اخيراً لعبة سبايدر مان 2 وأهم أحداث عرض PlayStation Showcase 2023

انطلقت عاصفة عروض الألعاب الصيفية أخيرًا، وكانت سوني هي الشركة التي بدأت الأمر، بعد انتظار دام 20 شهرًا وعدة عروض صغيرة، وأخيرًا عرض جديد من بلايستيشن.

حيث رأينا ما هو قادم من الألعاب الجماعية القادمة من إستوديوهات بلايستيشن مثل Fairgame$ وMarathon، بالإضافة إلى عناوين فردية مثيرة مثل Marvel's Spider-Man 2.

وكشفت شركة سكوير إنكس عن لعبة جماعية جديدة تسمى Foamstars، وتم الإعلان عن موعد إصدار لعبتي Alan Wake 2 و Assassin's Creed Mirage، كما أعلنت شركة كونامي عن إعادة صنع لعبة Metal Gear Solid 3: Snake Eater.

عرض PlayStation Showcase 2023

كان هذا بالتأكيد أهم بث مباشر لـبلايستيشن لفترة طويلة، ولكنه كان عرضًا مكتظًا بالإعلانات، لذلك قد يكون قد فوّت عليك بعض الإعلانات، لذلك يجب أن تقرأ هذا الملخص لكل ما تم الإعلان عنه خلال عرض PlayStation Showcase في مايو 2023.

إعادة تصنيع لعبة Metal Gear Solid 3: Snake Eater


أثناء عرض PlayStation Showcase، كشفت Konami عن خطتها لإحياء سلسلة ألعاب Metal Gear مع إعادة تصنيع لعبة Metal Gear Solid 3: Snake Eater، التي تعتبر من قبل الكثيرين أفضل إصدار في السلسلة.

يركز عرض Metal Gear Solid Delta: Snake Eater على الحيوانات التي تهاجم بعضها البعض قبل الكشف عن سنيك.

من الواضح أن هيديو كوجيما ليس مشاركًا في المشروع، ولكن تعد Konami بأن إعادة تصنيع ستجلب "رسومات جديدة لم تشهدها من قبل وأسلوب لعب التخفي الممتلئ بالإثارة والأصوات إلى قصتها الشيقة".

لا يوجد موعد إصدار لإعادة تصنيع Snake Eater، ولكن Metal Gear Solid Master Collection Vol. 1 سيصدر هذا الخريف ويتضمن منافذ لأول ثلاثة ألعاب Metal Gear Solid.

لعبة "Fairgame$" من Haven Studios


كشف استوديو Haven Studios وهو مطور يملكه PlayStation وتأسس بواسطة خريجي شركات Ubisoft و EA و Stadia Jade Raymond، عن أول لعبة لها لبدء العرض.

تدعى لعبة Fairgame$، وهي لعبة سرقة PvPvE حيث يتنافس اللاعبون لسرقة الأثرياء، ليس لديها وقت زمني للإصدار، ولكن قدم Haven Studios رؤية للعنوان على PlayStation Blog وأكدت أن Fairgame$ قادمة إلى PS5 و PC.

لعبة "Foamstars" من Square Enix


ظهر أستوديو Square Enix خلال عرض PlayStation ليكشف عن لعبة جديدة، لعب اللاعبون المتعددة تدعى "Foamstars" والتي تبدو مستوحاة من لعبة الرماية من منظور الشخص الثالث "Splatoon"، حيث يحاول اللاعبون نشر رغوة حول الساحة أثناء محاربة بعضهم البعض.

يؤثر الرغوة التي ترش على الأرض على كيفية تحرك اللاعبين حول الخريطة خلال هذه المباريات الرباعية ضد أربعة، ستصدر لعبة "Foamstars" على أجهزة PS4 و PS5.

إحياء لعبة Marathon من Bungie


كشفت شركة Bungie، التي استحوذت عليها PlayStation العام الماضي، عن تجديد سلسلة لعبة Marathon، وسيتم إعادة تشغيلها كلعبة تصويب تنافسية خيال علمي PvP extraction shooter.

سيتنافس اللاعبون على البقاء والثروات والشهرة في عالم من المناطق الثابتة والمتطورة، وفقًا لموقع اللعبة يتم تطويرها للكمبيوتر و PS5 و Xbox Series X، وسيتم دعم اللعب المشترك والحفظ المشترك الكامل عند الإصدار.

لعبة Marvel's Spider-Man 2 على عرض لعب موسع


عادت لعبة Marvel's Spider-Man 2 من شركة Insomniac Games بعرض لعب موسع في هذا العرض الخاص بـ PlayStation Showcase، بدأت فقرة اللعبة بـ Kraven الذي يقتل صيادًا اعتبره غير جدير قبل أن يتعرف على جميع الأبطال في نيويورك.

ثم قطعنا إلى نيويورك ستة أشهر فيما بعد، حيث يحارب سبايدرمان العديد من الأعداء وهو يرتدي بدلة Symbiote ويتصرف بشكل أكثر غضبًا من المعتاد.

تكلف اللعبة اللاعبين بالتبديل إلى شخصية مايلز موراليس، الذي يطارد السحلية قبل أن يجتمع مع بيتر ويشاهد بدلة Symbiote لأول مرة، ثم يطارد كلاهما السحلية، لكنهما يفقدانه بسبب التعامل مع قوات Kraven في الوقت نفسه.

تنتهي الفقرة بشكل مشبوه بمايلز يشك في تغير شخصية بيتر، وللأسف لم يتم الإعلان عن تاريخ الإصدار خلال العرض، لذا لا يزال لدى لعبة Marvel's Spider-Man 2 نافذة إصدار غامضة تقتصر على "خريف 2023".

لعبة Assassin's Creed Mirage في أكتوبر


الجزء القادم من لعبة Assassin's Creed الذي يتميز بالحجم الأصغر، والذي يحمل عنوان "Assassin's Creed Mirage"، سيتم إصداره في 12 أكتوبر على Xbox Series X/S و Xbox One و PlayStation 5 و PlayStation 4 والكمبيوتر الشخصي و Amazon Luna.

كشفت PlayStation عن ميزة جديدة تسمى "Assassin's Focus"، والتي تتيح لك وضع علامات على الأهداف المختلفة واغتيالها بشكل متتالي.

ستصدر لعبة Alan Wake 2 في 17 أكتوبر


عرضت Remedy نظرة جديدة على لعبة Alan Wake 2، وهي تكملة رعب مرتقبة منذ فترة طويلة، أظهر العرض الدعائي عودة Alan Wake الذي يبدو أنه محاصر في المكان المظلم.

وهذه المرة يتم إضافة شخصية جديدة يمكن اللعب بها وتدعى Saga Anderson وهي تنضم إلى Alan في تحقيقه، وسوف تتوفر اللعبة في 17 أكتوبر علي منصات مختلفة.

الكشف عن Project Q وسماعات رأس لاسلكية خاصة بـ PlayStation


ظهر الرئيس التنفيذي لـ PlayStation Jim Ryan نحو نهاية العرض الخاص بالشركة ليكشف عن قطعتي تقنية جديدتين يعمل سوني عليهما، الأولى تدعى Project Q وهي جهاز ألعاب سحابي يمكن للاعبين تدفق ألعابهم من خلاله.

يتميز بشاشة 8 بوصات ودعم Wi-Fi وكل أزرار وميزات تحكم DualSense، وسيتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، كما تعمل سوني على سماعات رأس لاسلكية بعنوان PlayStation.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-