حكاية اختراق هاكر إلى xbox ويطلب فدية خيالية

فى تأكيد من شركة AMD الأمريكية أن أحد الأشخاص الهاكرز تسلل وسرق شفرة الكود الخاصة بالبرنامج source code الخاص بمعالج الرسوميات الحالية والتى ستصدر فيما بعد فى المستقبل، الخاص بوحدة تحكم العاب Xbox series المملوكة لها، وطالب صاحب السرقة الشركة بأنة يحتاج الى 100 مليون دولار مقابل هذه الملفات.

حكاية اختراق هاكر إلى xbox ويطلب فدية خيالية

حكاية اختراق هاكر إلى xbox ويطلب فدية خيالية

وقالت الشركة المصنعة والمطورة لوحدة المعالجة المركزية، وشركة AMD العملاقة فى تصريح لها أنه اتصل بنا شخص يقول بأنه لديه ملفات متعلقة بأختبارات معالج الرسوميات لجهاز xbox لشهر ديسمبر الماضي، وهذا ما جاء ذكره من موقع theverge للمعلوميات التقنية وهو موقع امريكي بدء في 2011.

وأن الشخص الذى تسلل الى هذه الملفات "الهاكرز" حصل على مصدر برنامج معالج الرسوميات Navi 10 و Nave 21 و ايضا Arden من شركة AMD والخاصة بتحكم Xbox، والذي من المقرر له إصداره فى خريف هذا العام، وقد نشرت مشفرة على موقع Github فى فترة قصيرة جدا، وبعدها تمت أزالته مرة أخرى.

وقال الهاكر المخترق لموقع TorrentFreak وهو موقع مخصص للابلاغ عن احدث اخبار بروتوكولات التورينت، أنه وجد هذه الملفات على جهاز غير محمي فى شهر نوفمبر، حيث لم تكن هذه الملفات محمية او مشفرة بشكل جيد لذلك تم اختراقها بشكل سهل، وهدد الهاكر المخترق انه سيكون الرمز مقابل ما طلب من فدية خيالية وهى 100 مليون دولار.

وقال أيضا على إذا لم يحصل على ما أراد فسيقوم بنشر وتسريب كل شئ علناً، هل من الممكن أن نرى هذا فعلا ودفع هذا المبلغ الهائل، وفى المقابل اخذ الشركة لهذه الملفات المهمة جدا لدجة كبيرة تكون ثروتها وحياتها، أو انها من الممكن عدم الدفع للمبلغ ولكن فيما قد يكون فى أثناء هذه اللحظات.

تابع ايضا مواضيعنا المختلفة في جميع الاقسام، لتجد ما تريده من مواضيع لشروحات مهمة مفيدة، وبرامج مدفوعة متوفرة، وبرامج مدفوعة مجانية من جوجل في مقالات متعددة، وافضل البرامج والالعاب وتابع اقسام الكمبيوتر ومراجعات الهواتف ودورة بلوجر ومواضيع واشياء كثيرة علي موقعنا.

تعليقات