتطبيقات الحديثة، سيتم العثور على الخلفية الشفافة الجديدة أيضًا هنا وأكثر إشراقًا، وتساعدك على عرض قسم التطبيقات والتطبيقات الحديثة أفضل من ذي قبل.

وأضافت Samsung وظائف جديدة إلى أداة البحث، والتي تتضمن أحدث التطبيقات والتوصيات والملفات المخزنة وعمليات البحث الأخيرة في خرائط مختلفة.

الإعدادات السريعة / لوحة الإشعارات المعاد تصميمها

يتضمن أحد التغييرات الرئيسية في One UI 3.0 إصلاحًا للوحة الإشعارات والإعدادات السريعة، وتتميز خلفية لوحة الإعدادات السريعة بخلفية ضبابية شبه شفافة، مما يزيد من تجربة المشاهدة الإجمالية ويسلط الضوء بشكل أفضل على أزرار الإعداد السريع.

يتم الآن وضع خيارات الدعم والأجهزة فوق الأزرار أثناء البحث، يتم نقل زر الطاقة والإعدادات وأيقونات القائمة الأخرى إلى الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، بالإضافة إلى ذلك يتم نقل البيانات إلى المنطقة المركزية كمرجع، وتلقى خيار زر التحرير أيضًا بعض التغييرات.

إعادة تصميم التحكم في مستوى الصوت

أعادت Samsung تصميم لوحة التحكم في مستوى الصوت بالكامل، وكل حلقة ووسائط وإشعارات وتحكم في النظام، وهي تظهر الآن بشكل عموديًا بدلاً من أن تكون أفقية في One UI 2.5، وتتمتع خلفية عناصر التحكم في مستوى الصوت بنفس التشطيبات الشفافة والضبابية مثل لوحة الإعدادات السريعة وتبدو رائعة.

قائمة الإعدادات

تعد واجهة الإعداد وعناصرها واحدة من أنظف وأفضل قوائم التصميم لأي هاتف ذكي يعمل بنظام Android، ويوفر One UI 3.0 قائمة تطبيقات الإعدادات المعاد تصميمها وإعادة هيكلتها أفضل من ذي قبل.

نحن نتحدث عن بطاقة قائمة حساب Samsung أولاً، والتي تقدم عرضًا أكبر للتفاصيل مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وصورة الملف الشخصي.

عند الوصول إلى عناصر القائمة، توفر رموز القائمة رموز إعدادات أفضل ومحسّنة، والأهم من ذلك نظام ألوان جديد يبدو أفضل من One UI 2، بالإضافة إلى ذلك فإن التغيير الدقيق في وظيفة Spotlight ملحوظ أيضًا، ويتم فصله بنقاط بدلاً من الشرطيات في One UI 2.

خاصية Always on Display

تم أيضًا تحسين الشاشة التي تعمل دائمًا باستخدام One UI 3.0 وتوفر الآن وظائف AOD أفضل، تجلب أحدث التطبيقات في قسم AOD أنماطًا جديدة للساعة تدعم الآن صور GIF المتحركة مع بعض التخصيصات الصغيرة، وبمجرد قفل الهاتف يبدأ GIF في اللعب لفترة محدودة، ويمكنك أيضًا تعيين صورة من المعرض أو تنزيل سمات AOD من متجر السمات.

FaceWidgets

تعد FaceWidgets مفيدة للوصول بسرعة إلى وظائف معينة، بما في ذلك تشغيل الموسيقى والجدولة والتنبيه والطقس وإجراءات Bixby، ومع One UI 3.0 أعطت Samsung ميزة شاشة القفل هذه إصلاحًا رئيسيًا.

وعندما تنقر على الساعة سيكون لديك الآن خيار التمرير لأعلى أو لأسفل، بمجرد القيام بذلك سيكون هناك شاشة كاملة مع خرائط منبثقة مختلفة، لتوفير عرض أفضل لمعلومات الأداة مقارنةً بـ One UI 2.5.

النقر المزدوج للنوم

يوفر نظام One UI وظيفة لإيقاظ شاشة القفل عن طريق النقر المزدوج على الشاشة، ويضيف One UI 3.0 ميزة جديدة للنوم على الشاشة عن طريق النقر المزدوج على الشاشة عند إيقاف تشغيل الشاشة يتم تنشيط القفل.

نوع الإشعارات الجديدة

يتيح لك One UI 3.0 تحديد كيفية ظهور الإشعارات عند وصولها في لوحة الإشعارات، يتم تجميع الإشعارات معًا لتسهيل قراءتها، وتظهر المحادثات الجارية في تطبيقات الدردشة والمراسلة في الأعلى حتى تتمكن من الوصول إليها بسرعة.

ستعطيك إطارات التنبيه إشارة عند وصولها، لتوفر الإشعارات الصامتة معلومات مفيدة دون مقاطعتك، ولتبسيط تجربة عرض الإشعارات، يتيح لك One UI 3.0 الآن الاختيار بين أنماط الإخطار القصيرة والمفصلة.

  • باختصار: سيسمح لك بمشاهدة تفاصيل إشعارات الدفع النصية فقط، سيكون لديك خيار تحديد تطبيق معين والذي سيتم عرضه كمختصر، علاوة على ذلك يمكنك ضبط لون إشعار الكلمة الرئيسية وحتى عرضه عند إيقاف تشغيل الشاشة.
  • تفصيلي: سيظهر العرض التفصيلي في شريط التنبيهات والذي يعتبر طبيعيًا.
  • سجل الإشعارات: مع Android 11 قدمت Google مديرًا جديدًا لسجل الإشعارات من Android، والذي يحتفظ الآن بسجل الإشعارات، يتم الآن تنفيذ هذه الميزة في One UI 3.0 وتسمح للمستخدمين بالاحتفاظ بسجل للإشعارات الحديثة والمتأخرة.

إعادة تصميم قائمة تطبيق الضغط الطويل

يعد الضغط لفترة طويلة على أحد خيارات التطبيق مفيدًا جدًا، لفتح مجموعة من الميزات لعرض إشعار أو الاختيار من بين مجموعة من الخدمات المتعلقة بالتطبيق المعني، ليتم تجديد هذه الوظيفة مع One UI 3.0.

إدارة البطارية والتخزين

تمت إعادة تسمية ميزة Device Care في الإعدادات إلى "Battery and Device Care"، كما تلقت البطارية وشاشة التخزين تغييرات ملحوظة في الوظائف.

محسن الفيديو

يعمل محسِّن الفيديو على تحسين جودة صورة مقاطع الفيديو الخاصة بك للاستمتاع بألوان أكثر حيوية، تدعم هذه الميزة مشغل الفيديو الأصلي من Samsung وYouTube وNetflix علي One UI 3.0، وهي تدعم أفلام Google Play والتلفزيون، ويمكن للمستخدمين أيضًا تمكين أو تعطيل التطبيق الفردي، باستخدام Video Enhancer باستخدام المفاتيح.

تطبيق المعرض

يجب أن نتحدث عن تطبيق Samsung Gallery، وقد أدخل One UI 3.0 بعض التغييرات الجديدة في تطبيق عارض الصور أو الفيديو هذا، تمت الآن إعادة هيكلة خيارات واجهة مستخدم تطبيق المعرض بدءًا من الجزء العلوي، تضمنت الخيارات مسبقًا مقاطع فيديو ومفضلات.

وفي مواقع وأقسام مقترحة لفرز الصور ومقاطع الفيديو في الفئات المعنية، وفي One UI 3.0 اختفت هذه الخيارات ولكن فقط من الأعلى وانتقلت إلى الشريط السفلي في قائمة رمز الهامبرغر الجديدة مع ميزات سلة المهملات وإعداداتها، بالإضافة إلى ذلك تمت إعادة الهيكلة نفسها في تطبيق المعرض.

تخطيط شاشة المتصل وخلفية المتصل

يعمل One UI 3.0 على تحسين تجربة الاتصال الخاصة بك، لأنك تختار صورة أو مقطع فيديو لعرضه، يمكنك تحديد صورة أو مقطع فيديو لعرضه عند إجراء مكالمة أو تلقيها، يمكنك أيضًا اختيار تخطيط لكيفية عرض معلومات المتصل عندما يكون لدى شخص ما صورة ملف تعريف.

سلة المحذوفات للهاتف والرسائل

واحدة من أهم الميزات التي تمت إضافتها وهي سلة المحذوفات الآن إلى تطبيق الهاتف والرسائل، بمجرد حذف رسالة أو جهة اتصال ستنتقل إلى سلة المهملات الخاصة بهم على التوالي، وستبقى هناك لمدة 30 يومًا على الأقل قبل حذفها نهائيًا.

عرض واجهة One UI 3.0:
تقوم Samsung حاليًا بطرح One UI 3.0 لأجهزة Galaxy S20 وGalaxy Note 20 في أسواق مختلفة، وتستعد الشركة أيضًا لطرح أحدث إصدار من One UI على المزيد من الأجهزة، إذا كنت تريد معرفة قائمة الأجهزة المؤهلة الي One UI 3.0، فراجع المقالات المرتبطة أدناه.

قائمة الأجهزة المدعومة لواجهة Samsung One UI 3.0

تم تأكيد قائمة أجهزة Galaxy لتحديث One UI 3.0 استنادًا إلى Android 11، وتعتمد One UI من Samsung على نظام التشغيل Android OS، كما أن أحدث إصدار من One UI 3.0 يعتمد أيضًا على نظام التشغيل Android 11 OS، وسنتحدث عن أجهزة الداعمة لواجهة One UI 3.0 القائمة على Android 11.

قائمة الأجهزة المؤكدة Samsung One UI 3.0:

  1. هاتف Galaxy F41
  2. هاتف Galaxy Tab S7
  3. هاتف Galaxy Tab S7 5G
  4. هاتف +Galaxy Tab S7
  5. هاتف Galaxy Tab S7+ 5G
  6. هاتف Galaxy Tab S3
  7. هاتف Galaxy Tab A7 10.4 2020
  8. هاتف Galaxy Tab A 8.4 2020
  9. هاتف Galaxy Tab S6 Lite
  10. هاتف Galaxy Tab S6 5G
  11. هاتف Galaxy Tab S6
  12. هاتف Galaxy XCover Pro
  13. هاتف Galaxy Tab Active 3
  14. هاتف Galaxy Note 10 Lite
  15. هاتف +Galaxy Note 10
  16. هاتف Galaxy Note 10+ 5G
  17. هاتف Galaxy Note 10
  18. هاتف Galaxy Note 10 5G
  19. هاتف Galaxy Note 20
  20. هاتف Galaxy Note 20 5G
  21. هاتف Galaxy Note 20 Ultra
  22. هاتف Galaxy Note 20 Ultra 5G
  23. هاتف Galaxy Fold
  24. هاتف Galaxy Fold 5G
  25. هاتف Galaxy Z Fold 2
  26. هاتف Galaxy Z Fold 2 5G
  27. هاتف Galaxy Z Flip
  28. هاتف Galaxy Z Flip 5G
  29. هاتف Galaxy S10 5G
  30. هاتف +Galaxy S10
  31. هاتف Galaxy S10
  32. هاتف Galaxy S10e
  33. هاتف Galaxy S10 Lite
  34. هاتف Galaxy S20 FE
  35. هاتف Galaxy S20 FE 5G
  36. هاتف Galaxy S20
  37. هاتف Galaxy S20 5G
  38. هاتف Galaxy S20 5G UW
  39. هاتف +Galaxy S20
  40. هاتف Galaxy S20+ 5G
  41. هاتف Galaxy S20 Ultra
  42. هاتف Galaxy S20 Ultra 5G
  43. هاتف Galaxy A01
  44. هاتف Galaxy A01 Core
  45. هاتف Galaxy A11
  46. هاتف Galaxy A21s
  47. هاتف Galaxy A21
  48. هاتف Galaxy A31
  49. هاتف Galaxy A41
  50. هاتف Galaxy A42 5G
  51. هاتف Galaxy A51
  52. هاتف Galaxy A51 5G
  53. هاتف Galaxy A51 5G UW
  54. هاتف Galaxy A71
  55. هاتف Galaxy A71 5G
  56. هاتف Galaxy A71 5G UW
  57. هاتف Galaxy A90 5G
  58. هاتف Galaxy A Quantum
  59. هاتف Galaxy M01 Core
  60. هاتف Galaxy M01
  61. هاتف Galaxy M11
  62. هاتف Galaxy M21
  63. هاتف Galaxy M31
  64. هاتف Galaxy M31s
  65. هاتف Galaxy M31 Prime
  66. هاتف Galaxy M51

قائمة بالأجهزة التي لم يتم تأكيدها إلى One UI 3.0:

  1. Galaxy Tab A 10.1 2019
  2. Galaxy Tab A 8.0 2019
  3. Galaxy Tab Active Pro
  4. Galaxy Tab S5e
  5. Galaxy Xcover 4s
  6. Galaxy M10
  7. Galaxy M20
  8. Galaxy M30
  9. Galaxy M30s
  10. Galaxy M40
  11. Galaxy A10
  12. Galaxy A10s
  13. Galaxy A20
  14. Galaxy A20e
  15. Galaxy A20s
  16. Galaxy A30
  17. Galaxy A30s
  18. Galaxy A40
  19. Galaxy A40s
  20. Galaxy A50
  21. Galaxy A50s
  22. Galaxy A60
  23. Galaxy A70
  24. Galaxy A70s
  25. Galaxy A80
  26. Galaxy A8s
  27. Galaxy A90

المصدر: sammyfans

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات