القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل مواقع تحميل خطوط عربي مجانا وطرق تثبيتها علي الكمبيوتر والفوتوشوب

اقدم لك في هذا الموضوع الشامل عن افضل مواقع تحميل خطوط عربي مجانا، استخدام الخطوط المتميزة في التصميم مثل الفوتوشوب وبرامج أخري وفي جهاز الكمبيوتر أو الهاتف، مع طرق تثبيت الخطوط العربية علي الأجهزة المختلفة والبرامج المتنوعة.

ستجد هنا مجموعة رائعة متميزة من مواقع لتحميل خطوط عربية مجاناً، يمكنك استخدامها في أغراض التصميم المختلفة علي برامج شهيرة؛ مثل أدوبي الفوتوشوب وأدوبي إليستريتور وغيرها، واختيار الخط مهم جدا لأي مصمم لنجاح التصميم بالكامل.

افضل مواقع تحميل خطوط عربي مجانا

تحتوي مواقع تحميل خطوط عربية علي اكبر مجموعة متنوعة، تختار منها افضل الخطوط العربية الرائعة للتصميم وغيرها، الأن نأتي لمواقع تحميل خطوط عربي مجانا بكل سهولة، من اكبر المكاتب واكبر تشكيلة خطوط مختلفة.

افضل مواقع تحميل خطوط عربي مجانا وطرق تثبيتها علي الكمبيوتر والفوتوشوب

موقع عرب فونتس Arbfonts

موقع عرب فونتس مميز جدا في التشكيلة الكبيرة المميزة من الخطوط العربية، والأقسام المختلفة لتختار ما تريده ويناسبك منها، خطوط القنوات والشركات وخط الكوفي وخط الرقعة وخط الديواني وخطوط العناوين والإعلانات وخطوط زخرفة إسلامية وغيرها للتحميل مجانا، اضغط هنا للذهاب لموقع عرب فونتس Arbfonts.

موقع فونت فيس fontface

يحتوي موقع فونت فيس علي مجموعة كبيرة من الخطوط العربية، منها الكوفي والنسخ والرقعة وثلث وديواني وفارسي ومغربي وحر وغيرها، من خطوط عربي مجانا يمكنك تحميلها، اضغط هنا للذهاب لموقع فونت فيس fontface.

موقع فونتس جوجل fonts google

أيضا لدي جوجل موقع خاص بها يحتوي علي العديد من الخطوط بمختلف لغات العالم، ويحتوي علي اكثر من 1000 خط وبه خطوط عربي تقدر ب 21 خط عربي مجانا، واشهر هذه الخطوط المستخدمة خط تجوال Tajawal وخط كايرو Cairo، اضغط هنا للذهاب لموقع فونتس جوجل fonts google.

موقع بروشيز brushez

يشتهر الموقع بأنه لدية مجموعة كبيرة من الفرش الخاصة بالفوتوشوب، ويوجد أقسام أخري خاصة بالفوتوشوب للتحميل مثل فيكتور وملفات PSD للتعديل عليها وباترن Patterns وغيرها، ويوجد 3 أقسام للخطوط من بينها قسم الخطوط العربية يمكنك تحميل ما تشاء منها مباشر، اضغط هنا للذهاب لموقع بروشيز brushez.

موقع آرفونتس arfonts

موقع قديم جدا بدء من 2005 حتي الآن؛ ولديه مجموعة كبيرة متنوعة من خطوط عربية المتاحة للتحميل مجانا، 7 أقسام للخطوط العربي وستجد خطوط للإعلانات والأخبار والطباعة والخط الكوفي وغيرها الكثير، اضغط هنا للذهاب لموقع آرفونتس arfonts.

موقع فونتس اسبيس fontspace

موقع فونتس اسبيس fontspace يحتوي علي اكثر من 78.000 خط مختلف متنوع، ويوجد به خطوط عربية يمكنك البحث عنها من بين مكتبة الخطوط الضخمة هذه، اضغط هنا للذهاب لموقع فونتس اسبيس fontspace.

كيفية تثبيت الخطوط على الكمبيوتر

كيف أضيف خطوط جديدة لبرنامج Photoshop؟ هذا السؤال كثير ما نسأله بعد تحميل الخطوط، يمكنك تثبيت الخطوط بالطريقة السهلة والتي هي غير مستحب استخدامها ويوجد طريقة أخري يجب عليك معرفتها، هيا بنا نعرف الطريقتين وافضلهم ولماذا؟.

طريقة تثبيت الخطوط على الكمبيوتر الأولي

يمكنك بعد تحميل الخطوط أن تضغط علي الخط بزر الفارة الأيمن وتختار Install، وعند دخولك علي الفوتوشوب مثلا ستجد الخط متوفر لك، ولكن المشكلة هنا هو أن بعد عمل إعادة تشغيل أو إيقاف وتشغيل الجهاز ستجد أن الخط غير موجود، وحتي بعد تثبيته بهذه الطريقة يمكن عدم إيجاده.

طريقة تثبيت الخطوط على الكمبيوتر الثانية

هذه الطريقة هي الصحيحة لتثبيت الخطوط علي الكمبيوتر وستجدها دائما ما دامت بداخل الجهاز، والطريقة هي :

  1. اخد جميع الخطوط نسخ.
  2. الدخول علي البرتيشن الخاص بالويندوز "مثلا c"
  3. الدخول عن فولدر "windows".
  4. البحث عن فولدر "fonts".
  5. لصق جميع الخطوط التي تم تحميلها بصيغة "ttf.".
  6. ستجد المسار في النهاية هكذا في شريط العنوان "c:\windows\fonts".

طريقة أخري يمكن استخدامها لتثبيت الخطوط علي جهاز الكمبيوتر بكل سهولة، من خلال الخطوات البسيطة التالية التي يمكنك اتباعها وهي :

  1. اخذ جميع الخطوط نسخ.
  2. الضغط علي قائمة "start".
  3. الذهاب لبحث الويندوز "search" وكتابة "fonts".
  4. الدخول علي فولدر "fonts".
  5. لصق جميع الخطوط التي تم تحميلها بصيغة "ttf.".

كيفية إضافة خطوط للفوتوشوب

في البداية يجب أن تعرف أن الخطوط التي تضاف إلي جهاز الكمبيوتر هي التي تستخدم في الجهاز بأكمله، وهذا يعني أن كل ما تريد إضافته من خطوط عربية أو خطوط أجنبية فهي بطبيعة الأمر ستجدها مضافه إلي قائمة خطوط الفوتوشوب adobe Photoshop، ومن خلال البحث بداخل الفوتوشوب ستجدها.

author-img
اسمى خالد، 25 سنة من مصر ومدونة khaled 1tech انشأتها بسبب حبى للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او اخبار وغيرها، اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع.

تعليقات