القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تعقيم هاتفك للحماية من فيروس كورونا كوفيد COVID-19 وارشادات عامة

الهاتف المحمول المستخدم دائما يجب ان يكون لديك طريقة تعقيم لهاتفك للحماية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 coronaviruse COVID-19، يجب علينا الحرص فى هذه المواضيع المرتبطة بنا وعلى صحتنا من اى وباء ونأخذ ذلك على محمل الجد، إذا قمت بالتفكير فى اماكن متوقعة لتواجد الفيروسات والبكتيريا.

سيكون كلامى لك وهو حتى الاماكن الغير متوقعة يمكن ان تتواجد بها، لسبب بسيط وهو سهولة تنقل هذه الفيروسات من مكان لاخر، ومن جانب اخر للوقاية وهو انك اذا اقدمت على تعقيم نفسك من يدين وكل شئ تلامسه فى المنازل وفى اماكن تواجدك، إلا انك لا تهتم بشئ معك تستخدمه دائما مثل الهواتف او الكمبيوتر المحمول "اللاب توب" او الشاحن.

وغيره من المستلزمات الصغيرة التى يسهل مشاركتها مع الاخر، لذلك بما انه امر ضرورى يجب الاعتناء بانفسنا والحرص فى نفس الوقت من فيروس كورونا وفيروسات اخرى حفاظاً على سلامتنا وسلامة الجميع، سنشارك ببعض ما يجب عليك فعله من خطوات تساعدك بشكل افضل فى التعقيم لمستلزماتك التقنية.

طريقة تعقيم هاتفك للحماية من فيروس كورونا كوفيد coronaviruse COVID-19 وارشادات عامة

فيروس كورونا وتعقيم مستلزماتك التقنية

تعيش الفيروسات والبكتيريا فى الاساس لوقت لا بأس به، ولا اريد ذِكر عدد ايام معين لانى لا اعلم شئ عن هذا الموضوع، لكن لما نسمعه عن فيروس كورونا وهو تظل حية على الأسطح لبضع ساعات أو لعدة أيام لما توصل اليه العلماء، وقد يختلف بأختلاف الظروف من نوع السطح ودرجة الحرارة أو الرطوبة لذلك من المهم جداً تنظيف الهواتف ومستلزماتك التقنية الاخرى، واحذر من أخطاء قد تُتلف اجهزتك لذلك تابع معى قرأة المقال.

اول ما يمكن فعله لعدم تنقل الفيروسات هو تعقيم اليدين جيدا وهذا معروف لديك من وسائل بحثك على الانترنت او النشرات الاخبارية من التلفاز، وبعد التعقيم يجب عليك عزل يديك من الملامسه بالقفاز الطبى لعدم تنقل اى فيروسات الى يديك، الموضوع شبيه بحجر صحى ويجب عليك سد اى صغرة احتمال مرور الفيروس خلال التعقيم، وتبقي مسألة التعقيم والعزل لليدين شئ أولى ضرورى.

إغلاق الجهاز ونزع الجراب

بعد تعقيم وعزل اليدين نأتى الى إيقاف تشغيل هاتفك واى مستلزمات اخرى تريد تعقيمها، وسنتكلم عن الهاتف الان والكلام سارى على جميع مستلزماتك التكنولوجية لان تعقيمهم موحد ولا يوجد اختلاف فى تعقيم كل جزء موجود فى الجهاز.

بعد عملية الاغلاق وايضا نزع الجراب الحامى للصدمات إن وجد، لان هذا الغلاف يحتوى على اوساخ كثيرة لا نعرفها وإن قمت بالتجربة الان ونزع الجراب ستلاحظ هذه الاوساخ المتواجدة فى الزوايا الاربعة، وفى الفتاحات فى الاعلى والاسفل وإن وجد فى احد جوانب الجراب، وكل هذا كافى لنقل عدوى حتى لو تم تنظيفه بالطرق العادية.

التنظيف والتعقيم

يجب عليك هنا تجنب سكب اى مواد تنظيف على الهاتف او الاجهزة التى تريد تنظيفها وتعقيمها؛ لأنك بهذه الطريقة بشكل كبير تُتلف الجهاز، لأن دخول نقطة فقط بداخل الجهاز للوحة قد تؤدى الى التلف عند تشغيله بسرعة دون ترك الهاتف ليجف اولاً لمدة كافية وإن كان ل 6 ساعات وحتى ل 9 ساعات كحد اقصي، ويمكنك فك هاتفك وتجفيفه جيداً بنفسك سواء بالهوت اير Hot air او بقطعة من القماش.

لكن يمكنك التعقيم من خلال قطعة من القماش رطبة مثل قماش تنظيف النضارات لعدم ترك خدوش على الشاشة، وتقوم بعد ذلك برشة خفيفة كافية من وجهة نظرك حسب حجم الشاشة سواء لاب توب او موبايل او اشياء صغيرة من فلاش وريدر وغيرهم من محلول الكحول على القماش، والهدف من رش القماشة هو امتصاصها للكحول والمسح وعدم تسربها لداخل الاجهزة.

سائل التنظيف والتعقيم

هنا عليك ان تبتعد عن الاشياء التى بها نسبة من الكحول مثل العطور والمحلول الازرق الخاص بالزجاج، لكن كل ما عليك هو البحث عن منتج به محلول يحتوى على 70% من الكحول ويمكنك البحث فى الصيدليات او غيره.

التجفيف لجهازك

يمكنك من خلال هذه الخطوة الاخيرة وهى مسح بقماشة مماثلة للقماشة السابقة للنظارات، وعدم استخدام اقمشة غير نظيفة لان ذلك بمثابة كسر للخطوات السابقة، ربما تقول ان هذا امر سخيفا ولكن هذا لنفسك ولغيرك وللحد من انتشار فيروس كورونا coronaviruse - COVID-19 او غيره واحداث للفيروس شلل لعدم انتشاره وللحد منه.

ارشادات عامة

  • يجب عليك اتباع كافة ارشادات السلامة والوقاية للتصدى لهذا الفيروس المعروف بفيروس كورونا المعروف بأسم كوفيد-19 COVID-19 من خلال ارشادات المذاعة على التلفاز، حفاظاً على كل فرد من خلال حديثك له وليس لشخصك فقط.
  • يمكنك من هذا الكحول وضعه فى زجاجة صغيرة للروائح من خلال شرائك لها والاحتفاظ بها معك فى اى مكان ورش يديك عند الانتهاء من عمل شئ او ملامستك المتكررة او اى شئ، زجاجة صغيرة بمحلول كحولى بنسبة 70% قد يكون حماية لك من اى مخاطر.
  • يجب عليك عدم الخوف لأن ذلك يُضعف مناعتك وتبقى علاقة عكسية بين الخوف والمناعة، ولايوجد شئ لرفع المناعة لتتصدى لفيروس كورونا كما يُقال، اتمنى سلامة الجميع والعالم وان يعفينا الله من هذا الوباء.
  • يمكنك معرفة المزيد بكل المستجدات من خلال منظمة الصحة العالمية لفيروس كورونا coronaviruse، وبها كل ما يخص الحماية من الفيروس.
  • يوجد تطبيق خاص بوزارة الصحة المصرية لمزيد من التفاصيل هنـــا.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات