تكلفة الشاشة 70 دولارًا: تعرف علي التكلفة الحقيقية لإنتاج iPhone 12

أصدر مختبر Fomalhaut Techno Solutions وهو مختبر ياباني متخصص في تفكيك الأجهزة ومعرفة التكاليف الحقيقية، وتقريره عن iPhone 12 ونموذج iPhone 12 Pro الأخر، وكشف التقرير عن التكاليف الكلية التقريبية لمكونات كلا الهاتفين في هذا المقال.

وفقًا للمختبر تبلغ تكلفة إنتاج iPhone 12 373 دولارًا فقط، بينما تبلغ تكلفة إنتاج شقيقه Pro حوالي 406 دولارات فقط، وللمقارنة يبدأ سعر iPhone 12 من 829 دولارًا، بينما يبدأ طراز Pro بسعر 999 دولارًا.

عندما يتعلق الأمر بتكاليف المكونات الفردية، فإن أعلى تكلفة كانت مودم Qualcomm X55 5G وهو 90 دولارًا لكل هاتف، وشاشات OLED من سامسونج والتي تقدر بحوالي 70 دولارًا لكل هاتف.

تبلغ تكلفة إنتاج معالج A14 Bionic حوالي 40 دولارًا، بينما تبلغ تكلفة ذاكرة الوصول العشوائي RAM حوالي 12.8 دولارًا للهاتف، ثم تأتي تكلفة ذاكرة التخزين الداخلية البالغة 19.2 دولارًا للهاتف، وتكلفة مستشعرات الكاميرا التي تصنعها Sony لأجهزة iPhone تتراوح بين 7.4 و 7.9 دولار لكلا الهاتفين.

أصدر المعمل مخططًا يوضح مكان كل مورد لمكونات الهاتف، وتمثل كوريا الجنوبية 26.8٪ من جميع المكونات في iPhone 12 الجديد، تليها الولايات المتحدة بنسبة 21.9٪، تليها اليابان بـ  13.6٪، لا زالت Apple تجمع غالبية مكونات أجهزة iPhone في الصين.

جدير بالذكر أن محلل شركة آبل الشهير Ming-Chi Kuo أصدر تقريرًا حديثًا عن أداء الشركة قبل دخول موسم الأعياد، وفقًا للمحلل تُباع طرازات iPhone 12 الآن بشكل أفضل عما كان متوقعًا في البداية، والطلب على طرازي هواتف ابل Pro و Pro Max كانت أعلى من المتوقع، في المقابل أصبح الطلب على iPhone 12 و iPhone 12 mini لا يرقى إلى مستوى التوقعات المطلوبة.

قال Kuo إن الطلب على أحدث جهاز iPad Air كان أيضًا أعلى مما كان متوقعًا، ويتوقع أن تستمر مبيعات أجهزة iPad بقوة خلال العام المقبل، في ضوء التقارير حول نية Apple تزويد أجهزة iPad بشاشة miniLED بالإضافة إلى دعم الشبكات، من المتوقع إطلاق الجيل الخامس 5G، إلى جانب طراز غير مكلف من أجهزة الكمبيوتر في النصف الثاني من عام 2021.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-