أُطلقت Opera روبوت الدردشة Aria أفضل من ChatGPT بنفس التقنية

تم الإعلان من قبل شركة أوبرا عن إطلاق روبوت الدردشة المدمج في متصفحها "Aria"، الذي يستخدم نموذج اللغة GPT الذي يستخدمه أيضًا روبوت الدردشة الشهير ChatGPT.

وفقًا لمنشور على مدونتها؛ أعلنت الشركة النرويجية أن "Aria" تحدثت عن اتاحة خدمة الذكاء الاصطناعي التوليدية مجانا للمستخدمين، وأشارت إلى أن هذا الروبوت المدمج في المتصفح يمثل بداية التصفح من نوع جديد.

Opera Aria

أُطلقت Opera روبوت الدردشة Aria

يساعد "Aria" المستخدمين على تحسين إبداعهم وإنتاجيتهم باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي، يعتمد هذا الروبوت على نموذج اللغة "GPT" من OpenAI لتوفير إمكانيات مميزة، منها النتائج المباشرة من الويب.

ويقول مطورو Opera إن "Aria" بمثابة خبير في الويب، وأثناء البحث عن معلومات وغيرها فهو يسمح المتصفح للمستخدمين بالتعاون مع الذكاء الاصطناعي، كما يمكن استخدامه للحصول على إجابات عن أي استفسارات تتعلق بالمنتجات.

ذكرت الشركة أن البُنية التحتية التي يعتمد عليها "Aria" تمكّنه من التواصل مع عدة نماذج للذكاء الاصطناعي، وأنها ستستمر في التوسع في المستقبل لدمج مزيد من الإمكانيات مثل خدمات البحث لشركاء Opera.

ما يميز Opera Aria عن ChatGPT

يتميز "Aria" بأنه مجاني ويتم تحديث معلوماته بشكل مستمر، وأكدت الشركة أنه يعتمد على الاتصال بالإنترنت وليس محدود المحتوى الذي نشر حتى 2021، مما يعكس رغبة Opera في التأكيد على تفوق روبوت الدردشة الخاص بها على "شات جي بي تي ChatGPT".

تحميل برنامج اوبرا

يمكن للمستخدمين الذين يستخدمون متصفح Opera على أجهزة الكمبيوتر، تجربة استخدام "Aria" عن طريق تحميل آخر إصدار من متصفح "Opera One".

كما يمكن للمستخدمين الذين يستخدمون نظام التشغيل أندرويد، تجربة استخدام "Aria" في الإصدار التجريبي الأخير من متصفح Opera من متجر جوجل بلاي.

اين ستجد Opera Aria؟


أشارت الشركة إلى ضرورة أن يكون للمستخدمين حساب أوبرا أو يقومون بإنشاء حساب جديد، وسيتم إرسال إشعار لهم بخصوص حالتهم في قائمة الانتظار.

في حال كانوا جزءًا من القائمة، يمكنهم الوصول إلى "Aria" من خلال إعدادات المتصفح في تطبيق أندرويد، ولأجهزة الكمبيوتر من خلال الشريط الجانبي من برنامج اوبرا.

يأتي إعلان أوبرا بعد الكشف عن متصفح الويب الجديد "Opera One" في نهاية شهر أبريل الماضي، والذيقالت عنه انه صُمم لمواكبة عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-