الكشف المخيف عن التقنيات الرقمية البشرية من إنفيديا NVIDIA

لقد شهد العالم تقدمًا مذهلاً في مجال الذكاء الاصطناعي خلال السنوات الأخيرة؛ وبفضل هذه التكنولوجيا، يوشك العالم على خوض ثورة تكنولوجية هائلة قادرة على تغيير نمط الحياة البشرية بشكل جذري، والمهم الإشارة إلى أن التقدم الذي تحقق في مجال الذكاء الاصطناعي.

بالأخص الذكاء الاصطناعي التوليدي، لم يكن ممكنًا بدون الابتكارات التي قدمتها شركة NVIDIA، فهذه الشركة الرائدة تقدم منتجات وحلول تمكن من تحويل تلك التغييرات المتوقعة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي من حلم إلى واقع قابل للتطبيق.

شركة إنفيديا الأمريكية تنتج واحدة من أهم المنتجات في مجال التكنولوجيا حاليًا، وتكون رقائقها المخصصة لتشغيل الذكاء الاصطناعي، المحرك الأساسي المطلوب من قبل أكبر الشركات التقنية والصناعية في العالم.

وبفضل هذا النجاح ارتفعت قيمة سهم الشركة بنسبة تفوق 250 في المئة منذ عام وحتى اليوم، حيث تجاوزت القيمة السوقية لشركة NVIDIA حاجز الـ 2.3 تريليون دولار، وأصبحت ثالث أكبر شركة قيمة في العالم.

تفاعل شخصيات الذكاء الاصطناعي

الكشف المخيف عن التقنيات الرقمية البشرية من إنفيديا NVIDIA

تقوم إنفيديا بإطلاق تقنياتها في مجال الذكاء الاصطناعي لتوسيع هيمنتها على السوق، ولا تقتصر هذه التقنيات على الرقائق الإلكترونية فحسب، بل تشمل أيضًا تقنيات أخرى متطورة.

خلال مؤتمرها الخاص بالذكاء الاصطناعي 2024 GTC الذي عقدته مؤخرًا، أعلنت NVIDIA أنها تمكنت من تطوير "التقنيات الرقمية البشرية"، وهي تقنيات تجعل الشخصيات الرقمية الذكية تبدو وكأنها حقيقية وتتفاعل بشكل واقعي.

تتألف هذه التقنيات من ثلاثة عناصر رئيسية: Avatar Cloud Engine (ACE) و NeMo و RTX، تُعتبر هذه التقنيات الأساسية لإنشاء نماذج بشرية ذكية افتراضية قادرة على المحادثات والتفاعلات الواقعية.

وتعتقد إنفيديا أن هذه التقنيات ستغير طريقة تفاعل البشر مع الذكاء الاصطناعي، فستتحسن قدرة الشخصيات الرقمية على فهم ومعالجة الأمور، مما يجعل المحادثات معها ممتعة وواقعية.

أمثلة عن التقنيات الرقمية البشرية

بفضل "التقنيات الرقمية البشرية" يمكن للمستشفيات، إنشاء نماذج بشرية افتراضية تستخدم الذكاء الاصطناعي، للتواصل مع المرضى عبر الهاتف وتنسيق الرعاية الصحية المقدمة، وتقدم هذه النماذج تعليمات حول كيفية استعداد المرضى للجراحة المقبلة التي سيخضعون لها.

يتوقع أن تكون النماذج التي تم تطويرها، قادرة على متابعة مهام ما بعد خروج المريض من المستشفى وتقديم معلومات مفيدة ودقيقة، ستتمكن هذه النماذج من إيجاد تواصل طبيعي مع المرضى، مما يجعلهم يشعرون وكأنهم يتحدثون مع إنسان حقيقي.

باستخدام التقنيات المتقدمة المقدمة من NVIDIA، ستتمكن وسائل الإعلام من إنشاء شخصيات رسومية تتمتع بتعابير وجه طبيعية، يمكن لهذه الشخصيات تقديم نشرة أخبار، وإنشاء محتوى إخباري غني وعالي الجودة.

كما توفر تقنيات إنفيديا الجديدة فرصًا للعلامات التجارية ومتاجر التجزئة والمصارف، لإنشاء شخصيات رقمية قادرة على التواصل مع العملاء وإقناعهم بشراء منتجاتهم، يمكن لهذه الشخصيات الرقمية تنفيذ طلبات المستهلكين عبر الهاتف.

ويجب ملاحظة أن هذه الشخصيات الرقمية مختلفة تمامًا عن الروبوتات الآلية التقليدية، حيث تمتلك قدرات شبيهة بالإنسان من الناحية التحادثية، وتقدم جودة أعلى بكثير مما رأيناه في السابق.

تقنيات إنشاء بشر رقمية

تروج شركة NVIDIA لتقنياتها الجديدة في مجال الشخصيات الرقمية البشرية، تتألف هذه التقنيات من ثلاثة عناصر رئيسية، أولاً خدمة Avatar Cloud Engine (ACE) التي تمكّن إنشاء شخصيات ذكاء اصطناعي مرنة وحيّة تشبه تصرفات البشر.

ثانيًا نظام NeMo الذي يعمل على تحسين أداء الشخصيات الرقمية في التفاعل باللغة الطبيعية، ثالثًا مجموعة تقنيات RTX التي تحسّن واقعية شخصيات البشر الرقمية من خلال حركات سريعة وواقعية.

تهدف إنفيديا إلى تطوير بنية تحتية ضخمة للذكاء الاصطناعي، وتسعى للسيطرة على السوق فيما يتعلق بالرقائق والبرمجيات والخوارزميات والأجهزة ومع ذلك، يشدد البعض على ضرورة التفكير في المخاطر المحتملة لهذا التقدم السريع.

فقد يؤدي استخدام التقنيات الرقمية البشرية في العديد من القطاعات الصناعية، مثل الرعاية الصحية والخدمات المالية والتجزئة والبنوك إلى فقدان بعض الوظائف البشرية في المستقبل، هذا يطرح تحديًا كبيرًا لضبط المخاطر والتعامل بحذر مع تلك التقنيات المتقدمة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-