القائمة الرئيسية

الصفحات

يقوم WhatsApp باختبار ميزة القراءة لاحقًا لتجنب أي إزعاج

تختبر خدمة المراسلة الفورية WhatsApp حاليًا إصدار نظام Android من التطبيق، وهو تغيير جديد يحل محل ميزة الدردشة المؤرشفة الحالية، ونشر WABetaInfo المتخصصة في المراقبة الميزات التجريبية لخدمة WhatsApp، للقطات شاشة لميزة القراءة لاحقًا.

يتم اختبار هذا حاليًا وأضاف الموقع أن ميزة القراءة لاحقًا هي نسخة محسنة من ميزة الدردشات الحالية المؤرشفة، ولكن الاختلاف هو أنه لن يأتي أي إشعار عندما تأتي رسالة من سلاسل الرسائل المؤرشفة، وبإلغاء تحديد أرشفة سلاسل الرسائل سيتم عكس العملية.

أضاف WABetaInfo أن المستخدم سيجد؛ عند تفعيل الميزة في تحديث مستقبلي لتطبيق واتسآب، قسم جديد في أعلى قائمة المناقشة يسمى القراءة لاحقًا، وشرح الموقع ذلك بفتح قسم القراءة لاحقًا سيرى المستخدم شرحًا للميزة، كما يقول WhatsApp لتقليل الانقطاعات.

ستبقى الدردشات التي تحصل عليها رسائل جديدة هنا ولن تتلقى أي إشعارات، تجدر الإشارة إلى أن ميزة القراءة لاحقًا تتكامل مع ميزة أخرى يختبرها WhatsApp حاليًا، وهي وضع العطلة الذي سيحتفظ بالمحادثات التي تم تجاهلها وأرشفتها وإخفائها حتى لو تلقى المستخدم رسالة جديدة.

كان تطبيق WhatsApp الماضي عند أرشفة الدردشة يعمل إلغاء الأرشفة تلقائيًا بمجرد تلقي رسالة جديدة من هذه الدردشة، بفضل ميزة وضع الإجازة او العطلة ستتغير الأشياء قريبًا للمحادثات المؤرشفة، عند تنشيط الميزة من إعدادات إشعار WhatsApp لن يتم حذف الدردشات المؤرشفة.

ويُعتقد أن هذه الميزة ستكون مفيدة للجميع، المجموعات العائلية أو المجموعات المزعجة الأخرى التي يمكن إضافتها للمستخدم دون موافقته، وفي الأخبار المتعلقة بخدمة واتساب بدأت الخدمة قبل أيام قليلة بإطلاق زر التسوق، والذي يتيح مستخدم للوصول إلى قائمة المنتجات التي توفرها الشركة.

يسمح زر WhatsApp الجديد للشركات ببيع المنتجات مباشرة في التطبيق من خلال متاجر Facebook، وهو متجر على الإنترنت أطلقه Facebook في مايو الماضي، لتقديم تجربة تسوق موحدة من خلال تطبيقات Facebook، والميزة لا تزال متوفرة في شكلها التجريبي.

ولا توجد معلومات حول موعد إصدارها لعامة الناس، ولكن يمكن لمن يرغب في تجربتها الاشتراك في برنامج WhatsApp التجريبي على Android، ويمكن أيضًا تنزيل أحدث إصدار تجريبي من التطبيق وتثبيته من خلال Google Play.
author-img
اسمى خالد، 25 سنة من مصر ومدونة khaled 1tech انشأتها بسبب حبى للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او اخبار وغيرها، اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع.

تعليقات