القائمة الرئيسية

الصفحات

تؤمن شركة فولفو السيارات ذاتية القيادة

ابتكر المهندسون في شركة فولفو لصناعة السيارات ما يسمونه محاكي القيادة الذاتية، لمساعدتهم على تحسين سلامة المركبة وتكنولوجيا القيادة المستقلة، تتمتع فولفو بتاريخ طويل جدًا من الابتكار في مجال سلامة المركبات، مما جعلها توفر جهاز محاكاة القيادة الجديد من الشركة السويدية فولفو محاكاة ثورية جديدة للواقع المختلط.

يأتي الجهاز مع كرسي متحرك للقيادة وعجلة قيادة، مع ردود فعل لمسية ونظارات واقع افتراضي، ويقول مهندسو فولفو إن محاكي القيادة يجعل من الصعب التمييز بين الواقع والمحاكاة وهو الغرض من بنائه.

وتقدم شركة فولفو أحدث التقنيات المستخدمة في الألعاب لإضافة الحيوية على جهاز المحاكاة الجديد، وتعتقد فولفو أن تكنولوجيا الألعاب يمكن أن يكون لها دور في المساعدة لجعل السيارات آمنة بالقيادة ذاتية، وتستخدم التكنولوجيا الكامنة وراء محاكي القيادة منصة التطوير ثلاثية الأبعاد في الوقت الحقيقي من محاكي Unity، بالإضافة إلى تقنية Varjo للواقع الافتراضي والمختلط.

تتضمن المحاكاة قيادة سيارة حقيقية على طرق حقيقية، تجمع بين رسومات ثلاثية الأبعاد حقيقية عالية الدقة مع نظارات الواقع المعزز وبدلة Teslasuit الكاملة، والتي توفر ردود فعل لمسية من العالم الافتراضي أثناء مراقبة ردود الفعل المادية.

تسمح البرامج والأجهزة لمهندسي فولفو بمحاكاة عدد أقل من سيناريوهات المرور على مسار اختبار حقيقي أثناء تشغيل سيارة حقيقية بأمان، كما يسمح النظام للمهندسين بالحصول على معلومات مهمة حول التفاعل، بين السائقين والمركبة لتطوير ميزات السلامة الجديدة ومساعدة السائق والقيادة الذاتية.

قد يتعرض طيارو الاختبار إلى ميزات السلامة النشطة ومساعدة السائق التي يتم النظر فيها، وواجهات القيادة الذاتية القادمة ونماذج السيارات المستقبلية والعديد من السيناريوهات الأخرى.

يمكن أيضًا استخدام النظام من خلال مسار الاختبار الفعلي دون تعريض أي شخص لمخاطر لا داعي لها، أو في معمل الاختبار مع سيناريوهات متنوعة وقابلة للتخصيص بالكامل.

قدمت فولفو مؤخرًا جهاز محاكاة قيادة ذاتية، ولاحظ المهندسون أن الاختبار ضروري عند تطوير أنظمة أمان للمركبات، وأن أنظمة الاختبار في العالم الحقيقي يمكن أن تكون خطيرة وتستغرق وقتًا طويلاً ومكلفة، لذلك  أن نقل الاختبار إلى العالم الافتراضي يوفر الكثير من الوقت والمال.

author-img
اسمى خالد، 25 سنة من مصر ومدونة khaled 1tech انشأتها بسبب حبى للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او اخبار وغيرها، اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع.

تعليقات