كل ما تم الاعلان عنه في مؤتمر ابل Apple Far Out Event 2022

مؤتمر ابل Apple Far Out Event 2022 - apple event 2022

مؤتمر ابل Apple Far Out Event 2022 - apple event 2022

خلال مؤتمر apple event 2022، كشفت Apple رسميًا عن مجموعة من الأجهزة المرتقبة للغاية مثل سلسلة iPhone 14، و AirPods Pro الجديدة، وثلاثة طرز من Apple Watch، إذا فاتك الحدث أو تريد معرفة ما تم الإعلان عنه واسعارهم، فاستمر في قراءة هذا لأنك ستكتشف أحداث مؤتمر apple event 2022.

الاعلان عن ساعة Apple Watch Series 8 والسعر

مؤتمر ابل 2022 Apple Watch Series 8

بدأت شركة Apple بساعتها الذكية Apple Watch Series 8، وتقدم هذه الساعة الذكية من اصدارها الـ 8 من ساعات ابل، المزيد من ميزات الصحة والأمان وبالاضافة الي الاتصال، ويحتوي الجيل الثامن الجديد من Apple Watch على مستشعر يمكنه قياس درجة الحرارة، وإخطارك عند الإصابة بالحُمى.

ستوفر ساعة Apple Watch Series 8 أيضًا القدرة على تتبع الدورة والإباضة للنساء، ولتتبع الدورة ستقيس المستشعرات في الجيل الثامن من Apple Watch درجة حرارة المعصم كل نصف ثانية، وسيتم معرفة ذلك في الليل في تغيير درجة الحرارة الأساسية.

نظرًا لأنها تهتم بالخصوصية، قالت Apple إن جميع البيانات مشفرة من طرف إلى طرف على الجهاز وفي iCloud، ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق الباسورد أو معرف بيومترية التي تعمل علي التعرف أو التأكد من الشخصية، والشركة ايضا لا تستطيع الوصول للبيانات.

مؤتمر ابل 2022 Apple Watch Series 8

بالإضافة إلى سلسلة Apple Watch لأحتوائها على جيروسكوب ومقياس تسارع جديدين، حيث يختبر التسارع حركة أسرع 4 مرات من المستشعر السابق، بفضل هذه المستشعرات الجديدة، يمكن للساعة الجديدة الآن اكتشاف حوادث السيارات تلقائيًا والاتصال بخدمات الطوارئ.

لم تنس Apple عمر البطارية، ولهذا السبب يأتي الجيل الثامن من Apple Watch بعمر بطارية 18 ساعة استخدام يوم كامل، يؤدي تمكين وضع الطاقة المنخفضة إلى ان البطارية تدوم حتى 36 ساعة قبل إعادة الشحن، بالنسبة للسعر.


يمكنك الحصول على Apple Watch Series 8 الجديدة مقابل 399 دولارًا مع GPS، بينما تبلغ الطراز الخلوي 499 دولارًا، يأتي كلا الطرازين مع Fitness Plus لمدة ثلاثة أشهر، ويمكن طلب اعتبارًا من اليوم.

الاعلان عن الجيل الثاني من Apple Watch SE والسعر

مؤتمر ابل 2022 Apple Watch SE 2nd generation

قدمت Apple الجيل الثاني من الساعة الذكية Apple Watch SE 2nd generation، كما هو الحال مع هاتف iPhone SE، تأتي ساعة Apple Watch SE الجديدة مع نفس المكونات الداخلية للجيل الثامن.

يستخدم طراز Apple Watch SE نفس المعالج S8، إلى جانب مستشعرات الحركة الجديدة، وزاد حجم الشاشة ليكون أكبر 30% من الجيل الثالث من Apple Watch.

مؤتمر ابل 2022 Apple Watch SE 2nd generation

يبدأ سعر الجيل الثاني من Apple Watch SE من 249 دولارًا مع GPS، ويبدأ الطراز الخلوي من 299 دولارًا، ويمكنك طلب الساعة بدءًا من اليوم وستكون متاحة في 16 سبتمبر.

الاعلان عن ساعة آبل ألترا Apple Watch Ultra والسعر

مؤتمر ابل 2022 Apple Watch Ultra

بعد ذلك أطلقت Apple ساعتها الأكبر والأكثر متانة وهي Apple Watch Ultra، وتأتي بحجم 49 مم، مع اتصال خلوي افتراضي و زر جديد للتخصيص.

أوضحت شركة آبل أن ساعة Apple Watch Ultra الجديدة الخاصة بها يمكن أن تعمل لفترة طويلة، ويصل عمر البطارية ل 60 ساعة، مما يجعلها واحدة من أقوى وأقوى الموديلات الموجودة في مجموعة Apple Watch.

كما تم تكبير جميع الأزرار والتاج الرقمي حتى يتمكن الشخص من استخدامها أثناء ارتداء القفازات، وساعة Apple Watch Ultra الجديدة مصممة للرياضات الخطرة والعنيفة.


لهذا السبب تم تصميمه بهيكل متين وقوي يتحمل أي شيء، ويمكنه حتى نقله إلى القطب الشمالي وأعماق المحيط ولن يحدث شيء، ويمكن القول أن Apple تريد التنافس مع انواع الساعات الشهيرة الأخرى مثل Garmin و Polar، وسعر Apple Watch Ultra يبدأ من 799 دولارًا أمريكيًا، وهو متاح للطلب اليوم وسيشحن في 23 سبتمبر.

الاعلان عن الجيل الثاني من AirPods Pro 2 والسعر

مؤتمر ابل 2022 airpods pro 2

بعد الإعلان عن ثلاثة طرازات من Apple Watch، جاء دور سماعة Apple AirPods pro 2 اللاسلكية، وكشفت عن الجيل الثاني من AirPods Pro 2nd generation، وكان مشابهًا للجيل الأول في التصميم، لكنه يتميز بقدرته على إلغاء الضوضاء ضعف الجيل الأول.

تتميز سماعات Apple AirPods Pro الجديدة أيضًا بشريحة H2 مع اتصال عالي التردد النطاقي، لتقديم جودة صوت استثنائية وعمر بطارية ممتد، بحيث يمكن لسماعات الرأس أن تدوم حتى 6 ساعات بدون صندوق الشحن، وتستمر لمدة 30 ساعة مع صندوق الشحن.

مؤتمر ابل 2022 airpods pro 2

ومع AirPods Pro 2، يمكنك التحكم في مستوى الصوت وضبطه عن طريق اللمس والتمرير لأعلى ولأسفل من الاجناب، ناهيك عن قدرة السماعة على التكيف مع شكل وحجم الأذن، للحصول على جودة صوت أفضل بسهولة.


سيتوفر الجيل الثاني من AirPod Pro للطلب في 9 سبتمبر مقابل 249 دولارًا، وسيكون متاحًا في السوق اعتبارًا من 23 من هذا الشهر.

سلسلة هواتف ايفون 14 - مؤتمر ابل 2022


احتفظت شركة آبل بأشهر منتجاتها حتى نهاية حدث مؤتمر أبل، وكما أشارت التسريبات فقد تم الإعلان رسميًا عن سلسلة iPhone 14، أكبر تغيير في فئة iPhone 14 العادية هو إزالة جهاز iPhone Mini بحجم 5.4 بوصة بسبب ضعف المبيعات، حيث تم استبداله بـ iPhone 14 Plus وليس Max كما تشير التسريبات، والذي يأتي بشاشة 6.7 بوصة، وتتكون سلسلة ايفون 14 من أربعة موديلات كالتالي:

الاعلان عن iPhone 14 و iPhone 14 Plus والسعر

مؤتمر ابل 2022 iPhone 14 و iPhone 14 Plus

بغض النظر عن الطراز الجديد؛ فإن iPhone 14 القياسي مطابق تقريبًا للإصدار السابق من iPhone 13، حيث لم تقم Apple بإحداث تغييرات في التصميم او النوتش، ولكن تم استخدام شاشة OLED التي توفر سطوعًا أكبر مع دقة 1200 شمعة، ودعم وظيفة Dolby Vision والتحويل إلى بطاقة اتصال من نوع eSIM.

كما هو متوقع لم تدعم شركة آبل هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Plus بمعالجها الجديد، بل استخدمت بدلاً من ذلك شريحة A15 من سلسلة iPhone 13 ، والتي تتضمن معالجًا سداسي النواة ، يتكون من نواتين للأداء وأربع نوى كفاءة.

مؤتمر ابل 2022 iPhone 14 و iPhone 14 Plus

وللكاميرا يأتي iPhone 14 مزودًا بكاميراتين كل منها علي اتساع اكبر، بدقة 12 ميجابكسل مع ضبط تلقائي للصورة، وهناك أيضًا نظام جديد يسمى المحرك البصري لتحسين التقاط الصور في الإضاءة الخافتة بنسبة 49%.

على غرار طرازات Apple Watch الجديدة التي تم الكشف عنها، سيدعم iPhone 14 و iPhone 14 Plus اكتشاف التصادم والاتصال عبر الأقمار الصناعية، لإرسال رسالة طوارئ SOS من أي مكان، حتى إن كان بدون تغطية او شبكة.


تسعير iPhone 14 أن يبدأ بسعر 799 دولارًا أمريكيًا، بينما iPhone 14 Plus يبدأ بسعر 899 دولارًا أمريكيًا، ويمكنك طل كلاً منهما 9 سبتمبر سيصل iPhone 14 في 16 سبتمبر وسيتوفر iPhone 14 Plus اعتبارًا من 7 أكتوبر.

الاعلان عن iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max والسعر

مؤتمر ابل 2022 iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max

قبل نهاية حدث مؤتمر ابل 2022 الافتراضي، أطلقت الشركة أعلى فئة من iPhone وهي iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max، وبعد انتظار طويل قررت شركة آبل ازالة النوتش، واستبداله بما يُعرف باسم Dynamic Island او الجزيرة الديناميكية، حيث يمكن تعديل النوتش الجديد، الذي يأتي على شكل حبة دواء.

وبجانب Dynamic Island الجديدة، تأتي شاشة هاتف iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بدرجة سطوع 2000 شمعة، ومعدل تحديث الشاشة يصل إلى 1 هيرتز، ولأول مرة في طراز برو دعم ميزة الشاشة التي تعمل دائما.

مؤتمر ابل 2022 iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max

وكما أشارت التسريبات، فقد كانت الترقيات لـ iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max، حيث تم دعمهما بشريحة Apple A16 الجديدة، بدقة تصنيع 4 نانومتر وأكثر من 16 مليار ترانزستور، والمعالج الجديد أيضًا يأتي بستة أنوية، اثنان للأداء ويستخدم طاقة أقل بنسبة 20%، بينما هناك 4 للكفاءة، والتي تستهلك أيضًا طاقة أقل من المعالجات المنافسة.

فيما يتعلق بالكاميرا فظهر تحسينات قوية وبدلاً من دقة 12 ميجابكسل، قررت Apple المضي قدمًا واستخدامت دقة 48 ميجابكسل مع بُعد بؤري 24 مم وفتحة عدسة f1.78، يأتي نظام كاميرات سلسلة برو من iPhone 14 على شكل أكبر بـ 65% من جهاز iPhone 13 Pro، ويمكن للكاميرا التقاط صور ProRAW بسهولة من دقة 48 ميجابكسل.


يتوفر iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بأربعة ألوان هي الأسود والفضي والذهبي والأرجواني الداكن، وسيبدأ سعر iPhone 14 Pro من 999 دولارًا أمريكيًا، بينما سيبدأ iPhone 14 Pro Max بسعر 1099 دولارًا أمريكيًا، وسيكون كلا الطرازين متاحين للطلب مسبقًا في 9 سبتمبر وسيكون متاحًا في 16 سبتمبر.

نظام Introducing Emergency SOS via satellite

هو نظام متكامل جعلته ابل لإرسال رسالة طوارئ من أي مكان متواجد به، حتى وإن كان هذا المكان بدون تغطية او شبكة، سيبحث النظام وسيرسل رسالة طوارئ عبر الاقمار الصناعية، حقا ستجد الافضل من ابل بكل الطرق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -