القائمة الرئيسية

الصفحات

ابرز المميزات الرهيبة في أندرويد باي Android pie 9

نستعرض معكم ابرز ما جاء فى الاصدار التاسع من اندرويد الذى اطلق باسم Android Pie ويعنى بالغة العربية " الفطيرة "، واعتمد هذا الاندرويد على تقنيات الذكاء الصناعى التى تحدثت عنها جوجل ونأتى الأن الى ابرز مميزات اندرويد باى "Android Pie".

ابرز المميزات الرهيبة في أندرويد باي Android pie 9

اعتماد تقنيات الذكاء الصناعى لهاتف اكثر ذكاءً

قالت جوجل ان اعتماد تقنيات الذكاء الصناعى  تأتى من خلال التعلم من سلوك المستخدم والتكيف معه لاداء افضل لراحة وانسيابية اكثر فى الاستخدام، وتعاونت جوجل مع DeepMind الرائدة فى تقنيات الذكاء الصناعى والمملوكة لها ايضا، ان توفر لها ميزة Adaptive Battery التي تخصص طاقة البطارية للتطبيقات الأكثر استخداما، هذا بالإضافة إلى ميزة Adaptive Brightness التي تتعلم من المستخدم الإضاءة الأنسب له ثم تغير شدة الإضاءة تلقائيا.

التنقل بين التطبيقات 

اصبح التنقل بين التطبيقات اكثر سهوله من السابق ، جوجل ازالت الازرار التقليدية بنظام جديد تماماً للتنقل عبر الايماءات المشابه فى ايفون X الذى وفر من ابل، والذي يسمح للمستخدم بالتنقل بين الشاشة الرئيسية والتطبيقات المختلفة بسهولة أكبر من خلال التمرير.
  

ال DashBoard لتقليل وقت الاستخدام

تقول جوجل أن الهدف من التكنولوجيا هو أن تسهل على المستخدم حياته وتساعده في إنجاز عمله وليس العكس، لذلك عملت جوجل فى Android pie على التوازن للمستخدم بين حياته الطبيعية واستخدام الهاتف الذكى، وذلك عن طريق ميزة Dashboard لتوفر للمستخدم احصائيات شاملة عن الوقت المستخدم فى كل التطبيقات وعدد مرات فتح الهاتف وعدد الإشعارات، مع وجود ميزة باسم Timer لتعيين وقت محدد لاستخدام كل تطبيق وسيحصل المستخدم على تنبيه بانتهاء الوقت المخصص.

وايضا حسنت جوجل وضع عدم الإزعاج من خلال كتم كل التنبيهات و تفعيل عدم الإزعاج عند وضع على الهاتف على الطاولة من ناحية الشاشة، هذا بالإضافة إلى ميزة Wind Down التي تفعل إضاءة مناسبة لوقت ما قبل النوم، وهي الميزة التي تاتى ضمن وضع عدم الإزعاج وتغير لون الشاشة إلى اللون الرمادي عند اقتراب موعد النوم الذي يحدده المستخدم.

ابرز مميزات اندرويد باى 9 Android Pie.

تحسينات على التنبيهات

يقدم Android Pie أندرويد 9 باي التحسينات على التنبيهات أبرزها إمكانية عرض الصور داخل التنبيهات، هذا بالإضافة لعرض معلومات أكثر داخل التنبيهات، إلى جانب عرض التفاعلات المناسبة وفقاً لكل تنبيه واقتراح ردود جاهزة للرد على الرسائل بسهولة وسرعة من خلال التنبيهات وأضافت إمكانية حجب ظهور تنبيهات محددة من تطبيق ما.

خصوصية افضل للمستخدمين

يمنع Android Pie أندرويد 9 باي الوصول إلى الميكروفون والكاميرا والمستشعرات المدمجة في الهواتف، عندما تكون التطبيقات في وضع الخمول او المستخدم لايعمل عليها اذا حاول اى تطبيق الدخول عليها لن يسمح له النظام.

وتستمر جوجل في تحسين كفاءة استهلاك الطاقة في Android Pie أندرويد 9 باي، وذلك من خلال تحسين ميزة Doze وإضافة قيود لعمل التطبيقات في الخلفية لزيادة عمر البطارية، هذا بالإضافة إلى تحسين ميزة الإكمال التلقائي، إلى جانب تحسينات على الأداء وتسريع فتح التطبيقات والتنقل بينها.

تحسينات على قائمة الاعدادات

جائت قائمة الاعدادات بتحسينات جديدة لنظام التشغيل، حيث يأتي بأيقونات ملونة تعبر عن كل قسم، هذا بالإضافة إلى تحسينات على لوحة عرض الإعدادات السريعة بحيث تظهر الآن بطول الشاشة بدلا من عرضها على صفحتين.

ابرز مميزات اندرويد باى 9 Android Pie.

تحديد الموقع بدقة افضل

يقدم Android Pie أندرويد 9 باي دعم بروتوكول واي فاي 802.11mc المعروف أيضا باسم Wifi Round Trip Time، وهو ما يوفر إمكانية تتبع الموقع الجغرافي أثناء التنقل داخل الأماكن المغلقة مثل المولات التجارية.

عرض الصور والفيديو بدقة افضل

يدعم Android Pie أندرويد 9 باي نسق HDR VP9، وهو ما يسهل مشاهدة الأفلام عالية الوضوح المتوافقة مع تقنية HDR في الأجهزة التي تتيح عرض المحتوى بهذا النسق، كما يوفر الإصدار المقبل من أندرويد أيضا دعم نسق HEIF الذي يتيح عرض الصور بجودة أعلى مع ضغط الصورة حتى النصف مقارنة مع نسق JPEG، وهو ما يوفر مساحة تخزينية للمستخدم.

author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات