القائمة الرئيسية

الصفحات

سونى تطور حساسها الجديد لتنافس جلاكسي اس 11 القادم فى عام 2020

أعلنت شركة سونى فى الايام القليلة الماضية عن تقنية جديدة مرتقبة لحساسات كاميرات الهواتف الذكية smart phone التى طورت بشكل مخصوص لهاتف اوبو اكس 2 Oppo x2 الذى سيطلق فى شهر مارس القادم، ليكون المنافس المباشر لهاتف سامسونج جالاكسي اس ١١ samsung galaxy s11 القادم ايضا بقوة فى عام 2020.

سونى تطور حساسها الجديد لتنافس جلاكسي اس 11 القادم فى عام 2020

وبعد ان شاهدنا العقوبات التى صدرت من الولايات المتحدة الامريكية بشأن تصدير اندرويد الى هواوى huawei، شعرت شركات اخرى بانفراجة عليهم مثل شركة وان بلس one plus، وشركة فيفو vivo، وشركة اوبو Oppo، وشركة شاومى Xiaomi Global  ، لذلك تجد الشركات هذه فرصة لفراغ السوق وستعمل على تقنيات حدثة وتصاميم تُجذبك.

واطلقت سونى على حساسها الجديد المستخدم فى هاتف اوبو اكس 2 Oppo x2 وسيستخدم فى هاتف اخر اسم On Chip Lens 2×2، وسوف يقوم بعمل جلب لتقنية التركيز التلقائي الطورى PDAF ذات وحدات البكسل متعددة الاتجاهات الى الهاتف الجوال، وهى طريقة مبتكرة لجعل التقنية تعيد وتركز التركيز بشكل فروى حتى فى سطوع الاضاءة المنخفض.

واذا تكلمنا عن المستشعر ذاتة فانه لا يعمل بدقة عالية مثل عائلة Tetracell من شركة سامسونج التى تصل ل 64 و 108 ميجابكسل، فبدل ذلك قالت الشركة ان المستشعر الجديد بتركيز PDAF CMOS هو الاول فى استخدام بنية On Chip Lens 2×2 وياتى بدقة 48 ميجا بكسل ويستفيد الحساس من مصفوفة مرشحات Quad Bayer المخصصة لالتقاط صورة عالية الدقة من خلال دمج البكسل.

وبالانتقال الى مصفوفة العدسات الفردية لكل بكسل الى التى تشمل الحصول على البكسل المتعدد فى آن واحد، تمكنت الشركة من القضاء على اختلاف الضوء الطفيف الناتج بين وحدات البكسل الفردية وينتج عن ذلك تحسين التركيز وتقنية HDR وكذلك في سيناريوهات الضوء المختلفة.

وسنجد الهواتف الحديثة سواء لشركة سامسونج او لغيرها من شركات هواوي وشاومي واوبو، ستقدم ما لديها لتطوير عدساتها وكل ما يتعلق بالهاتف، ونذكر ان شركة اوبو متميزة في اخراج الصور بأفضل نقاء ووضوح وستجدها في الهواتف فوق متوسطة والفئة العالية، وسيزداد اصرار باقي الشركات للوصول لافضل شئ.

author-img
اسمى خالد، 25 سنة من مصر ومدونة khaled 1tech انشأتها بسبب حبى للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او اخبار وغيرها، اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع.

تعليقات