القائمة الرئيسية

الصفحات

الصين تختبر سيارات ذاتية القيادة بالكامل لأول مرة

قالت شركة AutoX الصينية لصناعة السيارات ذاتية القيادة، إنها بدأت في اختبار سيارات ذاتية القيادة بالكامل في Shenzhen الصين، وكانت هذه السيارات تتمتع بميزة عدم الحاجة إلى سائق للتدخل عند الحاجة، وقالت الشركة المدعومة من مجموعة علي بابا يوم الخميس.

إنها المرة الأولى التي تقود فيها سيارتها، سيارات ذاتية القيادة بالكامل في شوارع الصين، وفي الماضي تم البدء في العديد من مشاريع سيارات الأجرة الآلية المزعومة في المدن الصينية، ولكن كان يجب أن يكون لهذه المركبات سائق لقيادتها في حالة الطوارئ، أو شخص ما  دفعهم من مسافة بعيدة.

وقال AutoX في بيان إن اختبارات الشوارع للسيارات بدون سائق، والتي تهدف إلى تحديد كيفية أداء المركبات في ظروف الطريق المختلفة، وتم إجراؤها على مدار ستة أشهر وقال رئيس عمليات AutoX وهي Jules Lee لقناة CNBC، أن الاختبار جار حاليً يتم اختبار أكثر من 100 سيارة أجرة آلية في المدن الصينية.

25 منها سيارات مستقلة تمامًا في Shenzhen، وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة Jianshang Shao أن سيارات الأجرة المستقلة بالكامل ليست متاحة بعد عامة، لأنها متاحة فقط لموظفي الشركة والضيوف الخاصين، مثل وسائل الإعلام وشركاء الأعمال والمستثمرين وشركات صناعة السيارات.

قالت لي إن الخطوة التالية يمكن أن تكون زيادة عدد السيارات وحجم منطقة الاختبار، بالإضافة إلى إجراء الاختبار في المزيد من المدن، وقد أضفنا خطة لتوسيع الاختبار في الست أشهر لتشمل 10 مدن حول العالم، وقالت ايضا إنها ربما كانت واحدة من هؤلاء المدن في جنوب شرق آسيا.

لكنها لم تحدد المدينة متحمسة لسوق جنوب شرق آسيا، وتعتقد أنها ستكون السوق النامية التالية، وقالت إن AutoX تتمتع بميزة في جنوب شرق آسيا على أنظمة القيادة المستقلة الأخرى التي يتم تطويرها واختبارها في الغرب، نظرًا لأن شوارع آسيا تشبه إلى حد كبير شوارع الصين.

فقد ورد أيضًا أن AutoX قد أطلقت خدمة تجريبية للقيادة الذاتية في شنغهاي، ولديها ترخيص لاختبار السيارات ذاتية القيادة التي تعمل بدون أمان سائق في أجزاء من سان خوسيه ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة.

author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات