القائمة الرئيسية

الصفحات

لحمايتك | فحص المواقع المشبوهة والملفات الضارة قبل التحميل بأكثر من طريقة بالشرح

يجب عليك دائماً حماية نفسك وجهازك من مخاطر مواقع مشبوهة او من ملفات تريد تحميلها، والضرر والمخاطر التي تؤدي اليك بعد تحميلها، لتكون مدخل لسرقة معلوماتك الشخصية ومعلومات غيرك بمجرد ارسال الملفات، وايضاً إذا كان لديك معلومات من حسابات بنكية.

وايضاً الاشخاص الذين دائماً في تحميل البرامج والالعاب المهكرة والمدفوعة مجاناً، كل هذا انت في غني عنه من اضراره ومخاطره، واليك الموضوع الكامل للاستفاده منه بأكثر من طريقة فحص المواقع Check the url virus والملفات قبل التحميل ولا تمل من المقال لانه افادة لك.

فحص المواقع والملفات قبل التحميل بأكثر من طريقة وحماية نفسك من المخاطر والاضرار Check the url virus

كيف تحمي نفسك من المواقع المجهولة والمشبوهة

انك تتجنب تحميل اي برامج او تطبيقات من مواقع غير موثوقة، ولا تضغط علي الاعلانات المنبثقة لتوجيهك لشىء لتحميله وكل ما عليك هو اغلاقها او بتعطيل تلك الاعلانات، ولكن يوجد مواقع تريد منك عدم التعطيل لتحميل الملفات لذلك عليك فحص المواقع من البداية لتجنب اي ضرر، وتقوم دائما بتحديث برامج الانتي فيروس، ولا تقوم بالضغط علي اي رابط في رسائل مجهولة تأتي علي بريدك الالكتروني لمواقع تقوم بالدخول عليها، ويجب عليك حفظ ملفاتك المهمة علي هارد خارجي لسببين الاول في حالة تلف الهارد والثاني لا قدر الله أصيب جهازك الكمبيوتر او الهاتف.

في البداية يجب عليك معرفة انه يوجد نوعين من الروابط لعنوان URL، النوع الاول وهو ما يبدء بــ www واسم الموقع ثم com او اي دومين اخر علي هذا المثال www.khaled-1tech.blogspot.com، والثاني يكون مختصر علي احد المواقع ويكون هكذا bit.ly/3eyEG05، وسواء هذا او هذا يجب عليك فحصه، يمكن حدوث معك ظهور نتائج بعلامة استفهام او غير معروف او بدون معلومات لبعض مواقع الفحص فيجب عليك ترك الرابط الموقع الاساسي علي هذا الشكل ليتعرف عليه كرابط عادي https://khaled-1tech.blogspot.com/ او علي هذا الشكل الاخر  khaled-1tech.blogspot.com.

طريقة فحص الروابط والملفات بأكثر من طريقة Check the url virus

موقع Google Transparency Report

جوجل دائما توفر وسائل حماية للاشخاص ولفحص المواقع اتيحت موقع Google Transparency Report ، وبطريقة سهلة من خلال دخولك للموقع ستجد خانة الفحص للمواقع، تضع فيه رابط موقع تريد فحصه ثم تضغط علي علامة العدسة او Enter من الكيبورد، وسيظهر لك من آمان الموقع او لا.

موقع ScanURL

موقع ScanURL بسيط وموثوق من دقة فحصة ويقدم نتائج من Google Safe Browse و PhishTank و Web of Trust، وطريقة الفحص من ثلاث خطوات في نفس الصفحة وهي في الخانة الاولي  رابط الموقع وثاني خانة Nickname لكتابة اسم وثالث خانة Comment لكتابة اي احرف بحد ادني 30 حرف، وتضغط علي Check This URL وتنتظر ثواني لنتائج البحث.

موقع VirusTotal Safe

موقع رائع ومميز ايضا ويعمل علي تحليل المواقع والملفات، ويمكن زيارة الموقع VirusTotal Safe ويمكنك ايضا تحميل الموقع من جوجل بلاي من هنـا VirusTotal Mobile، ويعطي لك خيارات ما بين File لفحص ملفاتك علي جهازك او من خلال URL لفحص عنوان موقع، وايضا Search لفحص دومين او عنوان IP او رابط موقع، واستخدامنا علي file و URL وتظهر لك نتائج البحث من خلال الضغط علي Enter من الكيبورد.

موقع URLVoid

واليكم موقع URLVoid لاكتشاف مواقع الويب الضارة، وكل ما عليك هو نسخ الرابط المراد فحصه ثم لصقة في الموقع، وستظهر لك النتائج في ثواني عبارة عن Report Summary و Blacklist Report لفحص موقعك وايضا اذا كان هناك اي مشكلة من مواقع اخري.

موقع Norton Safe Web

وفرت شركة Norton المعروفة للجميع موقع Norton Safe Web لفحص الروابط والكشف عن الروابط الخبيثة من خلال العلامات، كل ما عليك فعله ان تأتي برابط الموقع وتلصقه في خانة الفحص، ويعطي لك علامة OK في مستطيل اخضر إن كان الرابط سليم.

موقع VirusDesk kaspersky

تتيح لك شركة Kaspersky العالمية موقع VirusDesk Kaspersky لفحص المواقع والملفات بكل بساطة، كل ما عليك فعله هو ادخال الرابط المراد فحصة داخل خانة الفحص، ثم بعد ذلك تضغط SCAN وسيظهر لك بالاسفل إذا كان الموقع أمن ام لا، ولفحص ملفات على جهازك يمكنك الضغط علي علامة الدبوس بجانب خانة الفحص والضغط علي SCAN.

كل المواقع السابق ذكرها ملونة باللون الازرق ويتم توجيهك مباشرةً للموقع المراد من خلال الضغط عليها، وسبب نشر هذه المقالة هو نشري لمقالة سابقة من قبل ومن سؤال احد الاشخاص عن تحميل برنامج وانه لا يضمن ما يحمله سواء ملف برنامج سليم ام لا وهذا صحيح، لذلك تم عمل هذا الموضوع لكثير من الاشخاص التي تهتم بحماية نفسها من اي ضرر يقع عليها.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات