اندرويد 14 بميزة تسجيل الشاشة أكثر خصوصية وودية للمستخدم

تتوافر حاليًا نسخة تجريبية من اندرويد ١٤ Android 14 لبعض الهواتف الذكية، وقد قامت جوجل مؤخرًا بإصدار التحديث التجريبي الثاني، مما أتاح الفرصة للأشخاص للاستمتاع بنظام التشغيل اندرويد ١٤ Android 14 الجديد، واستكشاف بعض الميزات الجديدة، ويبدو أن العملاقة جوجل تخطط لجعل تسجيل الشاشة ميزة تركز على الخصوصية أكثر.

تسمح حاليًا وظيفة تسجيل الشاشة في اندرويد ١٤ Android 14 الأساسية للمستخدم، بإيقاف تسجيل الصوت وإخفاء اللمسات علي الشاشة، وستسمح الميزة الجديدة لتسجيل الشاشة بتحديد التسجيل لتطبيق واحد فقط، أوإخفاء المعلومات الحساسة مثل الإشعارات أثناء التسجيل.

اندرويد 14 بميزة تسجيل الشاشة أكثر خصوصية وودية للمستخدم

يوضح "ميشال رحمان" كيفية عمل هاتين الميزتين في موضوعه على تويتر، بالنسبة الي اندرويد ١٤ Android 14 لتسجيل الشاشة، عند النقر على تسجيل شاشة تطبيق واحد، يظهر دائرة تحتوي على التطبيقات التي تم فتحها مؤخرًا.

وستكون القائمة الكاملة للتطبيقات متاحة أيضًا عند الخروج من التطبيق أثناء التسجيل، سيتم تحويل الشاشة إلى اللون الأسود حتى تعود إلى التطبيق، لذلك لن يتم تسجيل أي إجراءات تقوم بها خارج هذا التطبيق.


بالإضافة إلى ذلك في نظام اندرويد ١٤ Android 14 لتسجيل الشاشة، يمكنك اختيار تسجيل كل شيء وإخفاء فقط المعلومات الحساسة، مثل الإشعارات وهي في الواقع يتم إخفاء شريط الحالة بأكمله في التسجيل.

تقدم بعض الواجهات الرسومية لأندرويد بعض الميزات المتعلقة بالخصوصية لتسجيل الشاشة، مثل OneUI الموجود في هواتف Samsung، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها هذا العمل على نحو طبيعي في نظام أندرويد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-