بفضل ساعة ابل Apple الذكية تنقذ مستخدم من الموت

ساعدت Apple Watch من جديد في إنقاذ حياة مستخدم، هذه المرة رجل عُمره 54 عامًا يعيش في المملكة المتحدة، بفضل تقنيات تتبع اللياقة والصحة على مدار 24 ساعة، والقدرة على تنبيه المستخدم عند الحاجة لزيارة الطبيب بشكل طارئ.

ساعة Apple الذكية تنقذ مستخدم من الموت

أثارت ساعة Apple الذكية اهتمام المستخدمين لعدة أسباب، أهمها تطوير مستشعرات تتبع اللياقة البدنية والصحة، والتي أنقذت بالفعل العديد من الأرواح في السنوات الأخيرة.

وفقًا لمقال في The Independent، أنقذت Apple Watch حياة David Lust مطور برمجيات، وقد اهدت زوجته في عيد ميلاده ساعة Apple Watch، وتلك الهدية من أنقذت حياة زوجها بالفعل، منذ اليوم الأول لاستخدامه ساعة Apple Watch.

كانت قرأت معدل ضربات القلب أثناء الراحة 30 نبضة في الدقيقة، وفي عدة اختبارات استمرت هذه القراءة، والمعلوم ان متوسط معدل ضربات القلب للبالغ من 60 إلى 100 نبضة في الدقيقة، والمستخدم افترض أن ساعة Apple Watch بها عطل وبالتالي تم تجاهل تلك القراءات.

ولكن طلبت زوجته ان يراجع الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة، وأجرى تصويرًا بالرنين المغناطيسي، و "EKG" وهو اختبار مخطط كهربي للقب، علي مدار 48 ساعة متواصلة لمراقبة معدل ضربات قلبه، ويقول ديفيد ظللت أتجاهلها ولم أستطع انتظار نتائج الاختبار، فوجئت بخمس مكالمات من المستشفى وعندما وصلت وجدت سريرًا مُجهز.

وأوضح التقرير أنه خلال اختبار مراقبة معدل ضربات القلب لمدة 48 ساعة ، توقف القلب عن النبض 138 مرة في فواصل زمنية مدتها 10 ثوانٍ ، ويبدو أنه يعاني من مشكلة قلبية خطيرة ، وكان معرضًا لخطر السكتة القلبية المفاجئة.

وخضع الشهر الماضي لعملية جراحية طارئة لتركيب جهاز تنظيم ضربات القلب وأخبر الصحيفة أنه يشعر بالارتياح والنشاط ، مشيرًا إلى زوجته و Apple Watch باعتبارهما سبب إنقاذ حياته.

أوضح التقرير أنه خلال اختبار تتبع ضربات القلب خلال 48 ساعة، ظهر توقف القلب عن النبض لـ 138 مرة في فواصل زمنية مدتها 10 ثوانٍ، بدا أنه يعاني من مشكلة خطيرة في القلب وكان يواجه خطر الموت فجأة من سكتة قلبية.

خضع لاست لعملية جراحية طارئة لتركيب جهاز تنظيم ضربات القلب، في الشهر الماضي، وقال في حديثه للصحيفة أن يشعر بالارتياح والحيوية، مؤكدًا أن زوجته وساعة أبل كانا السبب في انقاذ حياته.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -