أفضل الميزات الجديدة لنظام التشغيل iOS 16 من اندرويد ..!

أعلنت شركة Apple عن منتجات متنوعة في حدث "WWDC" لعام 2022 والمتجدد سنوياً، بما في ذلك أحدث نظام تشغيل iOS 16، ويوفر أحدث إصدار لنظام تشغيل ايفون الكثير من المميزات المثيرة مثل تغيير خلفيات lock screen، عرض الإخطارات في الوقت الحقيقي على lock screen.

القدرة على اقتصاص الموضوعات بسهولة في الصور، وهناك عدد من الوظائف الإضافية لنظام التشغيل iOS 16 المأخوذة والمعروفة بالفعل لمستخدمي نظام Android، والتي كانت متاحة لفترة طويلة، وسوف نعرض كل ما جاء لميزات نظام تشغيل iOS 16.

أفضل الميزات الجديدة لنظام التشغيل iOS 16 من اندرويد

ميزة Cancel or schedule emails


أعلنت Apple أيضًا عن إلغاء او جدولة إرسال رسائل البريد الإلكتروني في تطبيق Mail، الأول مفيد اذا أخطأت إملائيًا أو أرسلت البريد بالخطأ لشخص اخر، ظهرت كلتا الميزتين في Gmail لأول مرة كتجريبية في 2009، وتتوفر هذه الميزة على Gmail لنظام التشغيل Android والكمبيوتر الشخصي و الآن في نظام iOS.

ميزة Live Captions

أفضل الميزات الجديدة لنظام التشغيل iOS 16 من اندرويد Live Captions

ربما تكون الميزة الأكثر بروزًا في iOS 16 والمأخوذة من نظام Android هي ميزة Live Captions، وهي نفس الميزة التي ظهرت لأول مرة من جوجل في 2019، فهذه الميزة تجعل مكالمات الفيديو أسهل من خلال تقليل الحواجز وترجمة الكلام إلى نص.

وأعلنت Apple علي دعم iOS 16 التعليقات المباشرة لمكالمات Facetime، ونري دعم جوجل بالفعل الي Live Caption المكالمات الهاتفية والفيديو والبريد الصوتي بشكل عام، وفي كل الأحوال أننا نرى النظامين يقدمان هذه الميزة.

ميزة Lock screen widgets

أفضل الميزات الجديدة لنظام التشغيل iOS 16 من اندرويد Lock screen widgets

إحدى الميزات المروج لها لنظام iOS 16 من Apple هي إضافة أدوات قفل الشاشة، والسماح بالاطلاع على معلومات الطقس وغيرها من التنبيهات من شاشتك المقفلة، يمكنك أيضًا الحصول على شاشات قفل متعددة مرتبطة بملفات تعريف مختلفة، لكنها ميزة أخرى ظهرت تقنيًا لأول مرة على Android.

وظهرت لأول مرة ميزة Lock screen widgets على Android في 2012 مع اصدار Android 4.2، ولقد سمح بإضافة ساعة وعناصر أخرى إلى lock screen، وتمت إزالة هذه الميزة في اصدار Android 5.0 تقريبًا بالكامل، لكنها لا تزال واجهات One UI تقدم مجموعة محددة.

ميزة Resize app windows

لطالما قدمت Samsung نوافذ تطبيقات متداخلة يمكن تغيير حجمها على أجهزتها اللوحية، خاصة عند استخدام وضع Dex على الجهاز اللوحي أو علي شاشة خارجية، تم إخفاء هذه الميزة في إعدادات Dex Labs لفترة من الوقت بعد الإصدار، لكن بعض التطبيقات لا يمكن تغيير حجمها في الواقع.

إنها ليست ميزة iOS 16 حقًا ولكنها ميزة iPad OS 16، وقدرة iPad الجديدة على تشغيل نوافذ التطبيقات التي يمكن تغيير حجمها كانت نسخة مقلدة من أجهزة Samsung اللوحية لسنوات حتى الآن، وقد تم إخفاء هذه الميزة في إعدادات Dex Labs من Samsung لفترة بعد إطلاق الميزة، ولكن لا يمكن تغيير حجم بعض التطبيقات.

ميزة Shared Photo Library

أفضل الميزات الجديدة لنظام التشغيل iOS 16 من اندرويد Shared Photo Library

أدخلت صور Google ميزة مشاركة الصور مع أحبائك والسماح لهم بإضافة صورهم لتلك المجموعة، وتتيح لك Google أيضًا تجميع ألبوم حسب الوجه ويقترح جهات اتصال الشخص في الصور للمشاركة، وحصلت Apple علي مفهوم جديد من Google مع iOS 16.

ولكن مع بعض التعديلات التي تتيح لك ميزة Shared Photo Library في iCloud مشاركة الصور والفيديو إلى خمسة أشخاص، ويسمح لهؤلاء المستخدمون أيضا إضافة المحتوى الخاص بهم، ويمكنك إضافة الأشخاص إلى المكتبة من خلال تاريخ البدء أو الأشخاص الصور.

ميزة Translate photos using the camera

أفضل الميزات الجديدة لنظام التشغيل iOS 16 من اندرويد Translate photos using the camera

يمكن لأجهزة Apple استخدام ميزة الترجمة بالكاميرا لتطبيق الترجمة، وبتوجيه الكاميرا نحو النص لتحصل علي الترجمة، وأجهزة Android تستخدم هذه الميزة لسنوات من خلال تطبيق ترجمة جوجل، ويكون التقاط Apple أفضل حيث إنه يلتقط صورة ثم يقوم بالترجمة فوق نص الصورة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -