يمكن حصول واجهة سامسونج One UI 6.0 على دعم Passkey للتطبيقات

أمان أي جهاز هو عنصر أساسي فيه؛ لجعل الجهاز وتطبيقاته أكثر أمانًا، يستخدم المستهلكون عادة كلمات مرور، مما يمنع الوصول إلى الجهاز أو التطبيقات من قبل أي شخص آخر.

الآن تقنية محسنة قد وصلت إلى السوق، والتي ستساعد على الحفاظ على سلامة الجهاز على عكس كلمات المرور، ستستخدم مفاتيح الوصول Passkey الجديدة بيانات المستخدم الحيوية بدلاً من كلمات المرور التقليدية في التطبيقات.

يمكن لواجهة One UI 6.0 إضافة دعم Passkey للتطبيقات

One UI 6.0 supports Passkey

كشفت Dashlane مؤخرًا في مدونة رسمية أن Dashlane ستضيف دعمًا أساسيًا لمفاتيح الوصول Passkey في أجهزة Android، بما في ذلك هواتف Galaxy مع تحديث Android 14، أو يمكننا القول تحديث One UI 6 (لأجهزة سامسونج).

سيوفر دعمًا لمفاتيح الوصول Passkey في التطبيقات الخارجية للجهاز، مما يعني أنه لن يكون محدودًا لـ Dashlane فقط ولكنه سيشمل التطبيقات الأخرى أيضًا.

وقد أظهر أحد مديري كلمات المرور دعمًا Passkey مؤخرًا، وبخصوص Dashlane، شاركوا على حسابهم الرسمي على تويتر كيف ستبدو مفاتيح الوصول وكيف ستعمل.

لاستخدامها في هواتف Galaxy الخاصة بك، كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب، يمكنك إنشاء هذه المفاتيح دون إدخال أي كلمة مرور ولكن باستخدام البيانات الحيوية الخاصة بك (بصمة الإصبع) فقط.


الجزء الجيد حول هذه المفاتيح Passkey هو أنه إذا قمت بإنشاء مفتاح واحد في جهازك، فلن يتمكن أي شخص آخر من إنشاء أو استخدام مفاتيح وصول على نفس الجهاز.

ومع ذلك سيتم إدخال هذه الابتكار إلى أجهزة Galaxy بعد وصول واجهة One UI 6، والتي ستحدث في النصف الثاني من هذا العام.

لم يتم الإعلان عن أي تاريخ محدد لإطلاق مفاتيح الوصول Passkey حتى الآن، لذلك يجب علينا الانتظار لأي إعلان أخر أو ربما الإطلاق.

تعليقات