ادوب Adobe تُطلق ميزة التحدث إلى ملفات PDF بـ الذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة ادوب Adobe ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي AI داخل برنامج Acrobat PDF، تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم في التعامل مع ملفات PDF النصية.

تتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية الوصول إلى المعلومات المطلوبة داخل الملفات بشكل مباشر، دون الحاجة إلى تصفحها بالكامل، وهذا ما طرحه البيان الصادر من أدوب Adobe.

يمكن للمستخدمين طرح أسئلة مباشرة على "المساعد الذكي" AI Assistant المدمج داخل مشغل ملفات PDF، للحصول على إجابات سريعة تتضمن المعلومات التي يبحثون عنها.

Adobe تُطلق ميزة التحدث إلى ملفات PDF باستخدام الذكاء الاصطناعي

توفر هذه التقنية الجديدة الوقت والجهد على المستخدمين، وتُسهل عليهم عملية البحث عن المعلومات داخل ملفات PDF، خاصةً تلك التي تحتوي على محتوى ضخم.

تُثري خدمة "أدوبي أكروبات" تجربة المستخدم من خلال توفير مساعد ذكي؛ قادر على تلخيص النصوص وعرض معلومات مرتبطة بأسئلة المستخدم.

تُساهم هذه الميزة في توسيع سياق المعلومات التي يطّلع عليها المستخدم، ممّا يُتيح له فهمًا أفضل للموضوع المطروح، تتميز ميزة المساعد الذكي بتنوعها، فهي تدعم جميع صيغ الملفات المدعومة من "أدوبي أكروبات".

اقرا عن: تحميل برنامج أوفيس 2013 عربي كامل مضغوط مفعل للكمبيوتر.

تشمل هذه الصيغ الملفات النصية مثل Word، والعروض التفاعلية مثل PowerPoint، وغيرها الكثير وبمجرد تفعيله، يقوم المساعد المُبتكر بتحليل محتوى الملف بدقة، ليقدم للمستخدم مجموعة من الأسئلة المُفيدة.

مُرفقاً معها روابط قابلة للضغط تُشير إلى مواضع المعلومات التي تُجيب على استفساراته، وعند الضغط على هذه الروابط، يتم نقل المستخدم مباشرةً إلى الأجزاء المُحددة داخل الملف التي تحتوي على المعلومات المُطلوبة.

يُمكن للمستخدمين الاستفادة من قدرات المساعد الذكي المُدمج في "أكروبات" لإعادة صياغة المعلومات الموجودة داخل الملف، بما يتناسب مع استخدامها في مختلف الوسائط، مثل رسائل البريد الإلكتروني، وتقارير العمل، والعروض التفاعلية، مما يُوفر الوقت والجهد.

Adobe تُطلق ميزة التحدث إلى ملفات PDF باستخدام الذكاء الاصطناعي

تم إصدار ميزة جديدة لبرنامج "أكروبات" لكنها ليست متاحة مجاناً، يمكن للمشتركين في الباقات المدفوعة داخل البرنامج الاستفادة من هذه الميزة مقابل رسوم اشتراك شهرية، تبلغ تكلفة الباقة الأساسية 12.99 دولار شهرياً، بينما تبلغ تكلفة باقة "برو" 19.99 دولار شهرياً.

أوضحت الشركة أن الميزة الجديدة ستكون متاحة مجاناً خلال فترة تجريبية محددة للمشتركين في الباقات المدفوعة، أضافت الشركة حزمة من أدوات الذكاء الاصطناعي لبرنامجي "أكروبات" و"ريدر"، يمكن لمستخدمي الإصدارات المدفوعة من البرنامجين الاستفادة من هذه الأدوات مقابل اشتراك إضافي بجانب باقاتهم الأساسية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-