أفضل التطبيقات لتعلم لغات البرمجة من الهاتف مجانا

أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة من الهاتف مجانا

أفضل التطبيقات لتعلم لغات البرمجة من الهاتف مجانا

نقدم لكم أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة مجانا من الهاتف، لان الهاتف اصبح الان هو المستخدم دائماً والمستحوذ علي يومنا بالكامل، فيجب أن تتعلم من خلاله ولا يقتصر علي اللعب او التصفح فقط، ويوجد اشخاص تهتم بالتعلم سواء من خلال جهاز الحاسوب او الهاتف.

فمعني دخولك لهذا الموضوع انك تبحث وتجتهد لتتعلم، وهذا رائع جدا بالنسبة لك لبحثك الدائم، يجب ان تكمل مسارك التعليمي لاي شيء بنفس الاجتهاد، وسوف تستغل هاتفك اذا كنت من محبي البرمجة وتريد التطوير او مبتدئ وتريد تعلم البرمجة، وتتعلم لغات برمجة جديدة بطرق إبداعية ذكية.

نود من هذا الموضوع ان تجد افضل التطبيقات وتستخدم ما تراه انسب لك، فلديك 7 من أفضل تطبيقات تعلم البرمجة بشكل مجاني، يمكنك الاختيار وتجربة التطبيقات التي تراها اسهل في الفهم، واهم من كل هذا هو تطبيق ما تتعلمه بشكل مستمر والبحث الدائم، وجميع تلك التطبيقات مجانية علي جوجل بلاي.

تطبيق AIDE

يساعدك AIDE على تعلم البرمجة من خلال التجربة، لأنها تتيح لك ممارسة برمجة Java و Android و ++C، بالإضافة إلى إمكانية اتباع الكود ومعرفة الأخطاء وتصحيحها، التصحيح من خلال المشاريع الصغيرة على الهاتف المحمول.

كما أنه يوفر القدرة على فتح مشاريع Android التي تم إنشاؤها مسبقًا بواسطة الكمبيوتر على الهاتف المحمول وتجربتها مع خيار الحفظ في Dropbox، ولكن بالطبع حجمه محدود لأنه تطبيق جوال، للتحميل مجانى جوجل بلاي من هنا.


تطبيق Mimo


هو تطبيق يتيح لك تعلم البرمجة بطريقة سهلة وممتعة، لأن هذا التطبيق يسمح لك بدخول عالم البرمجة من خلال بابه الواسع، يتيح لك هذا التطبيق تعلم لغات مختلفة يوميا مثل HTML ، جافا سكريبت ، بايثون ، إلخ، سيتابعك التطبيق شخصيًا وبشكل متدرج لتمارين يومية صغيرة.

بهدف إنشاء تطبيقك وموقعك الأول سواء كنت مبتدئًا أو متقدم في تعلمك أكثر، يمكنك أن تجد سعادتك في هذا التطبيق لأنه يقدم لك محتوى وفقًا لمستواك، مع الوقت ستتعلم لغات البرمجة المختلفة الأكثر استخداماً، ثم سيكون عليك حل تمارين البرمجة، واستكمال التحديات وبناء التطبيقات الخاصة بك، التحميل مجانا من جوجل بلاي هنا.


تطبيق Encode

هذا التطبيق أكثر تخصصًا في لغة برمجة JavaScript، ويسمح لك بتعلمها بأفضل طريقة مع الاهتمام بكل ما يتعلق بـ HTML و CSS، بالإضافة إلى كونه أحد أفضل التطبيقات للمبتدئين لأنه يتعمق في أعماق كل تفاصيل كود JavaScript لتقديمها بأسهل الطرق وأكثرها شمولاً للمتعلم، التحميل من هنا مجانا جوجل بلاي.

تطبيق CodeHub

تطبيق مميز يساعد المتعلمين ويدربهم علي منهج تعليمي فريد من نوعه، يوفر CodeHub العديد من لغات البرمجة المهمة في مجال تطوير الويب بشكل شامل، كما يوفر بيئة تعليمية ميسرة وبسيطة تحتوي على حوالي 50 درسًا.

لتعلم أساسيات الويب و CSS3 و HTML5 مقسمة إلى أربعة مستويات، حيث يختار المتعلم المستوى المناسب من خبرته ويبدأ في التعلم، ويمكنه طرح الأسئلة والطلبات بضغطة زر، للتحميل من جوجل بلاي من هنا.


تطبيق SoloLearn

يعد SoloLearn أحد أكثر التطبيقات أهمية وشعبية لتدريس البرمجة، لأن SoloLearn يساعد على تعلم العديد من لغات البرمجة المهمة مثل CSS و HTML و ++C و SQL و Java و Python، بالإضافة إلى القدرة على تشغيل أكواد البرمجة.

و التطبيق سهل الاستخدام ولا يتطلب أكثر من تسجيل الدخول بحساب Google أو حساب Facebook ، بعد اكتمال التسجيل ستظهر واجهة لغات البرمجة المتاحة، اضغط هنا للتحميل من جوجل بلاي.


تطبيق Khan Academy

هذا التطبيق مخصص لأخذ دورات مختلفة وخاصة في دورات البرمجة، ويمكنك استخدامه لعرض الدورات التعليمية المصممة حسب اهتمامك و مدي مستواك في البرمجة، بالإضافة إلى التنوع في المحتوى وتوزيعه في جميع أنحاء العالم.

وهو مجاني تمامًا، لذلك سترى كمية ضخمة من الدورات وتثري مدارك معرفتك العلمية والبرمجية والتقنية من خلال هذا التطبيق، لتجربة التطبيق من جوجل بلاي اضغط هنا.


تطبيق Programming Hub

من أفضل التطبيقات لتدريس البرمجة لأنه يضم أهم وأقوى لغات البرمجة في العالم، لأنه متوفر بأكثر من 17 لغة لتسهيل تعليم جميع المستخدمين، إلى جانب احتوائه لأكثر من 1800 برنامج.

والدروس في هذا التطبيق مبنية بعناية مع العديد من أمثلة البرمجة والمادة والمورد التعليمي، كما أنها تتميز بأسلوبها التعليمي المثير للاهتمام، التحميل من جوجل بلاي هنا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -