كلود 3 اوبوس Claude 3 Opus منافس جديد لـ شات جي.بي.تي

أعلنت "شركة أنثروبك" المدعومة من "امازون" و "جوجل" في مارس 2024، عن السلسلة الثالثة من نماذج الذكاء الاصطناعي المعروفة باسم "كلود Claude" في أحدث جولات المنافسة في وادي السيليكون لإصدار تكنولوجيا أكثر كفاءة.

الإشادة بقدرة Claude III من شركة "أنثروبك"

صرحت الشركة وقالت بشأن "روبوت الدردشة كلود 3 أوبوس"، انه الإصدار الأكثر تطورا في السلسلة، حيث انه تفوق في العديد من الاختبارات القياسية على الطرازين المنافسين له؛ شات جي.بي.تي 4.0 الذي من تطوير شركة أوبن إيه آي و جيميناي من ابتكار جوجل.

Claude 3 Opus

وفقا للتصريحات التي ادلي بها الرئيس "داريو أمودي" الرئيس التنفيذي لشركة "أنثروبك" في مقابلة: "هذه رولز رويس النماذج (في إشارة منه إلى تصميم السيارات الفاخر وطرازها وهي الأفضل في الأداء)، في الوقت الحالي علي الأقل".

قالت دانييلا أمودي وهي رئيسة شركة "أنثروبك"؛ إن علي الرغم من سعر السلسلة الجديدة المرتفع الا انها متأكدة ان العملاء سيختارونها، "إذا كانوا بحاجة إلى إجراء مهام أكثر تعقيدا من الناحية المعرفية"، مثل مع التحليلات المالية المعقدة.

تكلفة كلود 3 أوبوس ولكن بمبرر

أوضحت شركة "انثروبك" أن إصدار "أوبوس Opus" ضمن السلسلة الثالثة سيكلف 15 دولارا مقابل كل مليون وحدة من البيانات، كما انه ستنخفض تكلفة النماذج الأقل قدرة بحوالي خمس مرات على الأقل مقابل التعامل مع نفس البيانات.

وبحسب تصريحات شركة "أنثروبيك" فإن "كلود ٣ Claude III" يمكنه الاستجابة للاستعلامات النصية والصور، مثل تحليل صورة أو جدول، وبإمكان نموذج من الذكاء الاصطناعي "التوليدي"، الذي كان لتطبيق شات جي.بي.تي الفضل في انتشاره، إنشاء محتوى جديد عند الطلب.

يقوم النموذج بفحص الصور ولكنه لن يقوم بنتاجها، بحسب تصريحات الرئيس التنفيذي داريو أمودي الذي أرجع ذلك إلى "انهم شهدوا طلبا أقل بكثير من جانب المؤسسات عليها".

تم ايقاف خاصية إنشاء الصور الشهر الماضي مؤقتا من قبل شركة جوجل في روبوت الدردشة جيميناي بعد أن أخطأ الروبوت في متطلبات التنوع، مثل الخطا التقني الذي حدث في تصوير الجنود النازيين في الأربعينيات على أنهم من خلفيات عرقية مختلفة؛ بدلا من كونهم من أصحاب البشرة البيضاء.

إتاحة Claude 3 Opus

صرحت "أنثروبك" و قالت إن سلسلة كلود 3 Claude III ستكون متاحة عبر منصاته وغوغل السحابية وامازون، كما أن الشرطة ستتيح أيضا إمكان الوصول إليها مباشرة في 159 دولة.

تعليقات