واتساب تُنهي الدعم عن ملايين المستخدمين لنظام أندرويد

واتساب whatsapp هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية الأكثر شيوعًا في العالم، حيث يُستخدم من قبل أكثر من 2 مليار مستخدم شهريًا، في 25 أكتوبر 2023 أعلنت واتس اب whatsapp أنها ستنتهي من دعم نظام أندرويد كيت كات اعتبارًا من نوفمبر 2023.

ما هو نظام أندرويد كيت كات

نظام أندرويد هو نظام تشغيل للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من تطوير شركة جوجل، تم إطلاق نظام أندرويد كيت كات في أكتوبر 2013، وهو الإصدار الرابع من نظام أندرويد Android.

إعلان whatsapp عن إنهاء الدعم

واتساب تُنهي الدعم عن ملايين المستخدمين لنظام أندرويد كيت كات 4

في 25 أكتوبر 2023، أعلنت واتساب أنها ستنتهي من دعم نظام أندرويد كيت كات اعتبارًا من نوفمبر 2023، سيعني ذلك أن المستخدمين الذين يستخدمون أجهزة تعمل بنظام أندرويد كيت كات لن يتمكنوا من استخدام واتس اب whatsapp بعد هذا التاريخ.

أسباب واتس اب لإنهاء الدعم

هناك عدة أسباب وراء قرار واتساب بإنهاء دعم نظام أندرويد كيت كات أولاً، يمثل نظام أندرويد كيت كات حصة سوقية صغيرة جدًا من إجمالي الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، وفقًا لبيانات Statista تمثل الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد كيت كات حوالي 0.5٪ فقط من إجمالي الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد في جميع أنحاء العالم.

ثانيًا، تتطلب تطبيقات مثل واتساب تحديثات مستمرة لإصلاح الثغرات الأمنية وإضافة الميزات الجديدة، قد يكون من الصعب على whatsapp الاستمرار في دعم نظام أندرويد كيت كات مع الاستمرار في تطوير ميزات جديدة وإصلاح الثغرات الأمنية.

ثالثًا، قد يؤدي استمرار دعم نظام أندرويد كيت كات إلى مخاطر أمنية، قد يكون من الممكن للمهاجمين استغلال الثغرات الأمنية في نظام التشغيل القديم لشن هجمات على مستخدمي واتساب whatsapp.

تأثيرات إنهاء الدعم واتس

سيؤثر قرار واتساب بإنهاء دعم نظام أندرويد كيت كات على المستخدمين الذين يستخدمون أجهزة تعمل بهذا النظام، سيتعين على هؤلاء المستخدمين إما الترقية إلى جهاز يعمل بنظام أندرويد أحدث أو التبديل إلى تطبيق مراسلة فورية آخر.

ووفقًا لتقرير صادر عن Statista، يمتلك حوالي 2.3 مليار شخص حول العالم أجهزة تعمل بنظام أندرويد كيت كات، سيعني ذلك أن حوالي 11.5 مليون مستخدم واتساب سيتأثرون بقرار الشركة بإنهاء الدعم.

قرار واتساب بإنهاء دعم نظام أندرويد كيت كات خطوة مهمة في اتجاه التركيز على دعم الأنظمة التشغيلية الحديثة. سيساعد هذا القرار الشركة على الاستمرار في تطوير ميزات جديدة وإصلاح الثغرات الأمنية، مما يوفر تجربة أفضل لمستخدميها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-