القائمة الرئيسية

الصفحات

استخدام اندرويد 10 في هذا الموعد بأخر تحديث من الشركات واخر موعد تحديث

جوجل أعلنت انها أبلغت الشركات عن شهادات تصريح استخدام أحدث اصدار من خدمات جوجل GMS لمتطلبات OEMs/ODMs "تصنيع المعدات الأصلية / تصنيع التصميم الشخصي"، وأيضا يتضمن الموعد النهائي التي يمكن فيها إرسال تصميمات البرامج إلى Google للحصول على الموافقة على توزيع GMS.

استخدام اندرويد 10 في هذا الموعد بأخر تحديث من الشركات واخر موعد تحديث

موعد اندرويد 10

وبشكل خاص تؤكد الوثيقة أن 31 يناير 2020 هو آخر تاريخ توافق فيه Google على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android Pie 9 بعد ذلك التاريخ، لن توافق Google إلا على الأجهزة الجديدة التي تشغل أحدث إصدار من نظام Android 10.

تعني خدمة GMS خدمات Google للأجهزة المحمولة، وهي مجموعة من تطبيقات وخدمات ومكتبات Google التي يتعين على الشركات ترخيصها للتثبيت المسبق على أجهزة Android، يُعد هذا الجناح أكثر ما يميزه عن احتوائه على تطبيقات مثل Google Play Store وGoogle Play Services، وهذا ما حدث لتباطؤ عملية الإطلاق الأخيرة لـ Huawei Mate 30.

لكي تتم الموافقة على تحميل GMS مسبقًا، يجب على مصنعي إرسال تصميمات البرامج لكل جهاز يقومون به إلى Google للموافقة عليه، تتضمن عملية الموافقة تلبية المتطلبات الواردة في وثيقة تعريف التوافق (CDD) ووثيقة متطلبات GMS، وكذلك اجتياز مجموعات الاختبار الآلية مثل (Compatibility Test Suite (CTS و (Vendor Test Suite (VTS وGoogle Test (Suite GTS).

إنها عملية معقدة وهناك الكثير من المتطلبات التي يجب الوفاء بها، لذلك يتقدم مصنعون بطلب للحصول على موافقة GMS أسابيع أو أشهر مقدما ومع ذلك، تريد Google من المصنعين إصدارات أحدث من Android على أجهزتهم، لذلك بعد فترة يتوقفون عن الموافقة على توزيعات GMS على الأجهزة التي يتم تشغيلها باستخدام إصدارات Android الأقدم، كما ترون في الجدول بالأسفل، ستتوقف Google عن الموافقة على الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام Android 9 Pie بعد 31 يناير 2020. تم إصدار Android 9 Pie للجمهور في 6 أغسطس 2018.

google require android 10

بالنسبة للأجهزة التي لن تحصل على تحديث رسمي لنظام Android 10، ستستمر Google في اعتماد تصميمات برامج جديدة تستند إلى Android 9 Pie لبضعة أشهر أخرى، ستتوقف Google عن الموافقة على تحديثات البرامج المستندة إلى Android 9 بعد إطلاق Android 11، والتي من المحتمل أن تحدث في أغسطس من عام 2020. بعد إطلاق Android 11، لن توافق Google بعد الآن على تحديثات Android باستثناء تحديثات تصحيح الأمان.

author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات