القائمة الرئيسية

الصفحات

تخلى Apple عن منفذ الشحن في أجهزة iPhone 13 والمستقبلية

عرفت شركة Apple منذ سنوات أنها تسبح عكس التيار في سوق الهواتف الذكية، ولا أحد ينكر كونها صاحبة الابتكار الأكثر إثارة للجدل في هذا العقد، عندما أطلقت هواتف iPhone 7 في عام 2016 بدون منفذ سماعة الرأس التقليدي مقاس 3.5 ملم، يتبع معظم صانعي الهواتف الذكية نفس الشيء مع هواتفهم الرئيسية.

اتخذت شركة Apple هذا القرار لدفع المستخدمين لشراء سماعات رأس لاسلكية AirPods، التي تم إصدارها لأول مرة في عام 2016، في البداية تلقت سماعات Apple الكثير من الانتقادات للتصميم غير العادي وعلامة السعر المرتفعة، لكنهم الآن أصبحوا الأكثر شعبية والأكثر طلبًا بعد طرازات سماعات الرأس اللاسلكية.

تسريبات مؤكدة لتخلى Apple عن منفذ الشحن في أجهزة iPhone 13

خلال هذا العام طرحت شركة آبل هواتف iPhone 12 الجديدة، والتي تضم 4 هواتف بأحجام مختلفة وكلها بدون شاحن أو سماعة أذن، حيث ستجد الهاتف فقط وكابل USB-C إلى Lightning في العلبة، لكن المحللين وجدوا أن هذه الخطوة لن تنقذ فقط بل ستزيد أرباح شركة آبل.

تدعم جميع هواتف iPhone 12 أيضًا ميزة جديدة تسمى MagSafe للشحن اللاسلكي، ويتم توصيل مجموعة من الملحقات مغناطيسيًا بالجزء الخلفي من الهاتف مثل حافظة البطاقة إلخ، هذا هو السبب في أن Apple أطلقت أجهزة الشحن اللاسلكية الجديدة MagSafe.

لكن الشيء الأكثر إثارة هو أن هذه الميزة تمهد الطريق في المستقبل لشركة Apple للتخلي عن منفذ Lightning لشحن أجهزة iPhone، وقد تم بالفعل تداول شائعات لبعض الوقت حول عمل Apple على الأجهزة التالية لهواتف iPhone 13 حيث سيأتي بدون منافذ.

لكن تسريبات جديدة أكدت خلال الأسبوع الماضي أن شركة آبل، ستقدم هاتف iPhone واحدًا على الأقل بدون منافذ في سلسلة iPhone 13 في عام 2021، كما قال جون بروسر المسرب الشهير انه ليست كل هواتف iPhone 13 ستقدم بدون منافذ، لكن هاتفًا واحدًا فقط في السلسلة سيأتي بدون أي منافذ، وهذا يعتمد على MagSafe للشحن اللاسلكي.

في الواقع إذا تخلت Apple عن منفذ الشحن في أي من هواتف iPhone 13 القادمة، فستساعدها في تحقيق الأهداف التالية:


تقدم لك هواتف iPhone بتصميم أنحف.
توفير مساحة أكبر لأشياء أخرى مثل شاشة او بطارية أكب، وستساعد شركة آبل على تقديم هاتف قابل للطي.
سيكون هناك مقاومة أكبر للماء في أجهزة iPhone.
زيادة مبيعات أجهزة الشحن اللاسلكية الجديدة MagSafe.

أصبح المتوقع لشركة Apple تحقيق نجاح كبير في هذه المرحلة، كما حدث عندما تخلت عن منفذ سماعة الرأس، كما حدث استقبال إيجابي بعد إدخال ميزة MagSafe في  سلسلة iPhone 12.

لكن المشكلة الكبيرة التي يتعين على Apple حلها هي زيادة سرعات الشحن في أجهزة الشحن MagSafe، لأن الحد الأقصى لسعة الشحن اللاسلكي لشواحن Apple اللاسلكية هو 15 واط، وسيكون شحن الهاتف تجربة محبطة إذا لم تفعل Apple لزيادة قوة الشحن.

ومن المقرر أن يكون هاتف iPhone التالي الذي لا يحتوي على أي منافذ سيكون الأكبر في السلسلة، نظرًا لأن طراز Pro Max عادةً ما يحزم البطارية والشاشة الأكبر، لذلك يمكن لشركة Apple الاستفادة من منفذ Lightning الذي ستزيله لتوفير بطارية وشاشة أكبر.

كما أن التسريبات تشير لأن شاشة الهاتف ستدعم معدل تحديث 120 هرتز، وستقوم شركة آبل بتقليل حجم النوتش في الجزء العلوي من الشاشة، بما في ذلك الكاميرا الأمامية وأجهزة الاستشعار والحماية، وسيوفر مستشعر البصمة في الشاشة بالإضافة إلى توفير الخيارات كثيرة للتخزين داخلي.

وكالعادة سيحتوي iPhone 13 Pro Max على تطوير في الكاميرا تميزه عن أي هاتف iPhone، حيث لا تزال Apple تحتفظ بأهم التحسينات من هواتف السلسلة الأكبر والتي من شأنها، إقناع عشاقها بالتخلى عن الشحن السلكي والرضا عن الشحن اللاسلكي.

إذا نجحت شركة Apple في إقناع عملائها بالتغييرات الجديدة والتخلي عن أجهزة الشحن السلكية، فستكون قادرة على زيادة مبيعات هواتف iPhone 13 القادمة وأجهزة الشحن اللاسلكية Magsafe، وبالتالي زيادة أرباح الشركة بشكل كبير.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات